طرق سهلة ومبتكرة لكسب المال أثناء السفر

[ad_1]

فهرس المحتويات

قبل أن تبدأ في السفر، ربما تكون قد قضيت وقتًا طويلاً في التحضير لمغامراتك عن طريق توفير بعض المال. لكن هل فكرت يومًا في كسب المال أثناء سفرك؟ إليك أهم الطرق لتوفير المال وكيفية الربح أونلاين وجني المال أثناء سفرك.


أهمية السفر في حياتنا

السفر له فوائد عديدة سواء للشخص نفسه أو راجعة لمجتمعه:

السفر يوسع الأفاق من خلال تواصلك مع أناس آخرين مختلفين في الثقافات والفكر. كما أنه يساعدك على المرح وتغيير الحالة النفسية وتعزيز ثقتك بنفسك وتحمل المسؤليات وخاصة عندما تسافر وحدك. يساعدك على تعلم مهارات وربما لغات جديدة وزيارة أماكن ومدن جديدة والإستكشاف. يساعدك على خوض تجارب جديدة في جميع أنحاء العالم.

من خلال جني بعض النقود الإضافية أثناء سفرك، ستقل مخاوفك المتعلقة بالميزانية، وستكون قادرًا على القيام بكل الأشياء التي تريد القيام بها وربما البقاء بعيدًا لفترة أطول مما كنت تخطط له في الأصل. فيما يلي قائمة بطرق إبداعية (عبر الإنترنت وغير ذلك) لكسب المال أثناء استكشاف العالم.


11 طريقة لجني المال أثناء السفر حول العالم

  1. العمل الحر على الإنترنت

العمل الحر على الإنترنت
العمل الحر على الإنترنت

هل تعتقد أنه يمكنك ربح المال أونلاين أثناء سفرك؟ نعم يمكنك ذلك بفضل منصات العمل الحر مثل Upwork و Fiverr حيث يمكنك التقدم لجميع أنواع الوظائف التي يقدمها العملاء في جميع أنحاء العالم. أصبح الآن ربح المال أونلاين من أي مكان أثناء سفرك سهل جدًا من خلال هذه المنصات، الشيء الوحيد الذي يجب أن تبدأ به هو مهارة يمكن إثباتها في منطقة مرغوبة.

يمكن أن تكون المشاريع الفائزة صعبة، خاصة في البداية عندما لا يكون لديك سجل حافل، ولكن بمجرد حصولك على عدد قليل من الوظائف وتوجد تعليقات إيجابية على ملفك الشخصي، نأمل أن تتمكن من العثور على تدفق مستمر من الشغل.

بعض المجالات الأكثر ربحًا في العمل الحر هي تصميم الويب وتطويره، والبحث على الإنترنت، وإدخال البيانات، والتصميم الجرافيكي، وكتابة المحتوى، والترجمة والتحرير.

لا تفضل الربح أونلاين عن طريق العمل بدوام جزئي أثناء سفرك؟ إذًا يمكنك العمل بدوام كامل. يمكنك إجراء تبادل عمل مع Worldpackers. اختر من بين آلاف فرص التطوع حول العالم واعمل بضع ساعات في الأسبوع مقابل الحصول على سكن ومزايا أخرى. هذه طريقة رائعة للسفر بميزانية محدودة أثناء بناء عمل مستقل مستدام وتعلم كيفية إنجاز العمل أثناء التنقل.

  1. تعليم اللغة

إذا كنت تتحدث الإنجليزية بطلاقة، فإن تدريس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية يعد طريقة رائعة لكسب بعض المال أثناء السفر – فالطلب على تعليم اللغة الإنجليزية ضخم في جميع أنحاء العالم!

إذا كنت متحدثًا أصليًا، فأنت محظوظ بشكل خاص لأن الأفراد والمدارس تميل إلى تفضيل توظيف مدرسين لغتهم الأم هي الإنجليزية. قد تكون فكرة جيدة أن تأخذ دورة، مثل TEFL، لزيادة فرصك في العثور على عمل.

تتحدث لغة مختلفة؟ هناك عمل لك أيضًا! هل تتحدث الفرنسية بطلاقة؟ حدد موقع Alliance Française في البلد الذي تتواجد فيه واعرف ما إذا كان بإمكانهم المساعدة.

يمكن أيضًا أن تكون الجامعات والمكتبات أماكن جيدة للزيارة للاستفسار عن وظائف تعليم اللغة. بخلاف ذلك، يمكنك تسجيل خدماتك على مواقع الويب مثل tandem.net أو verbling.com والبدء في التدريس عبر الإنترنت.

  1. تعليم الآخرين مهاراتك وكسب المال منها أثناء السفر

بالطبع، لا يريد الناس فقط تعلم اللغات.

