من هو طارق زيني رئيس نادي تشرين السابق السيرة الذاتية
من هو طارق زيني رئيس نادي تشرين السابق السيرة الذاتية

من هو طارق زيني رئيس نادي تشرين، والذي انتشر خبر وفاته على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، وحزن الكثيرون بعد سماعه، لمعرفة التفاصيل حول سبب وفاة طارق زيني رئيس نادي تشرين، وسيرته الذاتية الحافلة بالإنجازات تابعوا معنا.

من هو طارق زيني رئيس نادي تشرين

طارق زيني، والذي كان رئيس نادي تشرين الرياضي، الذي يعد أحد أقدم الأندة الرياضة في سورية، والذي تم إنشاؤه في محافظة اللاذقية، بجانب نادي حطين الشهير. وكان الراحل طارق الزيني رئيسًا لنادي تشرين، وأحد أشهر الأيقونات المعروفة بالرياضة السورية.

سبب وفاة طارق زيني رئيس تشرين

جاء خبر وفاة زيني رئيس نادي تشرين، في 1 إيلول، صدمة للكثير. وسط حزنٍ خيم على مختلف الأندية الرياضية السورية. ولقي طارق زيني حتفه في حادث سير أليم. حصل على طريق دمشق حمص بمنطقة دير عطية. وذلك في أثناء توجهه بسيارته إلى دمشق لمتابعة مباراة فريقه مع الفتوة، لافتتاح المرحلة الأولى من الدوري السوري لكرة القدم.

إلا أنه بعد سماع هذا الخبر المفجع، خيم الحزن على فريق تشرين، وذلك لفقدهم لرئيسهم الذي لطالما ما وجههم ودفعهم للأمام. وأجلت المباراة، التي كان موعدها في 2 إيلول، إلى تاريخ 9 إيلول، ولك تكريمًا لوفاة زيني رئيس نادي تشرين.

اقرأ أيضًا: نظرة على حراس تشرين و التوقف الدوري السوري

سبب وفاة طارق زيني رئيس نادي تشرين

السيرة الذاتية لطارق زيني رئيس تشرين

عين زيني رئيسًا على نادي تشرين في كانون الثاني عام 2020. وفاز الفريق حينها بطولة الدوري السوري للمرة الثالثة على التوالي، واللقب الخامس بتاريخ النادي، بعد أن غاب عن النادي منذ عام 1996.

وفي نيسان الماضي، تقدم زيني للترشح لانتخابات رئاسة اتحاد الكرة. إلا أنه انسحب في 11 من أيار الماضي، وتبعه انسحاب ماهر السيد رئيس نادي الوحدة، وذلك قبل انعقاد الانتخابات. وقال زيني أنه انسحب بعد تردده وتفكيره بنادي تشرين، وخوفا من زعزعة استقرار النادي، والحفاظ على انتصاراته.

أما بطولة كأس الاتحاد الآسيوي موسم 2021- 2022. فشل نادي تشرين بتجاوز دور المجموعات، حيث جاء في المركز الثالث بالمجموعة الثالثة، والتي قد ضمت بالمركز الأول الرفاع الشرقي البحريني، والنجمة اللبناني ثانيًا، وهلال القدس الفلسطيني رابعًا.