كم مبلغ الدعم الاضافي في حساب المواطن
كم مبلغ الدعم الاضافي في حساب المواطن

مبلغ الدعم الاضافي حساب المواطن في السعودية إذ صدر أمر ملكي اليوم يؤكد استمرار صرف الدعم الاضافي لحساب المواطن. وبحسب الأمر الملكي سيستمر الدعم الاضافي لمدة 3 أشهر بعد نهاية 6 أشهر من كرم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود. كما جاء الأمر الملكي بشأن تقديم دعما إضافيا نتيجة التضخم الذي تمر به البلاد والعالم ككل وانعكس التضخم على الأسر في المملكة محدودة الدخل. لذا سنتعرف في مقالتنا لموقع المنارة نيوز على كم مبلغ الدعم الاضافي في حساب المواطن.

كم مبلغ الدعم الاضافي في حساب المواطن السعودي

من المقرر وبحسب الأوامر الملكية الصادرة من خادم الحرمين الشريفين يتم صرف راتبين لغاية شهر مارس 2023. حيث سيتم توزيع دعم برنامج حساب المواطن على مستحقيه كما يأتي:

  • يضاف مبلغ 720 ريال سعودي لمعاش رب الأسرة.
  • حيث أن كل تابع عمره فوق 18 عامًا يحصل على مبلغ 360 ريال سعودي.
  • أيضا التابع الذي عمره أقل من 18 عاما يحصل على مبلغ 215 ريال سعودي كدعم إضافي.

مع العلم أن هذا التعويض مخصص للفرد الواحد فقط.

ما هو الدعم الاضافي في حساب المواطن

بأمر ملكي فتح باب التسجيل في برنامج حساب المواطن في 4 يوليو 2022، وقد خصص مبلغ 8 مليار ريال سعودي كدعم إضافي. كما يتم صرف الدعم الاضافي لحساب المواطن شهريًا حتى نهاية 2022، لكن في أول راتب ف عام 2023 من المفترض عدم صرف دعم إضافي. غير أن توجيهات خادم الحرمين الشريفين أمر بإعادة صرف الراتب الإضافي لمدة 3 أشهر جديدة .

اقرأ أيضا: رابط استحقاق مكيفات حساب المواطن 1444 طريقة الحصول على دعم المكيفات

هل يستمر الدعم الاضافي لحساب المواطن ؟

يتساءل المستفيدون من برنامج حساب المواطن هل سيستمر الدعم الاضافي لحساب المواطن؟. فقد سبق وصدر أمر ملكي يقضي بصرف دعما اضافيا للمستفيدين من برنامج حساب المواطن لمدة 6 أشهر. وقد انتهت المدة مع أخر معاش في سنة 2022 لحساب المواطن. لكن الجديد في هذا الخصوص أنه أيضا صدر أمر ملكي بتمديد صرف الدعم الاضافي لمدة 3 أشهر أخرى، وتبدأ من شهر يناير 2023. وبهذا القرار تصبح مدة الدعم الاضافي 9 أشهر، 6 أشهر من عام 2022، و3 من العام الحالي 2023، تنتهي في الشهر الثالث من 2023.

كم يستمر دعم حساب المواطن؟

إن برنامج حساب المواطن يمنح المستحقين للدعم التسجيل فيه. في حين سيستمر الدعم الاضافي بأمر ملكي لمدة 3 أشهر جديدة تبدأ من يناير 2023. بذلك يحصل المستحقين على دعم إضافي بالاضافة ل6 أشهر الماضية إلى 3 أشهر أخرى في العام 2023. فيما يعود استمرار الدعم نتيجة التطور الكبير الذي تشهده المملكة في الوقت الحالي. أيضا تأكيدًا على رؤية المملكة 2030 المستقبلية، وتم التأكيد على أن الدعم مستمر حتى شهر مارس 2023.

قد يهمك: ca.gov.sa رابط استعلام حساب المواطن الدفعة ٦١ للمستفيدين برقم الهوية

التواصل مع حساب المواطن

قدم برنامج حساب المواطن عددا من الطرق للتواصل مع المستفيدين من الدعم، فضلا عن إمكانية تقديم الشكاوي. إذ يمكن التواصل من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 10 مساءً على رقم حساب المواطن 19912. أيضا يمكن التواصل على تويتر عبر حساب المستفيدين، ويتم الرد على كافة الاستفسارات.

الجدير بالذكر، أنه تم إيداع الدعم المخصص لشهر يناير 2023 الدفعة 62 من حساب المواطن يوم أمس الثلاثاء 10 يناير.

قدمنا إليكم من موقع المنارة نيوز كم مبلغ الدعم الاضافي في حساب المواطن،  والإجابة عن هل يستمر دعم حساب المواطن،  وطرق التواصل مع حساب المواطن. 

كم يبلغ الدعم الاضافي لحساب المواطن ؟

حيث يضاف مبلغ 720 ريال سعودي لمعاش رب الأسرة.

حيث أن كل تابع عمره فوق 18 عامًا يحصل على مبلغ 360 ريال سعودي.

أيضا التابع الذي عمره أقل من 18 عاما يحصل على مبلغ 215 ريال سعودي كدعم إضافي.

كم مدة الدعم الاضافي لحساب المواطن للعام 2023؟

يستمر الدعم الاضافي بأمر ملكي لمدة 3 أشهر جديدة تبدأ من يناير 2023.