فوائد زيت المكاديميا الجمالية

[ad_1]

Beauty benefits of macadamia oil

زيت المكاديميا هو زيت مشتق من مكسرات المكاديميا غني بالعناصر الغذائية والأحماض الدهنية والبوتاسيوم وله العديد من الفوائد الجمالية.

فهرس المحتويات

زيت المكاديميا Macadamia oil هو سائل أصفر فاتح نقي يأتي من مكسرات المكاديميا المضغوطة له العديد من الفوائد الصحية والجمالية نتعرف فى هذا المقال على فوائد زيت المكاديميا الجمالية، بما في ذلك فوائد زيت المكاديميا للبشرة وللشعر وللأظافر.


مكسرات المكاديميا

مكسرات المكاديميا هي ثمرة تستخدم في صنع زيت المكاديميا. فهى غنية جِدًّا بالعناصر الغذائية، وتوفر لنا أيضًا الكثير من حمض الأوليك وفيتامين هـ، وهما من مضادات الأكسدة. ويعد زيت المكاديميا ذو امتصاص كبير حيث يخترق الجلد بسهولة ويوفر تغذية عميقة. لا يقتصر استعماله على التغذيه فقط  ولكن يستعمل كزيت له فوائد جمالية متعددة، حيث أنه قادر على الاحتفاظ بجميع عناصره الغذائية.


فوائد زيت المكاديميا للبشرة

فوائد المكاديميا للبشرة
أهم فوائد المكاديميا للبشرة

يمكن أن تستفيد البشرة أيضًا من استخدام زيت المكاديميا. فإذا كنت ترغب في تجنب ظهور التجاعيد الأولى، يمكنك استخدام هذا الزيت، لأنه غنى بالفيتامينات مثل فيتامين E بالإضافة لعوامل الترطيب. كما أن الزنك الموجود فيه يساعد على تجديد شباب الجلد وكذلك يمنح الصوديوم المرونة لبشرتك. يمكنك استخدام المرطب الخاص بك وإضافة القليل من قطرات الزيت بعد روتينك للعناية بالبشرة. ومن فوائده للبشرة:

مضاد طبيعي للشيخوخة

تحتوي مكسرات المكاديميا على عدد من المركبات المضادة للشيخوخة التي يمكن أن تقلل من خطر الشيخوخة المبكرة. فالمكسرات ذات اللون الأبيض المصفر غنية بالزيوت الطبيعية التي تحتوي على حمض الأوليك (Oleic acid) وأيضًا البالميتوليك. يُعتقد أن كلا المادتين مفيدتان لإنعاش وتنعيم البشرة التي تبدأ في التجعد. ومن المثير للاهتمام أن زيت المكاديميا فعال أيضًا في تسريع عملية التئام الجروح.

فوائد زيت المكاديميا لمرونة بشرتك

لا يساعد الزيت في تجديد شباب البشرة فحسب، بل يوفر أيضًا مرونة وتماسك. قومى بدهن بشرتك بالقليل من زيت المكاديميا ثم دلكيه. سيساعد ذلك على تماسك الجلد الذي يصعب تحقيقه باستخدام المرطبات. كذلك يمكن أن يمنع هذا الزيت ومغذياته الترهل الشديد، حيث يمتص الجلد الزيت ويزيد من مرونته. أيضًا يمكن استخدام هذا الزيت على الجسم كل يوم بعد الاستحمام للحفاظ على ترطيب البشرة ومرونتها.

