عبد العزيز بن هشبل

[ad_1]

abdualaziz hashbal


فهرس المحتويات

عبدالعزيز بن هشبل، رجل أعمال سعودي من قبيلة شهران، وهو مستشار تحكيم تجاري دولي.

التعريف الشخصي

الأسرة ال هشبل
القبيلة شهران
الجنسية سعودي
مكان الميلاد وادي بن هشبل
تاريخ الميلاد 9/10/1981

 

المؤهلات والدورات التدريبية

  • القيادة والإدارة دورة / إدارة التغيير معهد الإدارة العامة
  • القيادة والإدارة دورة / القيادة الإدارية معهد الإدارة العامة
  • القيادة والإدارة دورة / التخطيط التنفيذي معهد الإدارة العامة
  • ريادة الأعمال والابتكار دورة / إدارة التغيير التنظيمي معهد الإدارة العامة
  • الاقتصاد والمالية دورة / إدارة الميزانية معهد الإدارة العامة
  • الاقتصاد والمالية دورة / مبادئ المحاسبة المالية معهد الإدارة العامة
  • الموارد البشرية دورة / إدارة الوقت معهد الإدارة العامة
  • الاتصال المؤسسي والإعلام دورة / الذكاء العاطفي معهد الإدارة العامة
  • تقنية المعلومات دورة / خدمات المعلومات في المكتبات ومراكز المعلومات معهد الإدارة العامة
  • تقنية المعلومات دورة بناء المكتبات الرقمية معهد الإدارة العامة
  • تقنية المعلومات دورة / إدارة المعلومات الشخصية معهد الإدارة العامة
  • تقنية المعلومات دورة / أساسيات أمن المعلومات معهد الإدارة العامة

معلومات عن أسرة ال هشبل

ترجع في أصولها لقبيلة بني بجاد شهران وهم شيوخ قبائل بني بجاد شهران، وشيخ الشمل هو الشيخ سعيد بن تركي بن هشبل وعميد أسرة ال هشبل الشيخ هشبل بن عبد الله بن سعيد بن هشبل، وتمتاز أسرة ال هشبل بصفات الكرم وحسن استقبال الضيوف وصفات العرب النبيلة وهي أسرة تمتد في عمرها لمئات السنين.

مؤلفات عبد العزيز بن هشبل

تداعيات أزمة كرونا على الاقتصاد العالمي

خلقت أحداث جائحة كورونا معاناة في الاقتصاد العالمي، وفي ظل هذه التحولات فرض جائحة كورونا صدمة للاقتصاد العالمي ستستغرق وقتا طويلا لإزالة آثارها الناتجة. وأشار بعض المحللين الاقتصاديين إلى بعض الصعوبات التي تواجه الشركات المتوسطة والصغيرة في التكيف مع تداعيات الأزمة، مما يضطر بعضها إلى الانغلاق. ومع ذلك، هناك تغيير في المسار في بعض النظم الاقتصادية في معالجة الوباء من صانعي السياسات المالية في بعض الحكومات والبنوك المركزية لمواجهة آثار الوباء، ومن تلك السياسات شراء الديون الحكومية، مع الحفاظ على تكاليف الإقراض عند مستوى منخفض، وتقديم دعم حكومي مباشر من أجل خلق استدامة تصاعدية للاقتصاد.

عن رؤية السعودية 2030

رؤية 2030 هي دعم ورعاية خادم الحرمين الشريفين حفظه الله، ورؤية سمو ولي العهد حفظه الله، وتمثل مرحلة تنموية جديدة. المملكة العربية السعودية وكذلك قوتها لتحقيق مستقبل واعد. وقد تنوعت البرامج التنفيذية إلى 13 برنامجًا لتحقيق الأهداف الاستراتيجية، وشملت عددًا من المشاريع الضخمة. تهدف هذه الرؤية العظيمة إلى رفع مستوى الخدمات والتميز المؤسسي، وكذلك تحسين ثقافة العمل الحكومي، حيث أنها تبني لمستقبل واعد.

 

التحكيم التجاري الدولي

وهي قضاء خاص بالموافقة على إحالة الخلافات بين طرفين. كما أنها وسيلة لتسوية النزاعات الناشئة عن عقود التجارة الدولية. حقق التحكيم التجاري عددًا من المزايا أهمها سرعة تسوية المنازعات وتسويتها وتجنب إضاعة الوقت، وكذلك الحفاظ على سرية الأعمال والمشاريع بين الأطراف المختلفة، وكذلك الحفاظ على العلاقة التجارية بين الأطراف. أطراف التحكيم. التحكيم التجاري الدولي هو ببساطة هذا الإجماع بين طرفين ينشأ فيه نزاع في العقد ويتم تقديمه إلى هيئة التحكيم للفصل فيه. ينقسم التحكيم إلى ثلاثة أقسام: التحكيم الوطني والتحكيم الأجنبي والتحكيم الدولي. نظرا لأهمية مراكز التحكيم في العالم وخاصة في منطقة الشرق الأوسط، فقد أنشأت جامعة الدول العربية أمانة عامة لمراكز التحكيم العربية مقرها القاهرة..




[ad_2]