صنع صمغ الأظافر في المنزل

[ad_1]

Homemade nail glue

طريقة صنع صمغ الأظافر في المنزل بطريقة طبيعية، وذلك بسبب المشاكل التي يسببها الصمغ، وإليك طرق للصق الأظافر بدون استخدام صمغ الأظافر.

فهرس المحتويات

صنع صمغ الأظافر في المنزل بطريقة امنة للحفاظ عليها من التلف بسبب المواد الكيميائيه المضرة. حيث هناك طرق طبيعية وبديلة تمكنك من حماية أظافرك من المشاكل الناتجة عن استخدام صمغ الأظافر بشكٍل مستمر، وذلك بسبب احتوائه على مواد كيميائية ضارة بالأظافر، ونقدم طرق أخرى بديلة للصق الأظافر بدون صمغ بطريقة سهلة وسريعة.


ما هو صمغ الأظافر

هناك الكثير من السيدات يعشقون الاعتناء بأظافرهم مستخدمين في ذلك الكثير من الطرق للعناية بأظافرهم، ويحاولون الحصول على أظافر جميلة وجذابة بشتى الطرق، وقد يستخدمون الأظافر الصناعية للحصول على أظافر جذابة وشكلها مميز بدون مجهود وبطريقة سريعة، وخصوصًا في المناسبات أو الأوقات التي قد تعاني أظافرهم بالعديد من المشاكل مثل ضعف الأظافر أو عدم وصولها للطول المطلوب، وبالتالي تحتاج  مزيد من الوقت للعناية بها، ومن ثم تستخدم صمغ الأظافر لتثبت الأظافر الصناعية لفترات تدوم طويلًا بقوة وثبات، وذلك عن طريق وضع هذه المادة الكيميائية على الظافر مباشرًا، وبعد ذلك وضع الأظافر الصناعية عليها.

اقرأ أيضًا: منتجات العناية بالاظافر


أضرار صمغ الأظافر

صمغ الأظافر
أضرار صمغ الأظافر

على الرغم من الشكل المميز والجذاب للأظافر الصناعية إلا أنها تسبب العديد من المشاكل والأضرار لصحة الأظافر الطبيعية، وخصوصًا من خلال المادة اللاصقة التي توضع للتثبيت، ونجد أن صمغ الأظافر يحتوي على العديد من المركبات الكيميائية التي تتوغل داخل الأظافر الطبيعة مباشرًا، وتسبب له العديد من الأضرار والمشاكل الخاصة بالأظافر، وخصوصًا عند كثرة وسوء الاستخدام لهذه المواد اللاصقة، ومن هذه الأضرار:

  • الحساسية واحمرار الأظافر. 
  • الصديد وتورم الأظافر. 
  • الالتهابات الفطرية أو البكتيرية. 
  • ضعف الأظافر الطبيعية، وانكسارها بسهولة. 
  • عدم نمو الأظافر بشكٍل طبيعي.
  • إصابة الأظافر بالاصفرار أو تحولها إلى اللون الأبيض.  

ومن الجدير بالذكر أيضًا من المشاكل التي تواجه الكثير من السيدات صعوبة إزالة صمغ الأظافر، ووجود بقايا الصمغ على الظافر مسببًا لها الضرر، وكم من العناء والمجهود الذي تبذله السيدات لإزالة بقايا الصمغ من على الأظافر.

اقرأ أيضًا: أكلات لتطويل الأظافر وتقويتها


صنع صمغ الأظافر في المنزل بطرق طبيعية

إذا كنتِ تُعانين من المشاكل الناتجة عن استخدام الكثير من مثبتات الأظافر المتوافرة في الأسواق، وبالتالي تُريدين وصفات طبيعية آمنة وفعالة لتثبيت الأظافر الصناعية، فإليك هذه الطرق البسيطة لصنع صمغ الأظافر في المنزل بطرق طبيعية وتدوم طويلًا. 

الطريقة الأولى

باستخدام دقيق الشعير أو النشا. 

طريقة التحضير:

  • نقوم بوضع كمية بسيطة من الدقيق أو النشا مع كمية صغيرة من الماء في وعاء. 
  • يتم وضع المكونات على نار هادئة. 
  • يجب تحريك الخليط بشكٍل مستمر، حتى لا يلتصق في الوعاء. 
  • عليك بإزالة وعاء الخليط من النار عند تماسكه، وقبل الوصول إلى درجة الغليان.
  • وحينما يبرد الخليط تستطيع استخدامه بكل سهولة لتثبيت الأظافر. 

