طرق للتعامل مع شريكك السيئ المزاج

[ad_1]

إذا كان زوجك سيئ المزاج ،فمن الممكن ان يتحول موعد رومانسي معه الي كابوس بغض النظر عما تفعلي من اجله ،لكن اذا كان هذا الزوج حريصًا حقًا على العمل على سلوكه المزاجي والتحسن بمرور الوقت ، فأنت بحاجة إلى بذل قصارى جهدك لمساعدته في ذلك. ولكن إذا لم يكن لدى شريكك مخاوف بشأن ذلك ، فيمكنك محاولة إعادة النظر في علاقتك معه.

وبحسب موقع ( boldsky ) يمكن أن نكون جميعًا متقلبين المزاج وغريبي الأطوار في بعض الأحيان. ولكن لو كان الطرف الآخر في مزاج سيئ غالبًا ، فعادة ما تنزلق مشاعر شريكك في دوائر الانفعال والصراخ والغضب ،ومع ذلك يمكنك أن تجعلي الشخص الغاضب يشعر بالتحسن والسعادة ، لكن بعد ذلك يمكن أن يكون وجود شريك مزاجي للغاية بمثابة كابوس. لاجل ذلك نخبرك بكيفية التعامل مع مثل هذا الشريك. بقائمة الأشياء التي يمكنك القيام بها.

*ابسطي محبتك له واجعليه يلجأ اليك

طرق للتعامل مع شريكك السيئ المزاج
دعي شريكك يعرف كيف تشعري 

– امنحي الحب والفضاء لشريكك ، الذي عليك القيام به هو إعطاء مساحة وحب لشريكك، خاصة عندما يكون منزعجًا. غالبًا ما يحتاج الناس إلى مساحة ووقت للتغلب على مزاجهم السيئ والشعور بالتحسن. لذلك ، بدلاً من مطالبة شريكك مرارًا وتكرارًا بتحسين مزاجه السيئ ، امنحي شريكك بعض المساحة والحب. دعي شريكك يعرف أنك تحبه على الرغم من أي شيء آخر.

– دعي شريكك يعرف كيف تشعري إذا كان المزاج السيئ لشريكك يزعجك بشكل كبير، فيمكنك إخبار شريكك بالأمر نفسه. يمكن لكل منكما الجلوس معًا وإجراء محادثة مفتوحة لهذا ، عليك تجنب استخدام نبرة حادة وإلقاء اللوم عليه. بدلاً من ذلك ، يمكنك نقل مشاعرك بأدب وكيف تشعري بالسوء عندما يكون في حالة مزاجية سيئة وغريبة.

– التحلي بالصبر والهدوء تجاه شريكك التعامل مع الحالة المزاجية السيئة لشريكك ليس بهذه السهولة ، لا تصرخي أو تجبري شريكك على أن يكون في مزاج جيد. اسأليه عما إذا كان يحتاج إلى أي مساعدة أو دعم عقلي. إذا أراد أن يترك بمفرده لبعض الوقت ، فافعلي الشيء نفسه لبعض الوقت. لا تكتفي بالتحدث معه فقط ولكن أيضًا الاستماع إلى شريكك بطريقة هادئة.

– كوني منفتحًة لسماع محنته، فمن الواضح تمامًا أنه يريدك أن تستمعي إليه.بدلاً من تقديم النصائح والآراء لشريكك ، فإن أفضل ما يمكنك فعله هو الاستماع إلى ما يقوله شريكك. ربما يساعد هذا شريكك في الشعور بالتحسن.

*التعرف علي ما يزعجه والابتعاد عنه

طرق للتعامل مع شريكك السيئ المزاج
لا تلومي نفسك علي علاقتك بسيئ المزاج 

-افهمي ما يؤثر على مزاجه قبل القيام بأي شيء آخر ، ما عليك فعله هو معرفة السبب وراء الحالة المزاجية السيئة لشريكك. من المهم بالنسبة لك معرفة ما يزعج مزاج شريكك. إذا كان هناك شيء تعتقد أنه يزعج شريكك ويفسد مزاجه ، فيمكنك بذل قصارى جهدك لإبعاد شريكك عنه. ولكن إذا استمر سلوك شريكك هذا طوال الوقت ، فأنت بحاجة إلى التواصل الفعال معه .

-لا تلومي نفسك إذا كنت على علاقة بشخص متقلب المزاج. هذا لأنك لستي مسؤولة عن مزاجه السيئ. يمكن أن يكون مزاج الشخص سيئًا حتى لو لم تفعل شيئًا. لذلك ، عليك أن تتوقفي عن الشعور بالذنب والمرارة. بدلًا من تحميل نفسك المسؤولية عن الحالة المزاجية السيئة لشريكك ، يمكنك محاولة القيام بأشياء تجعل شريكك يشعر بتحسن.

– حاولي ألا تنغمسي في الحالة المزاجية السيئة لشريكك. نحن نتفهم أنه قد يكون من الصعب جدًا عدم إلقاء اللوم على نفسك ومحاولة البقاء بشكل طبيعي. لكن هذا لا يعني أنك أيضًا ستقعي في مزاج سيء لشريكك. ليس عليك إفساد مزاجك والشعور بالاكتئاب. القيام بذلك سيزيد من تدمير العلاقة. بدلاً من ذلك ، يمكنك التحدث إلى شريكك ومحاولة تحسين مزاجه.

– يعد الحفاظ على الحدود أمرًا ضروريًا حتى عندما يكون شريكك في مزاج سيئ في كثير من الأحيان. الحدود الصحية ضرورية في كل علاقة لأنها تقوي الرابطة بينك وبين شريك حياتك.يمكن أن يكون الناس في حالة مزاجية سيئة ولا يمكنك فعل أي شيء لتحصين مزاجهم.في بعض الأحيان،لا تحتاجي إلى فعل أي شيء ولكن تظلي هناك من أجل شريكك.يمكنك إخبار شريكك أنكي موجودة دائمًا من أجله .

– اطلبي من شريكك طلب المساعدة المهنية إذا استمرت المشكلة ، فيمكنكي أن تقترحي علىه طلب الاتصال بخبير أو مستشار لتحسين سلوكه. لكن بينما تقولي ذلك ، اجعلي شريكك يشعر بالراحة الكافية لمقابلة مستشار. إذا كان ذلك ممكنًا ، فيمكنك أيضًا الذهاب مع شريكك للتأكد من أنه لا يشعر بالقلق والتوتر والانزعاج.



[ad_2]