هل لديك مهارة خاصة تعتقد أنك يمكن أن تساعد شخصًا ما على التعلم؟

إذن لماذا لا تسأل و / أو تعلن عن خدماتك في المنطقة المحلية (على لوحات الإعلانات في محلات السوبر ماركت، على وسائل التواصل الاجتماعي أو في الصحف) وتعلم موهبتك؟

ربما تعزف على آلة موسيقية بشكل جيد جدًا أو ربما تكون محترفًا في تحرير الصور؛ مهما كان الأمر، فمن المحتمل أن يكون هناك شخص ما يتطلع إلى تعلم كيفية القيام بما تفعله جيدًا بالفعل.

هذه ليست طريقة رائعة لكسب المال فحسب، بل إنها أيضًا وسيلة لمقابلة أشخاص جدد، لتصبح أكثر ارتباطًا بالمجتمع المحلي، وتكوين صداقات أثناء السفر.

  1. جني المال من الحرف اليدوية أثناء سفرك

إذا كنت مبدعًا وتعرف كيف تصنع مجوهرات، على سبيل المثال (مربحة بشكل خاص إذا كنت تعمل بمواد – مثل الأصداف والأحجار – تجدها بدلاً من شرائها)، أو ترسم صورًا، فقد تكون فكرة جيدة لأخذ بعض مستلزمات الحرف اليدوية معك في رحلاتك وبيع إبداعاتك.

يمكنك بيع بضاعتك في سوق محلي أو في متاجر مستقلة أو حتى في مكان إقامتك لزملائك المسافرين الباحثين عن هدايا تذكارية فريدة من نوعها.

  1. عرض خدماتك في النزل

تعتبر بيوت الشباب مكانًا رائعًا لكسب القليل من المال الإضافي لأنهم (والأشخاص الذين يقيمون فيها) يميلون إلى الاسترخاء تمامًا والانفتاح على الأفكار الجديدة.

يعد بيع الأشياء التي صنعتها إحدى الطرق العديدة التي يمكنك من خلالها جني بعض المال أثناء الإقامة في نزل. يمكنك أيضًا عرض تنظيم الأحداث أو تعليم اليوجا أو طهي الوجبات أو حتى تقديم جلسات تدليك.

مرة أخرى، استخدم المواهب التي لديك لصالحك واكسب بعض المال أثناء التعرف على أشخاص جدد وتعزيز تجارب سفر الآخرين بالإضافة إلى تجارب السفر الخاصة بك!

  1. إعادة التدوير

نحب هذا الخيار لأنه لا يتيح لك كسب القليل من المال فحسب، بل إنه يقلل أيضًا من الهدر.

بعض الأشخاص في اسطنبول يستعيدون مواد من صناديق عامة كبيرة لبيعها بعد ذلك. قد لا يكون الأمر مثيرًا ولكن إذا حصلت على وجبة مجانية أثناء رحلتك، ففكر في بيع كل ما يمكن إعادة تدويره. إذا كان هذا فقط، اجمع الزجاجات وأعدها إلى المتجر. بهذه الطريقة، لا تترك الزجاجات في الشارع. بدلا من ذلك، يتم استخدامها مرة أخرى!

  1. العمل الموسمي

إذا كنت تخطط للسفر لفترة طويلة والبقاء في منطقة لمدة شهر على الأقل أو أكثر، فقد تتمكن من العثور على عمل موسمي.

قطف الفاكهة، العمل في المعسكرات الصيفية للشباب، العمل كمدرب تزلج خلال الشتاء أو مدرب الغوص في الوجهات الدافئة … هذه ليست سوى بعض الخيارات المتاحة لك، اعتمادًا على الموقع والوقت من العام.

المكافأة الإضافية لبعض الوظائف الموسمية هي أنه يمكن أيضًا الاعتناء بإقامتك ووجبة واحدة على الأقل، مما يعني أنه يمكنك توفير المزيد من المال.

  1. بيع الصور الخاصة بك والربح منها

بيع الصور الخاصة بك والربح منها
كسب المال من بيع الصور

إحدى طرق الربح أونلاين أثناء سفرك هي بيع الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك. إذا كانت لديك مهارات تصوير رائعة، فقد ترغب في التفكير في أن تصبح مصورًا مستقلاً وتبيع صورك على مواقع الويب مثل شترستوك(Shutterstock) و 500 بكسل وكانفا و Etsy (حيث يمكنك بالفعل بيع أي شيء صنعته بنفسك).

تأخذ هذه المواقع جزءًا مما تقوم به وسيتعين عليك بيع الكثير من الصور لكسب مبالغ مناسبة من المال، ولكن لا يزال من الممكن أن تكون طريقة سريعة وسهلة لكسب القليل من الأموال الإضافية.