“اقرأ أيضًا: فوائد الطحالب الحمراء للبشرة”


فوائد زيت المكاديميا للشعر

عندما تتلف ألياف الشعر أو تتشقق الأطراف لن يعود مرة أخرى بسهولة، لذلك من المهم معالجة الشعر أولاً. كما أن ترطيب الشعر يعتبر جزءًا مُهِمًّا جِدًّا من علاجه، لذلك يجب استخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت المكاديميا، والتي توفر قوة ترطيب رائعة. كما يمكن استخدام هذا الزيت على الأطراف فهو مفيد جِدًّا للشعر الجاف وكذلك للشعر المصبوغ، يمكنك كذلك استخدام الزيت كبلسم لترطيب شعرك، وتجنب التجعد. وفيما يلي فوائد زيت المكاديميا للشعر:

يمكن أن يقوي زيت المكاديميا الشعر

يعمل زيت المكاديميا على اختراق الشعر بشكل أكثر كفاءة من الزيوت الأخرى كالزيوت المعدنية. حيث يمكن أن يتراكم الزيت المعدني على فروة الرأس، وبمرور الوقت، يبدو شعرك باهتًا. عند التصاق زيت المكاديميا بجذع الشعرة، تصبح بصيلات الشعر أقوى وأكثر صحة. كما يحتوي زيت المكاديميا أيضًا على مضادات الأكسدة التي تساعد في استعادة جمال الشعر الذي يتأثر بالعوامل البيئية مثل تلوث الهواء.

يمكن لزيت المكاديميا أن ينعم الشعر

يمكن أن تساعد صفات زيت المكاديميا المطرية في تنعيم الشعر وإعطائه شكلًا أكثر لمعانًا. وحسب القصص المتناقلة فإن الشعر المعالج يَوْمِيًّا بزيت المكاديميا يبدو أكثر لمعانًا بمرور الوقت.

سهولة تصفيف الشعر المجعد

زيت المكاديميا رائع للشعر المجعد والذى يتكسر بسهولة. فمن الصعب جِدًّا تصفيف الشعر المجعد الجاف والتالف. لذلك فإن زيت المكاديميا يساعد في استعادة الرطوبة إلى جذع الشعر، وحبسها. فالشعر المجعد المرطب بشكل صحيح أسهل في فك تشابكه وتسريحه.

التخلص من قشرة الرأس

تستفيد فروة الرأس من تأثير وخصائص زيت المكاديميا. فالزيت عبارة عن مرطب لفروة الرأس الجافة  لذلك فهو يساعد أيضًا في التغلب على مشكلة قشرة الرأس. أما إذا كانت فروة رأسك دهنية، فلا ينصح بذلك، ولكن إذا كانت لديك مناطق جافة، فإن هذا الزيت يمكن أن يعزز فروة الرأس وبالتالي يقويها.

يمنع تلف الشعر

يمكن أن يحمي زيت جوز المكاديميا الشعر من أنواع مختلفة من التلف. فهو قادر على اختراق بصيلات الشعر ويساعد على زيادة قوة ومرونة الشعر. فإذا كنت تعالج بشكل روتيني بزيت جوز المكاديميا، سيبدو شعرك أكثر صحة ولن يتساقط بسهولة.

“اقرأ أيضًا: فوائد اليوسفى الصحية”


فوائد زيت المكاديميا للعناية بالأظافر

فوائد زيت المكاديميا للعناية بالأظافر
أهم فوائد زيت المكاديميا للعناية بالأظافر

على غرار بشرة الوجه، من المعروف أيضًا أن زيت جوز المكاديميا مفيد في علاج الأظافر وتحسين حالة بشرة اليدين. ما عليك سوى وضع زيت جوز المكاديميا على راحة اليد، ثم تدليك جميع الأجزاء بما في ذلك الأظافر والأصابع والجلد. افعلي ذلك مرتين في الأسبوع حتى تبدو أظافرك أكثر صحة ولمعانًا ولا تتكسر بسهولة.

“اقرأ أيضًا: فوائد البيض الصحية”


يمكن استخدام زيت المكاديميا كأساس لمنتجات التجميل أو وضعه مباشرة على الجلد وفي نهاية المطاف نكون قد تعرفنا على بعض فوائده للبشرة التي تشمل الترطيب، وكذلك منع التجاعيد وتلف الجلد بالإضافة إلى الفوائد الجمالية المتعددة لزيت المكاديميا وكذلك فوائده للأظافر وللشعر.

[ad_2]