قطع يمكنها جعل سيارتك أسرع

[ad_1]

مما لا شك فيه أنَّ سرعة السيارة تختلف وفقاً لمعايير متنوعة، أهمها أداء وقدرة المحرك، إلا أنَّ هناك كثيراً من الطرق الكفيلة بزيادة سرعة سيارتك وجعلها خارقة، منها استخدام الشواحن التوربينية أو حُقن الوقود الإلكترونية، يقول مهندس الصيانة أحمد عبدالرازق: لجعل سيارتك أسرع، هناك قطع يمكن وضعها بالسيارة لكي تصبح أسرع، لكن قبل ذلك عليك:

اتباع عدد من النصائح التي ستكون مفيدة للشخص الذي يرغب بزيادة سرعة سيارته:

سيارة كلاسيكية

تغيير فلاتر الهواء: من الأمور التي تساعد في زيادة سرعة السيارة وتطوير قدرة المحرك والتي تقاس بقدرة الحصان، هو تغيير فلاتر هواء السيارة إلى فلاتر ذات قدرة عالية على الترشيح، وقد يكون هذا الأمر ناجعاً بالنسبة للسيارات القديمة الطراز أكثر من السيارات الحديثة؛ حيث إن الأخيرة تحتوي أصلاً على فلاتر هواء ذات تطور كبير.

تقليل وزن السّيارة: يمكن القيام بذلك عن طريق إزالة أية زوائد موجودة في السيارة، وتركيب إطارات خفيفة الوزن بدلاً من الإطارات المعدنية الثقيلة، ومن الأمور التي تسهم في تخفيف وزن السيارة، هو إزالة بعض أجزاء السيارة التي يمكن الاستغناء عنها كالمقاعد الخلفية، والتي قد تشكل وزناً كبيراً في بعض أنواع السيارات.

الصيانة الدورية: يتم ذلك من خلال تبديل سوائل السيارة بشكل منتظم كسائل التبريد، وإجراء عمليات الفحص الدورية عند محطات صيانة السيارات المتخصصة.

* القطع التي توضع لزيادة سرعة السيارة

تعديلات لزيادة سرعة السيارة

الشاحن التوربيني:

يعمل الشاحن على استخدام غازات العادم لدفع جهاز دوار يقوم بزيادة الضغط على الهواء الداخل للمحرك ويجبره على الاختلاط بالوقود، يتم تركيبه إلى جانب محرك الوقود للحصول على زيادة كبيرة في أداء السيارة، ويشار إلى أنَّه متوافر في الأسواق بسعر متوسط.

حقن وقود إلكتروني:

إذا كانت سيارتك محتوية على نظام حقن وقود إلكتروني؛ فيمكنك استبدال رقاقات تتحكم في محركك بتلك القديمة، وتتميز تلك الرقاقات بأنَّها متنوعة؛ حيث يمكنك تعديلها بنفسك من خلال شراء جهاز برمجة يمكِّنك من تحسين كمية الوقود أو الطاقة التي ينتجها المحرك.

وإذا كنت تمتلك سيارة قديمة؛ فيمكنك استبدال أنظمة حقن الوقود التي تتميز بأنَّها إلكترونية وليست ميكانيكية بمكربن الهواء الموجود بسيارتك القديمة، وهذا يعني أنَّها أكثر دقة حول كمية الوقود الذي يتم ضخه داخل المحرك.

المروحة الكهربائية:

يمكن استبدال مروحة كهربائية بتلك العادية الموجودة في السيارات القديمة، من أجل زيادة قوة المحرك؛ مما سيزيد من سرعة السيارة بشكل محتم.

الإطارات:

قم باستبدال إطارات قصيرة بالعادية، ولكن يجب الحصول على مجموعة جديدة من عجلات خفيفة الوزن لتركيب تلك الإطارات القصيرة، يذكر أنَّ هذه الفكرة يمكن أن تجعل عداد السرعة الخاص بك يقرأ بشكل غير صحيح، لكنها طريقة جيدة لزيادة قوة حصان السيارة وزيادة سرعتها.

تحديث نظام برمجة السيارة:

تحديث كمبيوتر السيارة وأجهزة البرمجة من وقت لآخر، يزيد بشكل كبير عدد الأحصنة التي يولِّدها محرك السيارة.



[ad_2]