كم جوائز كأس العالم مونديال قطر 2022 للبطل والوصيف
كم جوائز كأس العالم مونديال قطر 2022 للبطل والوصيف

كم جوائز كأس العالم مونديال قطر 2022 للبطل والوصيف – يحصل المنتخبات المشاركة في مونديال كأس العالم على العديد من الجوائز المقدمة من اتحاد الدولي للفيفا لكرة القدم وفي هذا المقال سنعرض لكم الجوائز المالية التي سيحصل عليها البطل والوصيف وباقي المراكز المشاركة في مونديال كأس العالم.

كم جائزة كأس العالم للبطل
كم جائزة كأس العالم للبطل

مع بدء العد التنازلي لانطلاق المونديال والتي من المنتظر أن يكون نسخه استثنائية عن باقي النسخ السابقة بسبب الاهتمام بكافة الأصعدة التنظيمية والفنية.

كشف الاتحاد الدولي فيفا لكرة القدم عن الجوائز المالية التي سيحصل عليها المنتخبات المشاركة في مونديال قطر 2202 .وبالطبع مع حدث كبير مونديال كأس العالم بقطر سحصد كل منتخب جوائز نقدية ضخمة لمشاركته في المونديال بعد نهاية البطولة.

وأعلن رئيس الاتحاد الدولي للفيفا جياني إنفانتينو إنه سيتم توزيع أكثر من 440 مليون دولار أمريكي للمنتخبات المشاركة بمونديال قطر 2022 وبحد أقصى لكل 370 ألف دولار.

كم جائزة كأس العالم للبطل

أعلن الاتحاد الدولي FIFA عن الجائزة الكبرى الذي سيحظى بها حامل اللقب في مونديال كأس العالم 2022.حيث سيحصل على 42 مليون دولار.

يعتبر أعلى جائزة تقدم لبطل أو حامل اللقب للمونديال في كافة النسخ كاس العالم.حيث حصل المنتخب الفرنسي في النسخة السابقة مونديال كأس العالم روسيا 2018 علي 40 مليون دولار أمريكي.

اقرأ أيضا :موعد مبارة منتخب قطر والإكوادور في كأس العالم 2022 والقنوات المجانية الناقلة

قيمة جائزة الوصيف

أكد رئيس الاتحاد الدولي للفيفا في مؤتمر خاص بالمونديال للترحيب بالفرق المشاركة والإعلان عن الجوائز.وأعلن عن قيمة جائزة الوصيف وقدرها 30 مليون دولار أمريكي.

حيث ذادت عن النسخة السابقة لمونديال روسيا 2018 وكانت قدرها 28 دولار أمريكي.

قيمة الجائزة لباقي المراكز المشاركة في مونديال قطر 2022

سيحصل المنتخب الحاصل على المركز الثالث على جائزة قدرها 27 مليون دولار أمريكي.والتي زادت بشكل مختلف جدا عن قيمة الجائزة لمونديال روسيا 2018.وكانت قيمة جائزة مونديال روسيا 2018 للمركز الثالث 3 مليون دولار.

وأكد رئيس الاتحاد الدولي فيفا جياني إنفانتينو أن المنتخب الحاصل على المركز الرابع  سوف يحصل على جائزة وقيمتها 25 مليون دولار.وذادت بشكل كبير جدا عن النسخة السابقة لمونديال كأس العالم روسيا 2018.حيث حصل المركز الرابع في النسخة السابقة علي جائزة وقيمته 3 مليون دولار.

إليك أيضا: عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم مونديال قطر 2022

بمجرد مشاركة أي منتخب في المونديال كأس العالم قطر 2022.سيحصل المنتخب علي مليون ونصف من الاتحاد الدولي للفيفا لاستعداد قبل البطولة.

أعلن أيضا رئيس الاتحاد الدولي للفيفا عن قيمة الجائزة التي ستقدم إلى الثلاث مراكز من الخامس إلى الثامن وقيمتها 17 مليون لكل منتخب.

وقيمة الجائزة من المركز التاسع إلى المركز السادس عشر وقدرها 13 مليون دولار أمريكي.ومن المركز السابع عشر إلى المركز ثاني وثلاثون ستحصل المنتخبات في هذه المراكز على جائزة قدرها 9 مليون دولار أمريكي.

اقرأ أيضا : تحميل تطبيق Tod كأس العالم 2022 للآيفون والأندرويد