موعد عودة الموظفين بعد عطلة عيد الأضحى 1433 القطاع الخاص والعام في السعودية

موعد عودة الموظفين بعد عطلة عيد الأضحى 1433 القطاع الخاص والعام في السعودية، يتساءل الموظفين في السعودية والعاملين في القطاعين العام والخاص عن مدة عطلتهم في عيد الأضحى، وماموعد عودتهم إلى العمل حيث أعلنت الحكومة عن مدة العطلة ومتى تبدأ، كل هذه المعلومات سنقدمها لكم في هذا المقال من موقع منارة الإخباري حسب المعلومات التي وردت من المصادر الرسمية المؤكدة.

موعد عودة الموظفين بعد عطلة عيد الأضحى

أقرت الحكومة بتعطيل جميع الموظفين والعاملين في القطاع الحكومة في السعودية لهذا العام 1433 وكذلك العاملين في القطاع الخاص لهذا العام، وذلك بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك. وقد أقرت الجهات أن عودة الموظفين بعد إجازة العيد 1433 القطاع العام والخاص بشكل طبيعي يوم الأربعاء الواقع في 14 ذي الحجة 1443 ه و الموافق ل 13 من شهر تموز الجاري للعام 2022، وذلك استناداً لما ورد من المصادر الحكومية.

موعد عودة الموظفين بعد إجازة العيد 1443 للقطاع العام 

عودة الموظفين بعد عطلة عيد الأضحى
عودة الموظفين بعد اجازة العيد

استناداً لما ورد في اللوائح المعمول بها في القطاع الحكومي(العام) في المملكة العربية السعودية. فمن المقرر عليه أن يبدأ الدوام بعد عيد الأضحى في القطاع الحكومي في كافة دوائره ومديرياته العاملة في المملكة بدءاً من يوم الأربعاء بتاريخ 13 من شهر تموز الجاري.

موعد عودة الموظفين بعد عطلة عيد الأضحى 1433هـ القطاع الخاص

يستفيد موظفي القطاع الخاص أيضاً من إجازة عيد الأضحى مثلهم مثل موظفي القطاع العام. كون عطلة عيد الأضحى يعتبر من الأعياد من أهم الإجازات الرسمية والدينية في المملكة. وايضاً أقرت الجهات التابعة للقطاع الخاص بعودة موظفيها للعمل بعد عطلة عيد الأضحى بالموعد ذاته المقرر لعودة موظف القطاع العام أي في يوم الأربعاء الموافق ل 13 من شهر تموز الجاري.

اقرأ أيضاً:

إجازة عيد الأضحى 1443 للقطاعين العام والخاص

ينص قانون العمل في المملكة العربية السعودية ولوائحه التنفيذية بأنه يحق لكل العاملين في المملكة بالحصول على إجازة عيد الأضحى المبارك. كما يحصل الموظف على أجره كاملاً دون أن يتم خصم العطلة من الأجر الأساسي للموظف.

قررت الحكومة بمنح الموظفين في القطاعين العام والخاص إجازة رسمية بمناسبة عيد الأضحى لمدة ثمانية أيام وقد تم تحديد موعد عودة الموظفين بعد العيد 1443 القطاع العام والخاص، بعد مرور عطلة مدتها ثمانية أيام.

وتبدأ العطلة بالنسبة للعاملين في القطاع العام ( الحكومي)بدءاً من يوم الاثنين بتاريخ 5 ذي الحجة 1443 (4 تموز الجاري). وتنتهي العطلة يوم الثلاثاء بتاريخ 13 ذي الحجة(12 تموز الجاري).

أما بالنسبة للموظفين العاملين في القطاع الخاص، فيتم منحهم إجازة مدفوعة الأجر لمدة اربعة أيام بحيث تبدأ الإجازة بمناسبة عيد الأضحى يوم الأثنين بتاريخ 9 ذي الحجة 1443 ( 8 تموز الجاري). وتنتهي يوم الثلاثاء بتاريخ 13 ذي الحجة( 12 تموز الجاري). وبذلك تكون عودة الموظفين بعد إجازة العيد 1443 القطاع العام والخاص في السعودية يوم الأربعاء 13 تموز الجاري.

قدم لكم موقع منارة الإخباري كافة المعلومات حول عطلة عيد الأضحى المبارك المقررة في السعودية للموظفين العاملين في القطاعين العام والخاص. كما وذكرنا لكم موعد عودة الموظفين بعد عطلة عيد الأضحى 1443 القطاع العام والخاص في السعودية وذلك استناداً لما قررته الحكومة.

قد يهمك أيضاً: