عدد أيام اجازة انتخابات مجلس الأمة في الكويت 2022
عدد أيام اجازة انتخابات مجلس الامة في الكويت 2022

عدد أيام اجازة انتخابات مجلس الأمة في الكويت، والتي تعد إحدى أبرز الانتخابات التي تجرى بدولة الكويت، ويتم من خلالها اختيار قوائم مختلفة لمجلس الأمة الكويتي، في مقالنا لليوم على موقع المنارة الإخباري سنشارككم لكم اليوم عدد أيام اجازة انتخابات مجلس الأمة في الكويت، بالإضافة إلى ذكر موعد انتخابات مجلس الأمة الكويتي.

عدد أيام اجازة انتخابات مجلس الأمة في الكويت 2022

بحسب المرسوم الأميري ستكون عطلة الانتخابات الوطنية في الكويت 2022 م ليوم واحد فقط، وهو يوم الخميس الموافق لتاريخ 29 سبتمبر 2022. وذلك لتشجيع الناخبين على الانضمام والاشتراك في انتخابات الأمة. وأكد بدوره مجلس الوزراء في الكويت عطلة الانتخابات الوطنية المقررة في 29 سبتمبر (ربيع الأول).

قد يهمك أيضًا: كيفية الاستعلام عن رقم القيد الانتخابي الكويت 2022 انتخابات مجلس الأمة الكويتي

انتخابات مجلس الأمة في الكويت 2022

ستجري انتخابات مجلس الأمة في الكويت لعام 2022 في يوم الخميس، الموافق لتاريخ 29 سبتمبر، واعتباراً من هذا التاريخ ستستمر الانتخابات لمدة 10 أيام متتالية.

وقد وافق مجلس الأمة سابقاً على حله، واستقال وزراء مجلس الدولة لشؤون الأمة. بالإضافة إلى وزراء الإسكان والتنمية العمرانية، وعلى إثره فتح باب الترشيح لهذا العام.

قد يهمك أيضًا: الإعلان عن موعد حفل اعتزال حارس المنتخب الكويتي نواف الخالدي

عدد أيام اجازة انتخابات مجلس الامة في الكويت 2022

كم يوم اجازة انتخابات الأمة في الكويت 2022

بحسب مجلس الوزراء في الكويت، حددت عطلة الانتخابات العامة كعطلة رسمية في جميع أنحاء البلاد. وعلى إثرها سيتم تعليق الدوام في جميع الجهات الحكومية بالكويت في يوم الخميس 29 سبتمبر لعام 2022، وذلك لتشجيع على الانتخاب والإدلاء بصوته.

قد يهمك أيضًا: ما هو يوم التخضير في الكويت وموعد الاحتفال به 2022

ما موعد انتخابات مجلس الأمة الكويتي 2022

يبدأ موعد انتخابات مجلس الأمة في الكويت في يوم الخميس الموافق لتاريخ 29 سبتمبر 2022 م. والذي يصادف بحسب التاريخ الهجري 3 ربيع الأول 1444 هـ. واعتباراً من يوم الخميس وحتى 10 أيام يمكن لجميع الناخبين التوجه إلى صناديق الاقتراع والإدلاء بأصواتهم.

وصلنا إلى ختام مقالنا لليوم، والذي قد شاركناكم فيه عدد أيام اجازة انتخابات مجلس الأمة في الكويت 2022 لجميع الجهات الحكومية في البلاد، كما ذكرنا لكم موعد انتخابات مجلس الأمة الكويتي لهذا العام.