فوائد أوراق المانجو الصحية

[ad_1]

Health benefits of mango leaf

أوراق المانجو لها العديد من الفوائد الصحية فهى غنية بالعديد من الفيتامينات C و B و A والعناصر الغذائية الأخرى ولها خصائص مضادة للاكسدة.

فهرس المحتويات

فوائد أوراق المانجو الصحية (Health benefits of mango leaf)، تقدم المانجو العديد من الفوائد الصحية ولكن هل تعلم أنه حتى أوراق المانجو مفيدة لصحتك؟ فيما يلي الفوائد الصحية لأوراق المانجو وفوائد أوراق المانجو للبشرة وكذلك فوائد أوراق المانجو للشعر.


فوائد أوراق المانجو للتخسيس

قد يساعد مستخلص أوراق المانجو في إدارة السمنة ومرض السكري ومتلازمة التمثيل الغذائي عن طريق التدخل في التمثيل الغذائي للدهون، وتعتبر أوراق المانجو مثالية لأنظمة إنقاص الوزن. ثبت أن أوراق المانجو تحتوي على إنزيم غراء وهرمون اللبتين. من المعروف أن كلاهما يعزز الهضم وينظم تراكم الدهون في الجسم.

اقرأ أيضًا:فوائد المانجو الصحية


فوائد أوراق المانجو للبشرة

فوائد أوراق المانجو للبشرة
أهم فوائد ورق المانجو للبشرة

قد تقلل أوراق المانجو علامات شيخوخة الجلد لإحتوائها على مضادات الأكسدة. أظهرت الدراسات المعملية أن مستخلصات أوراق المانجو قد يكون لها تأثيرات مضادة للجراثيم ضد المكورات العنقودية الذهبية (وهي بكتيريا يمكن أن تسبب التهابات المكورات العنقودية).

تمت دراسة المانجويرين أيضًا لمرض الصدفية، وهي حالة جلدية تسبب الحكة والجفاف. أكدت دراسات أنبوب الاختبار التي أجريت على جلد الإنسان أن هذا البوليفينول يعزز التئام الجروح.

فوائد أوراق المانجو للشعر

أوراق المانجو تساعد على نمو الشعر، وكذلك تستخدم مستخلصات ورق المانجو في العديد من منتجات الشعر. ومع ذلك، هناك القليل من الأدلة العلمية لإثبات هذه الادعاءات.
ورغم ذلك، فإن أوراق المانجو تعتبر غنية بمضادات الأكسدة، والتي يمكن أن تحمي بصيلات الشعر من التلف. وهذا بدوره من الممكن أن يساعد في نمو الشعر.

اقرأ أيضًا:فوائد الفواكه المجففة الغذائية


ورق المانجو يعالج قرحة المعدة

تم استخدام أوراق المانجو وأجزاء أخرى من النبات لعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي وقرحة المعدة. وجدت الدراسات التي أجريت على القوارض أن تناول مستخلص أوراق المانجو عن طريق الفم عند 113-454 مجم/ كجم من وزن الجسم (250-1000 مجم/ كجم) يقلل من عدد الآفات المعدية. وكذلك وجدت دراسة أخرى على القوارض نتائج مماثلة أن مانيفرين أدى إلى تحسن كبير في تلف الجهاز الهضمي. الدراسات البشرية ليست متاحة بعد.


ورق المانجو له خصائص مضادة للسرطان

وفقًا لمراجعات متعددة، قد يكون للمانجورين الموجود في أوراق المانجو تأثيرات مضادة للسرطان لأنه يقاوم الإجهاد التأكسدي ويكافح الالتهاب، أبلغت الدراسات في المختبر عن تأثيرات محددة على سرطان الدم والرئة والدماغ وسرطان الثدي وسرطان عنق الرحم وسرطان البروستاتا بالإضافة إلى ذلك، فإن لحاء المانجو لديه القدرة على محاربة السرطانات القوية بسبب تقشير نوع آخر من مادة البوليفينول. ضع في اعتبارك أن هذه النتائج أولية ولا ينبغي اعتبار أوراق المانجو علاجًا للسرطان.


ورق المانجو لعلاج السكر

تؤثر أوراق المانجو على التمثيل الغذائي للدهون وقد تساعد في إدارة مرض السكري. وكذلك ترتبط مستويات الدهون الثلاثية المرتفعة غالبًا بمقاومة الانسولين ومرض السكري 2. كذلك في دراسة قارنت مستخلص أوراق المانجو مع عقار السكري الفموي جليبنكلاميد(Glibenclamide) في الفئران المصابة بداء السكري، أظهرت تلك المستخلصات انخفاضًا ملحوظًا في مستويات الجلوكوز في الدم مقارنة بمجموعة جليبنكلاميد . ومع ذلك، لا يتوفر البحث البشري.

اقرأ أيضًا:مرض السكري الكاذب (DI)؛ الأسباب، والأعراض، وطرق العلاج


ورق المانجو له خصائص مضادة للالتهابات

ورق المانجو له خصائص مضادة للالتهابات
خصائص ورق المانجو المضادة للإلتهاب

العديد من الفوائد المحتملة لأوراق المانجو تأتي من الخصائص المضادة للالتهاب المتواجدة في المانجورين فالالتهاب هو جزء من الاستجابة المناعية الطبيعية لجسمك، لكن الالتهاب المزمن يمكن أن يزيد من خطر إصابتك بأمراض مختلفة. كذلك التأثيرات المضادة للالتهابات لورق المانجو قد تحمي الدماغ من حالات مثل مرض باركنسون ومرض الزهايمر. تتطلب إحدى الدراسات إجراء دراسات بشرية، لكنها تواجه مستخلص أوراق المانجو (المستحث صناعياً في الدماغ).


ورق المانجو غني بالمركبات النباتية

أوراق المانجو تحتوي على العديد من المركبات الكيميائية النباتية المفيدة مثل البوليفينول والتربينويدات. تعتبر التربينويدات مهمة للرؤية المثلى وصحة المناعة. كما أنها من مضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا من الجزيئات الضارة المسماة بالجذور الحرة. من ناحية أخرى، تحتوي مادة البوليفينول على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات.

كذلك تشير العديد من الدراسات إلى أنه تحسن بكتيريا الأمعاء وتساعد في علاج أو منع حالات مثل السمنة والسكري وأمراض القلب والسرطان. المانجورين هو بوليفينول موجود في العديد من النباتات، وخاصة في أوراق المانجو والمانجو، وله العديد من المزايا. لقد حققت الدراسات في أنه عامل مضاد للجراثيم وعلاج محتمل للأورام والسكري وأمراض القلب واضطرابات الجهاز الهضمي الدهنية. لكن هناك حاجة إلى مزيد من البحوث البشرية.


فى نهاية المطاف نكون قد تعرفنا على الفوائد الصحية لأوراق المانجو وفوائد أوراق المانجو للبشرة وكذلك فوائد أوراق المانجو للشعر ومحاربة السرطان وأيضاً مرض السكرى.

[ad_2]