كوفيد19 يمنح الاتحاد الحلبي ترتيب الأوراق
الاتحاد الحلبي

جاء تأجيل الدوري السوري، لمنتصف الشهر المقبل، للحد من انتشار فيروس كورونا، لصالح بعض الفرق المحلية لالتقاط الأنفاس وترتيب الأوراق، وأبرزها الاتحاد الحلبي.

وسارعت إدارة الاتحاد لاستعادة التوازن بعد تعرض الفريق لهزات عنيفة في الجولات الماضية، أدت لاستقالة مدربه التونسي قيس اليعقوبي.

ويحتل الاتحاد المركز السادس بين فرق الدوري برصيد 26 نقطة.

ويرصد مكاسب فريق الاتحاد الحلبي من التوقف المؤقت للنشاط.

جهاز فني جديد

بعد قبول استقالة اليعقوبي بدأت إدارة الاتحاد برئاسة مفيد مزيك، مفاوضاته مع عدد من المدربين ليختار أمس الثلاثاء، محمد عقيل مدربا للفريق، والكويتي طارق البناي مدربًا للياقة البدنية.

عقيل أكد أن فترة توقف الدوري فرصة مثالية لإعداد الفريق بدنيًا وفنيًا، ويجب أن يستفيد منها الاتحاد بشكل مثالي، من خلال تقييم المرحلة الماضية، وتصحيح الأخطاء وتعميق الإيجابيات.

عقيل كشف أن فريقه سيخضع لتدريبات مكثفة حتى استئناف المسابقة المحلية، ووعد بمنح الفرصة للاعبين الشباب بالمرحلة المقبلة.

الضغط الجماهيري

فور مغادرة اليعقوبي بدأت الجماهير بمهاجمة مجلس الإدارة، إلى درجة مطالبة بعضهم بحله، وفي آخر مباراة للفريق في معقله شنت الجماهير هجوما شرس ضد مسؤولي الاتحاد.

ومع تأجيل المسابقة يعد مجلس إدارة النادي أكبر المستفيدين من تلك الخطوة لتخفيف الضغط عليه، وتقليل المواجهات بينه والجماهير الغاضبة، إذ حصل مسيرو النادي على فرصة لاتخاذ بعض القرارات لتهدئة أنصار الفريق، من خلال ترتيب الأوراق من جديد.

الضغط الجماهيري ربما كان سيؤدي إلى حل مجلس الإدارة، حيث طلب المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام “أعلى سلطة رياضية في سوريا” اجتماعا عاجلا مع مجلس إدارة النادي لبحث أسباب انتفاضة الجمهور والغضب الكبير الذي رافق قبول استقالة المدرب اليعقوبي.

المستحقات المالية

لن يتأثر الاتحاد ماديا بشكل كبير من تأجيل الدوري، لا سيما أن مبارياته الأخيرة على ملعبه لم تشهد حضورا جماهيريا كبيرا، بالنظر لاحتلاله المركز السادس.

على الجانب الآخر، فإن إدارة النادي تضمن دفع الجزء الأكبر من المستحقات المالية للجهاز الفني والإداري واللاعبين، عبر الشركة الداعمة للفريق.

الشركة نفسها تكفلت بمقدمات عقود اللاعبين، التي تقدر بأكثر من 350 مليون ليرة سورية، فيما تفرغت إدارة النادي لدعم ورعاية باقي الألعاب الفردية والجماعية، خاصة أن للنادي استثمارات كبيرة تدر عليه ملايين الليرات السورية.