عملة الدوج كوين – Dogecoin؟

[ad_1]

عملة الدوج كوين من العملات الرقمية المشهورة، فما هي عملة الدوج كوين وما هو الفرق بين البيتكوين والدوجكوين وكيف يتم تعدين Dogecoin؟

ما هي عملة الدوج كوين؟

هي عملة رقمية مشفرة كغيرها من العملات الرقمية الافتراضية كالبيتكوين، تميز بأنها سريعة جدًا بعكس العملات الأخرى بالإضافة إلى أنها غير مركزية – أي لا أحد يديرها كالعملات الورقية المتداولة – ، ولا تخضع للرقابة من أي أحد إطلاقًا، حتى من قام بإنشائها لا يستطيع ترصّد معاملاتك المالية في عملة Dogecoin!

شعار عملة الدوج كوين
شعار عملة الدوجكوين

يمكنك زيارة الموقع الرسمي للعملة من هنا.

التسمية

سميت عملة الدوج كوين بهذا الاسم نسبةً إلى كلب المبرمج بيلي ماركوس الذي تبنّى مشروع هذه العملة الرقمية حيث أنه لُقّبَ “بشيباتوشي”، هذا اللقب هو مجموع كلمة “شيبا” – اسم الكلب – و”توشي” المأخوذ من اسم الذي اسس عملة البيتكوين “ساتوشي”.

اقرأ أيضًا: معلومات قد لا تعرفها عن الانترنت المظلم (الدارك ويب)

نشأة وتاريخ عملة الدوج كوين

تم إنشاء عملة Dogecoin في شهر ديسمبر من عام 2013 من قبل المبرمج بيلي ماركوس، حيث بدأ سعرها من 0.00026 $ لكن سرعان ما ارتفع بشكل مفاجئ، حتى وصل في 19 من نفس الشهر إلى ما يعادل 0.95 $ لكل ألف من عملة dogecoin، كان سبب هذا الارتفاع هو تراجع العملات الرقمية الأخرى مثل البيتكوين، والتي تأثرت بفعل قرار الصين بمنع الاستثمار بعملة البيتكوين في البنوك والمصارف الصينية، بعد ذلك بعدة أيام نزلت العملة بشكل كبير جدًا وبنسبة 80%، لكنها عاودت الصعود من جديد بشكل تدريجي.

سعر عملة في اضطراب كبير في عام 2021 حيث استقر حاليًا على سعر 0.337800 كما توضحه الصورة من موقع GoldPrice.

عملة Dogecoin في عام 2021
سعر العملة للعام 2021

تطوّر عملة الدوج كوين

برز تطوّر عملة Dogecoin في 19 من عام 2018 حيث استقر سعرها إلى ما يعادل 0.0066 $ أي $6.6 لكل ألف عملة من Dogecoin.

تطور تطور عملة الدوج كوين (Dogecoin)
تطور العملة في العام 2018

ظهرت أولى الصرّافات الآلية للعملة في عام 2014، كان الأول في كندا من شهر فبراير، والثاني في المكسيك من شهر مارس حيث تم عرض صرّافَين اثنين تدعم كلًا من الدوج كوين والبيتكوين.

اقرأ أيضًا: كيفية تحميل برنامج zoom على ويندوز 10 اخر اصدار 2021 

تعدين العملة

كيف أعدّن الدوج كوين؟

يمكن تعدين عملة الدوج كوين باستخدام طريقتين:
الأولى: عن طريق التعدين على السحابة الالكترونية وذلك بحجز جزء من سيرفر شركة أو موقع معيّن، والذي يقوم بعملية التعدين، وهذه الطريقة تعتبر الأفضل للمبتدئين في مجال التعدين بشكل خاص وفي المجال التقني بشكل عام.
الثانية: وهي الطريقة المعتادة للتعدين باستخدام جهازك الذي يعمل بنظام تشغيل الماك أو لينكس أو ويندوز.

هل تعدين Dogecoin مربح؟

ربما سيسأل الكثير فيما إذا كان تعدين عملة الدوج كوين مربح أم لا، في حقيقية الأمر فإن عملة الدوج كوين تعد منخفضة المردود المالي كونها منخفضة السعر فبالتالي قد يكون أي انخفاض للعملة قد يصبح مشكلة لمن دفع تكاليف باهظة في جلب متطلبات عملية التعدين كالأجهزة عالية السرعة وغيرها.

الفرق بين البيتكوين والدوجكوين؟

البيتكوين عملة رقمية يتداولها العديد من المستخدمين حول العالم، فما هو الفرق بين البيتكوين والدوجكوين؟ الجدول التالي يوضح الفرق ينهما.

سهولة التعدين

  • يعد تعدين عملة الدوج كوين أمرًا سهلًا وبسيطًا أي أن فك خوارزمياتها سهلة وغير معقّدة، حيث أن تعدين بلوك واحد يستغرق دقيقة واحدة.
  • بينما تعدين البيتكوين صعب ويملك خوارزميات معقّدة ناهيك عن المنافسة الشديدة وكثرة المعدّنين لها، حيث أن تعدين بلوك واحد يستغرق 10 دقائق.

اقرأ أيضًا: أهم 10 نصائح عن أمن المعلومات والأمن الرقمي في عام 2020

سعرها

  • سعر عملة Dogecoin رخيص جدًا، بالتالي سهولة الحصول عليها.
  • بينما سعر عملة البيتكوين مرتفع جدًا وغالبًا ما يكون غير مستقر في السوق، حيث أنه وصل إلى 40000 دولار امريكي للبتكوين الواحد!.

السرعة

  • الدوج كوين عملة سريعة جدًا.
  • بينما عملة البيتكوين بطيئة.

هل أستطيع تحويل هذه العملة إلى دولارات؟
قد يكون هذا الأمر نسجًا من الخيال، لكن في الحقيقة الأمر أنه من الممكن تحويلها إلى نقود واقعية!
قامت شركة Vault of Satoshi الكندية بدعم عملة الدوج كوين، بتحويلها إلى أي عملة نقدية، إن هذا الدعم الذي تلقته العملة لا يدل إلا على النجاح الذي حققته عملة الدوج كوين.


يعتقد عدد من الخبراء بأن عملة الدوج كوين هي عملة المستقبل، وذلك لعملية التضخّم الذي يمكن التنبؤ به حسب السوق العالمية.

[ad_2]