فيلم ميكر

[ad_1]

فيلم ميكر، هل سبق لك أن أردت أن تنتج نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر؟ يجب أن تكون على دراية بمراحل إنتاج الفيلم لتحقيق التحفة السينمائية لأحلامك! لا توجد طريقة أفضل لتعلم عملية صناعة الأفلام من تحويل مقاطع الفيديو المنزلية إلى فيلم روائي طويل.
وقم يتحميله مجانا من هنا.


ما هو تحرير الفيلم؟

تحرير الفيلم هو عملية تجميع اللقطات في صورة متحركة أو عرض تلفزيوني لتحقيق رؤية المخرج.
يعد التحرير مهارة فنية وإبداعية على حد سواء، حيث يتحمل محررو الأفلام مسؤولية كل من تجميع لقطات الفيلم باستخدام برامج تحرير الفيديو واتخاذ الخيارات الفنية التي تؤثر على سرد الفيلم. يأخذ محررو الأفلام لقطات أولية ويستخدمون تقنيات التحرير مثل القطع، والقطع المتقاطع، والتحرير المتوازي، والتحرير المستمر، والتخفيضات المتطابقة لإعادة تصور النسخة المكتوبة من قصة الفيلم لجعلها تنبض بالحياة.
يمتد تحرير الفيلم لعدة جولات من التشكيل والتحسين والضبط الدقيق قبل اكتمال القطع النهائي للفيلم.

اقرأ أيضا: ” برنامج جيمب“


لماذا يعد التحرير جزءًا مهمًا من عملية صناعة الأفلام؟

سواء كنت تعمل على فيلم قصير مستقل، أو فيلم روائي طويل في هوليوود، أو عرض تلفزيوني، لا يمكن المبالغة في أهمية فن تحرير الأفلام. هناك أربع طرق أساسية يؤثر بها التحرير على سرد الفيلم باستخدام فيلم ميكر:
يحدد التحرير متى يتلقى الجمهور المعلومات. يتمتع المحررون بالقدرة على إعادة ترتيب المشاهد والقفز للأمام أو للخلف في الوقت المناسب إما من أجل التأثير الدرامي أو الكوميدي. يمكن للمحرر الاحتفاظ بلقطة أطول حتى يلتقط المشاهد معلومات إضافية، أو يمكنه حجب المعلومات عن قصد لإعداد نهاية ملتوية بشكل أفضل.
التحرير يملي السرعة.
يضمن التحرير استمرارية اللقطة. المحررون مسؤولون عن ضمان وجود تدفق متماسك من لقطة إلى أخرى.
على سبيل المثال، إذا مرت شخصية ما عبر أحد الأبواب وقام المحرر بالتقاط لقطة على الجانب الآخر من الباب، فسيكون الأمر مزعجًا إذا كانت الشخصية فجأة تسبق المكان الذي كانت فيه قبل القطع بعدة خطوات.

فيلم ميكر تحرير الفيديو
فيلم ميكر

اقرأ أيضا: ” تطبيق كولاج“


مراحل عملية تحرير الفيلم في فيلم ميكر

تتضمن عملية تحرير الفيلم سلسلة من الإصدارات أو التخفيضات (سميت بذلك لأن التحرير كان يتطلب قطع شرائح الفيلم المادية وتقطيعها إلى شرائح). هذه التخفيضات هي نتيجة سير العمل التالي:

التسجيل

عادةً ما يتم التعامل معه بواسطة محرر مساعد، التسجيل هو عملية فرز وتنظيم اللقطات الأولية غير المحررة (تسمى “المجلات اليومية”) .
أثناء تصوير الفيلم، غالبًا ما يضع المخرجون والمصورون السينمائيون علامة على لقطات معينة على أنها مفضلة للمساعدة في توجيه محرر الفيديو مرة واحدة يتلقون اللقطات المسجلة.