الطريقة الثانية

باستخدام الحليب والخل وصودا الخبز، والحليب يحتوي على مادة تسمى الكازين، وهي تتحول إلى مادة لاصقة عند وضع الخل وصودا الخبز عليها. 

طريقة التحضير:

  • يتم وضع 60 جرام من اللبن مع ملعقة كبيرة من الخل.
  • قم بوضع المكونات في وعاء لتسخينة فقط، و عليك بعدم وصول المكونات إلى مرحلة الغليان.
  • وعندما يصل إلى مرحلة التخثر أي يصبح مثل الجبن المنزلي، وقم بتصفيته من الكتل التي توجد بداخله. 
  • ثم قم بإضافة كمية بسيطة من مادة صودا الخبز، حتى تستطيع الحصول على المادة اللاصقة، وبذلك تم عمل صمغ الأظافر في المنزل.
  • يمكنك وضع المكونات في علبة محكمة الغلق واستخدامها عند اللزوم. 

ملاحظة تحتاج هذه المكونات فترة من الوقت حتى تجف على الأظافر. 

الطريقة الثالثة

باستخدام البطاطس والشبة الناعمة والماء. 

طريقة التحضير:

  • يتم وضع 150جرام من البطاطس المقطعة بطريقة صغيرة جدًا مع 450 جم من الماء. 
  • يتم وضع المكونات على النار، وعليك بتحريك المكونات حتى تتجانس تمامًا. 
  • بعد إزالة المكونات من النار، قم بإضافة 5 جرام من الشبة الناعمة، وقم بالتحريك حتى تذوب مع المكونات أيضًا، ويصبح المكونات تأخذ شكل الغراء الشفاف. 
  • بعدها يصبح الغراء جاهزًا للاستعمال.

اقرأ أيضًا: العناية بالاظافر في المنزل


طريقة لصق الأظافر بدون صمغ 

إذا كنتِ تبحثين عن طرق أخرى للصق الأظافر بدون صمغ عمومًا، وفي نفس الوقت بطريقة توفر بعضًا من الضرر الناتج عن صمغ الأظافر الصناعية، أو عندما لا يتوافر لديك صمغ الأظافر في المنزل وتريدين طريقة أخرى بديلة وسريعة وأقل ضررًا، ومن هذه الطرق:

الشريط المزدوج

وهو نوع من الأظافر الصناعية، ويأتي مع الأظافر الصناعية شريط مزدوج، وعليك إزالة الغطاء المثبت علي الظافر من الخلف، ويجب الأخذ في الاعتبار تثبيت الظافر الصناعي من الأسفل إلى أعلى الظافر، وقم بالظغط جيدًا على الظافر لتثبيته، ومن الجدير بالذكر أن هذه الأنواع من الأظافر الصناعية لا تدوم طويلًا.

ملمع طلاء الأظافر

حيث يمكنك استخدام ملمع طلاء الأظافر كمثبت للأظافر الصناعية، وكل ما عليكِ فعله وضع ملمع الأظافر الشفاف على الظافر، ثم قم بوضع الظافر الصناعي عليه فورًا، وقم بالضغط عليه حتى يجف. 

الغراء الأبيض

وهي من الطرق الشائعة والغريبة جدًا في استخدامها كبديل لمثبت الأظافر، حيث تقوم بوضع كمية بسيطة من الغراء الأبيض على الظافر، ثم وضع الظافر الصناعي عليه مع الظغط البسيط على الظافر حتى يجف.

اقرأ أيضًا: تبييض الأظافر الصفراء


 طريقة صنع صمغ الأظافر فى المنزل، تعتبر من الطرق الطبيعية والبديلة للمثبتات الصناعية، والتي قد يحتوي على مواد تضر وتتلف أضافرك، وتستطيع استخدامها لراحة أضافرك من توغل المواد الكميائية بداخلها، وكذلك يمكنك استخدامها بطريقة مستمرة إذا كنتِ تفضلين وصفات طبيعية، أو تفضلين طرق بديلة أخرى لصمغ الأظافر.

[ad_2]