ضوابط الاستثمار في صكوك الراجحي أهم المميزات عبر الراجحي المالية
ضوابط الاستثمار في صكوك الراجحي أهم المميزات عبر الراجحي المالية

ضوابط الاستثمار في صكوك الراجحي ، أهم المميزات عبر الراجحي المالية ، صكوك الراجحي وأهم الميزات ، ضوابط الاستثمار وأهم الميزات في الراجحي المالية ، لا بد أنك سمعت عن الصكوك المطروحة من بنك الراجحي. هذه الصكوك المقومة بعملة الريال السعودي، ولا بد أنك سمعت عن نجاح فكرة الصحوك المقدمة من الراجحي، والدليل على ذلك تعيين الشركة مديراً للاكتتاب ومستشاراً مالياً فيما يخص عمليات الطرح، من هيئة السوق المالية.

لذا سنتعرف في مقالتنا المقدمة من موقع منارة سورية، ضوابط الاستثمار في صكوك الراجحي، إضافة إلى ذكر أهم المميزات عبر شركة الراجحي المالية.

ضوابط الاستثمار في صكوك الراجحي

إليك مجموعة الضوابط والشروط الواجب الالتزام بها عند التفكير في الاستثمار ففي الصكوك المطروحة من مصرف الراجحي في المملكة العربية السعودية، على النحو التالي:

  • أولاً، الحد الأدنى للاستثمار في الصكوك، هو مبلغ (5,000) ريال سعودي. ويمثل هذا المبلغ قيمة 5 صكوك. مع العلم أن القيمة الأساسية لكل صك (1,000) ريال سعودي.
  • كما سيتم إدراج الصكوك في الأسواق المالية السعودية (للتداول). وبذلك، يتم إتاحة الفرصة للاستثمار في الصكوك للمستثمرين بشكل عام والأفراد بشكل خاص.
  • كما يتم تحديد عائد الصكوك بنسبة (5.50%) على أساس سنوي.
  • ثم يتم توزيع العائد الربحي لهذه الصكوك على المستثمرين بشكل ربع سنوي، أي كل ثلاثة أشهر يتم توزيع الأرباح.
  • كما تتصف صكوك الشريحة الأولى من الراجحي بصفات تتشابه بحد كبير مع أدوات حقوق الملكية، كأسهم الشركات، وبما يتضمن المعاملة الزكوية، (سنتحدث عن علاقة ربح الصكوك بالزكاة في فقرة المميزات).

اقرأ أيضاً: تفاصيل الحصول على تمويل نقدي 120 ألف ريال من بنك التنمية الاجتماعية

ضوابط الاستثمار في صكوك الراجحي
ضوابط الاستثمار في صكوك الراجحي

أهم المميزات في استثمار الصكوك عبر الراجحي المالية

في الحقيقة، لن يتوافد المستثمرين والمودعين إلى بنك الراجحي لشراء الصكوك، إن لم يكن هنالك مجموعة من الميزات والفوائد التي تعود على الفرد أو الشركة المستثمرة. وإليك قائمة بهذه المميزات، على النحو التالي:

  • الصكوك عبارة عن استثمارات وأوراق مالية، متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.
  • كما أنها لا تنطوي على تاريخ استحقاق، أي دائمة. كما يمكن للبنك استردادها بعد خمس سنوات، وفق حالات استثنائية محددة.
  • تعزز فكرة الاستثمار في الصكوك، قدرات المؤسسات المالية بالتوسع في أعمالها على المدى البعيد.
  • كما تعتبر إحدى أقوى الأدوات الاستثمارية التي توفر دخلاً ثابتاً، ويمكنك زيادة الاستثمار بشكل دوري.
  • أما عن حق الزكاة في المبلغ المستثمر، فيتعهد المصرف بأن نسبة الربح 5.5% مشمولة الزكاة الواجبة على المبلغ المستثمر به. وفق الشريعة الإسلامية.

اقرأ أيضاً: نشرة صكوك الراجحي 1444 | طريقة الاكتتاب والأسعار وحكمها الشرعي

أهم المميزات في استثمار الصكوك عبر الراجحي المالية
أهم المميزات في استثمار الصكوك عبر الراجحي المالية

وفي الختام لمقالتنا “ضوابط الاستثمار في صكوك الراجحي أهم المميزات عبر الراجحي المالية“. نتمنى توضيح أهم النقاط التي استفسر عنها حول الصكوك في محركات البحث، ومواقع التواصل.