التجميع الأول

التجميع الأول، أو التجميع، هو أول مقطع محرر للفيلم بأكمله. يقوم المحرر بجمع جميع اللقطات القابلة للاستخدام معًا وتنظيمها في تسلسل زمني يتوافق مع نص الفيلم. بالنسبة إلى ميزات هوليوود ذات الميزانيات الكبيرة مع شركات الإنتاج البارزة، غالبًا ما يعمل المحرر على تجميعات المشاهد الفردية أثناء تصوير الفيلم.

قطع خشن

قد يستغرق القص التقريبي عدة أشهر وهي عادة المرة الأولى التي يعمل فيها المحرر مع مخرج الفيلم. قد يتضمن القطع الأولي تعديلات طفيفة، أو قد يرغب المخرج في العودة إلى لوحة الرسم والبدء من جديد لأجزاء من الفيلم. غالبًا ما يرغب المخرج في إعادة ترتيب المشاهد وقصها وتقليمها، بالإضافة إلى التبديل بين زوايا التصوير المختلفة وأخذ الأداء. تتميز القصات الخشنة فقط بعناوين العناصر النائبة المبسطة والتأثيرات المرئية (إن وجدت) والمؤثرات الصوتية.

القص النهائي

بمجرد أن يشعر مخرج الفيلم والمنتجون بالرضا عن حالة الفيلم، يضيف المحرر اللمسات الأخيرة. يتضمن ذلك المؤثرات الصوتية والموسيقى والمؤثرات المرئية والعناوين ودرجات الألوان.

اقرأ أيضا: ” لومينار“


فضل أنظمة التحرير المستخدمة في فيلم ميكر

اليوم، يتم قص معظم الأفلام والعروض على أنظمة تحرير رقمية غير خطية. اكتسبت هذه البرامج قوة جذب في أوائل التسعينيات وأحدثت ثورة في مرحلة ما بعد الإنتاج من خلال جعل التحرير أسرع وأسهل.
يتم تحميل الوسائط على الكمبيوتر، وحفظها كملفات رقمية، وتنظيمها في صناديق، وهو مصطلح ما بعد الإنتاج للمجلدات. يسترد المحررون مقطعًا بالنقر فوق الملف، على غرار العمل مع المستندات الأخرى. يحتوي الفيلم على مسار (يُشار إليه بصف) لكل عنصر، مثل الفيديو أو الموسيقى أو المؤثرات الصوتية، مما يسمح للمحررين بضبط موضع ومستويات كل عنصر على حدة.
هناك العديد من أنظمة التحرير المستخدمة في مرحلة ما بعد الإنتاج، وغالبًا ما يتم تحديد النظام الذي يفضله المحرر.
تشمل برامج التحرير الأكثر شيوعًا المستخدمة في مرحلة ما بعد الإنتاج Avid Media Composer و Final Cut Pro X و Adobe Premiere Pro.

ما هو فيلم ميكر
فيلم ميكر

اقرأ أيضا: ” انكسكيب“


كيفية تحرير فيلم: 8 نصائح لتحرير الفيديو في فيلم ميكر

غالبًا ما تستغرق عملية تحرير الفيلم وقتًا طويلاً من التجربة والخطأ. استخدم هذه النصائح لتسريع وقت التحرير، وتعلم كيفية استخدام فيلم ميكر، وإضافة بعض تقنيات التحرير الجديدة إلى ذخيرتك.

إخفاء الجروح الخاصة بك بالحركة

هناك طريقة سهلة لتحقيق انتقالات سلسة بين اللقطات وهي القطع أثناء وجود حركة على الشاشة (مثل لكمة أو ركلة في تسلسل قتال) أو حركة الكاميرا (مثل سوط عموم).ابقها مشدودة

ضع في اعتبارك ما إذا كان من الضروري مشاهدة شخصية تسير على الدرج بالكامل أو تتبع روتين النظافة الصباحية، وقطع اللقطات التي تبطئ وتيرة الفيلم. ينطبق هذا أيضًا على فترات التوقف الطويلة بين سطور حوار الممثلين. لتسريع الأمور، جرّب القطع بين زوايا الكاميرا المختلفة أو إزالة اللقطات غير الضرورية معًا.

