قرارات الملك سلمان 15 قرارًا ملكياً يتضمن تعيينات وترقيات

قرارات الملك سلمان 15 قراراً ملكياً يتضمن تعيينات وترقيات يوم أمس، حيث شملت هذه التعينات كبار الموظفين في المملكة العربية السعودية، المزيد من التفاصيل في مقالتنا من موقع منارة سورية الاخبارية.

أقرّ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز مجموعة من الأوامر الملكية الهامة في ساعات الماضية، والتي تضمنت الكثير من الترقيات والتعيينات، بالإضافة إلى إعفاء بعض المسؤولين من مناصبهم، مثل إعفاء الدكتور توفيق الربيعة رئيس إدارة الهيئة العامة للغذاء والدواء من منصبه.

 

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وعطائه

سجلت المملكة العربية السعودية العديد من المنجزات التي سيحفظها التاريخ على مر الزمان بأحرف من نور لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بوصفه رجل الحزم والأمن في المملكة.

استطاع خادم الحرمين الشريفين بذكائه ومهارته في الحكم أن يعزز دور المملكة في الشأن الإقليمي والعالمي على الصعيد السياسي والاقتصادي، حيث أصبح للمملكة وجوداً أعمق في الاجتماعات الدولية وفي صناعة القرارات العالمية، فقد شكلت عنصر دفع قوي للصوت العربي والإسلامي في دوائر الحوارات العالمية على اختلاف منظماته وهيئاته ومؤسساته.

كما وقد استمر في تطوير وتثبيت مكانة المملكة وعلاقتها مع الدول كافة بتوطيد أواصر الصداقة عبر اتفاقيات ومذكرات، أما على الصعيد الداخلي للمملكة، فقد صدرت مجموعة من الأوامر الملكية من قبل الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود التي تضمنت والترقيات والإعفاءات.

قرارات الملكية الجديدة الصادرة

تفاصيل قرارات الملك سلمان الجديدة، التي تضمنت تعيين فهد الجلاجل رئيسا لمجلس إدارة الهيئة العامة للغذاء والدواء.

كما صدر قرارا في تعيين عادل الجبير مبعوثًا لشؤون المناخ ، كما تضمنت قرارات الملك سلمان تعيين خالد بن محمد السالم رئيساً للهيئة الملكية للجبيل، وتم إعفاء عبدالرحمن بن أحمد بن حمدان الحربي محافظ الهيئة العامة للتجارة الخارجية من منصبه.

قرارات الملك سلمان
قرارات الملك سلمان

قرارات الملك سلمان بتعين الحربي سفيراً للبلاد

حيث إن من أهم أوامر الملك سلمان التي صدرت مؤخراً كانت تنص على تعيين عبدالرحمن بن أحمد بن حمدان الحربي سفيراً لخادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الصين الشعبية.

وإعفاء بدر بن عبدالمحسن بن عبدالله بن هداب مساعد وزير التجارة من منصبه، وتعيين بدر بن هداب مساعداً لرئيس هيئة الخبراء بمجلس الوزراء، كما عين الملك سلمان الدكتور نجم بن عبدالله الزيد نائباً لوزير العدل.

٧ قرارات ملكية أخرى صدرت مؤخراً

تضمنت قرارات الملك سلمان الجديدة أيضاً تعيين طارق بن عبدالعزيز الفارس مستشاراً بالأمانة العامة لمجلس الوزراء.

وصدر قرار في تعيين حمود بن بداح المريخي مستشاراً بالديوان الملكي.

وقد تم تعيين الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الكنهل مستشاراً بالديوان الملكي بالمرتبة الممتازة.

وقد عين أحمد بن عبدالعزيز بن إبراهيم العيسى مدير عام للمباحث بالمرتبة الممتازة.

كما وقد تمت ترقية اللواء الركن نايف بن ماجد بن سعود آل سعود إلى رتبة فريق ركن.

وتم وتعيين اللواء محمد بن عبدالله البسامي وترقيته، و عبدالرحمن بن سليمان السياري عضوا في مجلس الشورى.

قدم لكم موقع منارة سورية الاخبارية كافة قرارات الملك سلمان الأخيرة التي تضمنت الترقيات والتعيينات الخاصة في موظفي المملكة العربية السعودية.

قد يهمك أيضاً: شروط الضمان الاجتماعي الجديد وأسباب توقف صرف دعم الضمان