فتح حساب مؤسسة في بنك ساب بالشروط والخطوات

[ad_1]

فتح حساب مؤسسة في بنك ساب هي الطريقة التي من خلالها سيتمكن العملاء من إتمام عمليات الإيداع والسحب بهذا البنك، وفيما يلي سيعرض لكم صناع المال الشروط الواجب استيفاؤها لفتح حساب مؤسسة ساب، وبيان أهمية امتلاك العميل لكشف حساب مصرفي.

كما سنعرض لكم الخطوات اللازمة لفتح حساب مصرفي تابع لمؤسسة أو شركة في بنك ساب، والمستندات الواجب توافرها، وأخيرًا المميزات والخدمات الدولية الخاصة بفتح حساب تجاري في بنك ساب السعودي.

فتح حساب مؤسسة في بنك ساب بالخطوات

فتح حساب مؤسسة في بنك ساب

من خلال امتلاك العملاء إلى حساب مؤسسة في بنك ساب، سيتمكنون من إجراء عمليات تحويل الأموال سواء على المستوى المحلي أو الدولي، حيث أن بعض العملاء لا يكتفون بامتلاك حساب مصرفي واحد؛ فيلجئون إلى امتلاك حساب آخر في بنك مختلف للاستفادة من الخدمات المُضافة على الحسابات المصرفية.

كما يتم فتح الحسابات المصرفية للمؤسسات والشركات أو ما يُعرف بالحساب التجاري، بهدف تتبُع النفقات، والتعرف على قيمة المدفوعات، إلى جانب أنها تُتيح لمالكها إمكانية تخفيف الإزعاج الضريبي، وإليكم في السطور المُقبلة خطوات فتح حساب مؤسسة في بنك ساب التابع للمملكة العربية السعودية.

  1. قُم بالدخول على الموقع الرسمي لبنك ساب السعودي، وإليكم رابط الوصول المباشر إلى الموقع من هنا.
  2. عقب الضغط على الرابط الموضح أعلاه، ستظهر لك الشاشة الرئيسية للموقع.
  3. في الصفحة الظاهر أمامك، ستجد حقل “فتح حساب إلكتروني” أعلى يسار الصفحة، اضغط على كلمة “المزيد”.
  4. ستنتقل إلى صفحة أخرى، اختر منها “افتح حساب إلكتروني الآن” الموجودة أعلى حقل “الأسئلة الشائعة”.
  5. قُم باختيار الأمر “تعبئة نموذج جديد”.
  6. في هذه الخطوة ينبغي عليك كتابة بعض البيانات، والتي تتضمن تحديد البلد المُقيم بها، القارة، رقم بطاقة الهوية الشخصية، بالإضافة إلى مكان وتاريخ الميلاد، ورقم الهاتف المحمول.
  7. عقب الانتهاء من الخطوة السابقة، قُم بمراجعة البيانات للتأكد من صحتها، ثم اضغط على “التالي”.
  8. في هذه الخطوة، يتم كتابة المعلومات والبيانات الخاصة بالحساب المصرفي، وتحديد نوعه “حساب مؤسسات أو حساب تجاري”.
  9. كما يتم تحديد نوع النشاط التجاري الخاص بالشركة أو المؤسسة، بالإضافة إلى كتابة بيانات الضرائب، وإرفاق المستندات المطلوبة.
  10.       قُم باستكمال كتابة البيانات المُتبقية لفتح الحساب التجاري، وتحديد الهدف من إنشاء الحساب، قُم بقراءة الشروط والاحكام بعناية، ثم اضغط على زر “أوافق”.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: طريقة فتح حساب في بنك ساب بالخطوات + الشروط والرسوم بالكامل

شروط يجب توافرها لفتح حساب مؤسسة في بنك ساب

هناك بعض الشروط التي ينبغي أن تتوافر؛ ليتمكن العميل من فتح حساب مصرفي للمؤسسة في بنك سبا السعودي، ومن تلك الشروط ما سنعرضه في السطور التالية.

  • ينبغي أن يكون العميل المُتقدم لفتح حساب بنكي تجاري قد أتم سن 18 عام، وذلك على أقل تقدير.
  • كما يجب أن يكون أسم العميل قد تم تسجيله بالعنوان الوطني.
  • أيضًا من الشروط الواجب توافرها ليتمكن العميل من فتح حساب تجاري في بنك ساب السعودي، أن يمتلك حساب مصرفي آخر في نظام أبشر.
  • كما ينبغي ألا يمتلك العميل، أي صفة من الصفات السياسية.
  • يتطلب فتح حساب تجاري أو شخصي في بنك ساب السعودي، أن يمتلك العميل درجة ائتمان جيدة.
  • كما ينبغي أن يكون العميل من المواطنين المُقيمين في المملكة العربية السعودية.
  • ينبغي توافر بعض المستندات الرسمية للتحقق من هوية العميل، والتي سنُشير إليها فيما بعد.
  • ينبغي على العميل التأكد من صحة البيانات والمعلومات، التي يقوم بإدخالها، ومراجعة صحتها باستمرار.
  • ينبغي على العميل كتابة عنوان بريده الإلكتروني صحيحًا.
  • في حالة امتلاك العميل لأكثر من حساب مشترك فيه مع غيره من الأشخاص، فينبغي عليه التسجيل وفتح الحساب بنفس البيانات التي قام باستخدامها فيما سبق.
  • كما أن من ضمن الشروط الواجب استيفاؤها من قِبل العميل، تقديم المستندات التي تُتيح للبنك التأكد من هويته الشخصية، وذلك من خلال بوابة النفاذ الوطني الموحد الإلكترونية، وإليك رابط الوصول المباشر إلى البوابة من هنا.
  • كما ينبغي عليك قراءة شروط الخصوصية والأحكام المُقررة جيدًا، والموافقة عليها أيضًا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: رقم بنك ساب المجاني وطرق التواصل مع البنك

المستندات المطلوبة لفتح حساب مؤسسة في بنك ساب السعودي

من المُتعارف عليه أن أي عملية من العمليات على المستوى العام، وعلى مستوى البنوك تتطلب توافر بعض المستندات والأوراق التي تُعد أحد الخطوات والشروط الواجب توافرها لإجراء العمليات المختلفة، وفي التالي سنعرض إليكم أهم المستندات الواجب توافرها ليتمكن العميل من فتح حساب مؤسسة من خلال بنك ساب السعودي.