عزز الغرض من المشهد داخل فيلم ميكر

قم بتحرير كل لقطة بطريقة تدعم المحرك المركزي للمشهد. على سبيل المثال ، إذا كانت الأفعال الحالية للشخصية ناتجة عن لحظة في ماضيهم ، فيمكنك استخدام طرق الفلاش باك لتوضيح سلوكهم. أو ، في مشهد به قنبلة موقوتة ، يمكنك زيادة التشويق من خلال تقليص العد التنازلي بشكل متكرر.

استخدام تخفيضات الصوت المباراة

بالإضافة إلى تقنيات التحرير المرئي، يمكن للمحرر تحقيق تأثيرات قوية مع المسار الصوتي. مثلما يمكنك مطابقة العناصر المرئية المقطوعة، فمن الفعال أيضًا مطابقة الحوار المقطوع والمؤثرات الصوتية.

استخدم التخفيضات المحفزة في فيلم ميكر

يشير القطع المحفز إلى وجود علاقة سببية بين لقطة والتالية، على سبيل المثال، عندما تعترف شخصية بشيء ما خارج الشاشة وتقطع هذا الشيء المحدد. يمكن أن يكون هذا بسيطًا مثل لقطة لشخصية تلوح لشخص ما خارج الكاميرا، متبوعة بقطع في لقطة لذلك الشخص.
يمكن أن تؤدي التخفيضات المحفزة أيضًا إلى إثارة التشويق، كما لو أظهرت أن عيون الشخصية تتسع ببطء وهي تحدق في شيء ما خارج الشاشة في حالة رعب قبل أن تقطع أخيرًا إلى مصدر رعبها.

استخدم إدراج لقطات للكشف عن المعلومات

إدراج اللقطات هي لقطات مقربة لعنصر (دليل في مشهد جريمة قتل، على سبيل المثال) أو حركة (يد تعزف بيانو) تساعد في تركيز انتباه الجمهور على شيء معين. لا يضيف إدراج اللقطات تنوعًا إلى تركيبات اللقطة المحددة فحسب، بل يمكنه أيضًا المساعدة في الانتقال بين المشاهد المختلفة.

تجنب قطع الصوت والفيديو في فيلم ميكر

بمعنى آخر، امتنع عن القطع إلى لقطة أخرى في نفس الوقت المحدد الذي يتوقف فيه الصوت.
إذا أنهت إحدى الشخصيات سطرًا من الحوار وقطعت على الفور الشخص الذي تتحدث إليه، فسوف تلفت الانتباه إلى القص.
بدلاً من ذلك، ابدأ الصوت في اللقطة التالية إما قليلاً قبل القص أو بعده، وهذا ما يُعرف باللف قبل اللف وما بعد اللف.

استثمر في شاشة ثانية في فيلم ميكر

عندما تقوم بتحرير مقاطع الفيديو على شاشة واحدة، فإنها تميل إلى أن تصبح ضيقة، ومن السهل إضاعة الوقت وأنت تتحرك باستمرار ذهابًا وإيابًا بين النوافذ.
يمنحك استخدام شاشة ثانية مساحة شاشة إضافية لفصل المخطط الزمني للتحرير عن مجلدات ملفات الصوت والفيديو.

اقرأ أيضا: ” فوتو دايركتور(PhotoDirector)“


يمكن أن يساعدك (Filmmaker) فيلم ميكر في ذلك! قم بقص أفضل أجزاء مقاطع الفيديو الخاصة بك، وامزجها مع انتقالات أنيقة، وقم بإدراج رسوم متحركة ديناميكية.
هذا هو أفضل تطبيق لتحرير الفيديو مع جميع الميزات الأساسية التي تحتاجها للفيلم الخاص بك وأكثر من ذلك. انغمس في عالم صناعة الأفلام الاحترافية مع فيلم ميكر (Filmmaker Pro)!



[ad_2]