  1. هل تحب الكلاب وتبحث عن طريقة سهلة لكسب المال أثناء السفر؟

تعتمد هذه الحيوانات الأليفة تمامًا، مثل الأطفال، على أصحابها لرعايتها. لكن الناس هذه الأيام مشغولون للغاية، ويمكن أن يكون إيجاد الوقت لإخراج كلب واحد للنزهة ثلاث مرات في اليوم عملاً رتيبًا. هذا هو المكان الذي يأتي فيه مربي الكلاب والمشاة.

  1. المسوح وبحوث السوق

يمكنك أيضًا الربح من الأستبيانات المدفوعة عبر الإنترنت. في حين أنك لن تجلب الكثير من الأموال، يمكنك كسب القليل من مصروف الجيب من خلال إكمال الاستطلاعات عبر الإنترنت واختبار المنتجات الجديدة (مع ميزة إضافية تتمثل في القدرة على الاحتفاظ بكل هذه العينات).

يجب أن تكون حذرًا لأن جميع مواقع الويب ليست شرعية وقد لا تدفع لك أبدًا، ولكن بعض الشركات ذات السمعة الطيبة تشمل Swagbucks و Toluna و Opinion Outpost.

يتطلب القيام بهذا النوع من العمل الحد الأدنى من الوقت والجهد، مما يعني أنه يمكنك التركيز على ما تريد حقًا القيام به – والاستمتاع برحلاتك!

  1. العمل التطوعي

صحيح أن العمل التطوعي لن يجلب لك الكثير من الأجر، بحكم التعريف. ولكن لا يزال بإمكانك القيام بأكثر من مجرد العيش من خلال الانضمام إلى المشاريع الاجتماعية: فمعظمها يقدم السكن والطعام لمساعدتك.

إذا كان هدفك هو جني بعض المال أثناء السفر، فقد لا يكون الخيار الأفضل لك. لكن المكان المجاني للنوم والطعام جيد مثل كسب المال الصعب، أليس كذلك؟

ولكن إليك ما هو رائع فيها:

العمل التطوعي ليس مجرد وسيلة رائعة لتوفير المال. إنها أيضًا تجربة سفر تتيح لك إنشاء شبكة والقيام ببعض الخير. لا يمكنني تسمية شخص واحد تطوع في الخارج وعاد دون تغيير وكان مبتهجًا بذلك.

“اقرأ أيضًا: ربح المال من الإنترنت في الجزائر“


كيف توفر المال أثناء السفر

كسب المال أثناء السفر شيء عظيم. ومع ذلك، قد لا يكون ذلك كافيًا، خاصة في البداية. من المهم أيضًا معرفة كيفية توفير المال أثناء السفر.

  1. تقليص حجم أسلوب حياتك

ربما لديك الكثير من النفقات التي هي مجرد أموال ضائعة. خاصة إذا كنت تخطط لقضاء المزيد من الوقت على الطريق. اقتطع من خلال بعض هذه النفقات. إذا كنت تنفق أقل، فلن تحتاج إلى كسب قدر ما تعتقد.

ما الذي تحتاجه للحصول على عضوية صالة الألعاب الرياضية إذا لم تكن موجودًا أو تذهب إلى هناك مرة واحدة في الشهر فقط؟ تمرن في المنزل (أينما كان). أنت تغادر لفترة ولا تريد عناء استئجار سيارتك؟ قم ببيعها. أو على الأقل اتصل بمزود التأمين الخاص بك، فلن تحتاج إلى دفع الأجرة بالكامل. ماذا عن تدخين سجائر أقل (أو لا تدخن)؟

بخفض تكاليفك، بالتأكيد تستطيع تحمل أسبوع في الخارج في وجهة رخيصة. هذا دون احتساب إيرادات إضافية بفضل النصائح المذكورة أعلاه.

  1. تعرف على كيفية حجز تذاكر طيران رخيصة

تكاليف النقل هي النفقات الرئيسية للسفر مع الإقامة. ومع ذلك، هناك طرق للتأكد من أنك لن تدفع أسعارًا باهظة لتذكرة السفر بالطائرة! أنت بحاجة فقط إلى أن تعرف أين تبحث.

ملحوظة:

ستحتاج إلى بعض التنظيم وأفضل الأدوات المتوفرة.


نأمل أن ترى الآن أن عدم وجود ميزانية كبيرة لا يجب أن يكون عقبة أمام استكشاف العالم ولديك الآن الكثير من الإلهام فيما يتعلق بكيفية جني بعض المال أثناء السفر. هذه ليست قائمة شاملة، ومع ذلك، ربما يمكنك التفكير في طرق إبداعية أخرى للكسب وتوفير المال أثناء السفر.

[ad_2]