  • ينبغي على العميل أن يمتلك صورة من بطاقة الهوية الشخصية الخاصة به، شرط أن تكون سارية المفعول، أو شهادة الميلاد، أو حتى جواز السفر غير مُنتهي الصلاحية.
  • كما ينبغي توافر التراخيص المُتعلقة بالمؤسسة، والتي تتضمن بيان النشاط التجاري الذي تُمارسه.
  • ينبغي توافر فاتورة مرافق “غاز أو كهرباء أو مياه” حديثة، والتي تتضمن على العنوان الحالي للعميل.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: سؤال البنك عن مصدر الفلوس والإجراءات المتخذة في حالة الاشتباه عن مصدرها

مميزات فتح حساب تجاري في بنك ساب السعودي

هناك بعض الامتيازات التي يحصل عليها العملاء نتيجة قيامها بفتح حساب تجاري او شخصي من بنك ساب السعودي، ومن أهم تلك المميزات ما سنعرضه لكم فيما يلي:

  • حسابات التوفير الإسلامية التي يُقدمها بنك ساب السعودي، تُتيح للعملاء الحصول على فائدة ربحية مناسبة لهم.
  • أحد المميزات التي يُقدمها البنك لعملائه من المُقيمين في المملكة العربية السعودية، عند امتلاكهم لحساب مصرفي برنامج تكافل للإسكان، وبرنامج تكافل الخاص بالسفر، إلى جانب برنامج تكافل للرعاية الصحية المُقدم إلى المواطنين المُقيمين من قِبل البنك.
  • كما يُقدم بنك ساب السعودي الدعم الكامل للعملاء، وذلك في حالة تعرضهم إلى السرقات أو فقدان البطاقات الائتمانية أو ضياعها، وذلك إن كان العميل متواجدًا خارج النطاق الجغرافي للمملكة العربية السعودية.
  • يوفر البنك إلى عملائه موقع رسمي إلكتروني على شبكة الإنترنت، يُمكنهم من خلاله التواصل مع مُمثلي خدمة العملاء، طرح استفساراتهم أو مقترحاتهم، بالإضافة إلى إمكانية تقديم الشكاوى الخاصة بهم.
  • يُتيح بنك ساب السعودي للعملاء المالكين لحسابات الشخصية أو حسابات المؤسسات، برنامج تكافل لمواجهة الحوادث والأزمات المختلفة.
  • أيضًا أحد مميزات فتح حساب تجاري في بنك ساب السعودي، أنه يوفر الدعم المالي لتعليم الأطفال، مع إمكانية إنشاء الحسابات المصرفية الدولية.
  • يوفر البنك خدماته على مدار 24 ساعة، دون التقيُد بمواعيد العمل الرسمية لموظفيه.
  • كما يوفر المصرف السعودي لعملائه، بطاقات الصراف الآلي والبطاقات الائتمانية، التي تُمكنهم من سحب النقود وإيداعها بكل سهولة.

الخدمات الدولية لفتح حساب في بنك ساب السعودي

لا تقتصر خدمات بنك ساب السعودي على النطاق الجغرافي للمملكة العربية السعودي فقط، وإنما يُقدم خدماته إلى العملاء المُقيمين خارج حدود المملكة أيضًان ومنها الخدمات الدولية التي تُمكنهم من فتح حساب مصرفي للمؤسسات التي يمتلكونها من خلال البنك.

من تلك الخدمات الدولية، هي أن البنك يُتيح لعملائه إمكانية الحصول على غطاء تأميني مناسب للقيام برحلات متعددة خلال فترة السفر، ويُقدم البنك خدمة متابعة الحسابات الخاصة بالعميل سواء كانت شخصية أم تجارية وذلك على مستوى جميع دول العالم، إلى جانب توافر مدخرات مالية لمساعدة العملاء في حالات الطوارئ التي يُمكن أن يتعرضوا إليها.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كيف أعرف رقم حسابي البنكي بطرق مختلفة سواء كنت متصلًا بالإنترنت أو غير متصل؟

كشف حساب مصرفي من بنك ساب السعودي

أحد الخدمات الإلكترونية المُقدمة من بنك ساب لعملائه، والتي من خلالها يُمكنهم الاطلاع على النفقات الخاصة بمؤسساتهم، وذلك دون الحاجة إلى زيارة أحد الفروع التابعة إلى البنك.

كما يُتيح لك كشف الحساب المصرفي التابع إلى بنك ساب السعودي، إمكانية الاطلاع على كافة المعاملات البنكية التي قُمت بها، مع إمكانية طباعته في السطور الورقية.

قدمنا لكم الشروط الواجب توافرها ليتمكن العملاء من فتح حساب مؤسسة في بنك ساب، بالإضافة إلى الخطوات اللازمة لذلك، والمستندات المطلوب توافرها، وعرض لبعض المميزات والخدمات الدولية الخاصة بامتلاك حساب تجاري في بنك ساب السعودي، وبيان أهمية امتلاك كشف حساب مصرفي، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم الإفادة والنفع.

[ad_2]