صناعة الخشب المضغوط من نشارة الخشب

[ad_1]

هناك العديد من أنواع الأخشاب والتي تستعمل منذ آلاف السنين، وعلى رأسها الخشب الزان وخشب البلوط وخشب اللاتيه، ومع تقدم العصر وانتشار العديد من الأنواع الأخرى ظهر ما يُسمى بالخشب المضغوط، والذي أصبح يُستعمل وبكثرة في الفترة الأخيرة، ولذلك من خلال موقعنا صناع المال سنوفر لكم طريقة صناعة الخشب المضغوط من نشارة الخشب واستعمالاته.

للمزيد من المعلومات: مشروع ورشة لنجارة الخشب من أنجح المشاريع

ستجد في هذا الموضوع..

صناعة الخشب المضغوط من نشارة الخشب

تعتبر صناعة الخشب المضغوط من نشارة الخشب واحدة من أهم المشاريع التي يتجه إليها العديد من الناس الآن، نظرًا لأرباحها الممتازة، فلا يستغني أحد عن الأخشاب أو عن المنتجات المصنوعة من الأخشاب.

ولذلك يتجه الكثير إلى التجارة في الأخشاب المضغوطة، والتي تعتبر من أهم صناعة الأخشاب وأوفرها، ولذلك سنقدم لكم الطريقة الصحيحة لصناعته.

اطلع أيضًا على: اعمال يدوية من نشارة الخشب

خطوات صناعة الخشب المضغوط

 

الفكرة الأساسية في صناعة الخشب المضغوط هو تجميع الزوائد الخشبية التي تتبقى من صناعة الأخشاب الأخرى فيتم تجميع هذه الزوائد أو كما يُسميها البعض النشارة.

وتتم خطوات صناعة الخشب المضغوط من خلال استخدام النشارة كما يلي:

  • يتم في البداية جمع جميع النشارات الموجودة ويتم إدخالها داخل آلة لنشر الأخشاب، ويتم تحويلها إلى شظايا صغيرة للغاية.
  • يتم في المرحلة الثانية خلط الغراء السائل إلى مجموعة من الشظايا التي حصلنا عليها من خلال النشارة.
  • وتتحول الشظايا في هذه الحالة إلى عجينة، ومن ثم يتم وضعها في قوالب مخصصة لذلك وتترك في الشمس حتى تجف تمامًا.
  • ومن ثم يتم استخراج ألواح الشظايا التي جمعناها من تلك القوالب.
  • والآن أصبح لدينا أجود وأفضل نوع من الخشب المضغوط وبأقل جهد وأقل تكلفة.

اقرأ أيضًا: دراسة جدوى مشروع نشارة الخشب بأرباح عالية

استخدامات الخشب المضغوط

ويتم استخدام الخشب المضغوط مع الخشب البلوط كطبقة ثانية، حيث أن ذلك يساعد على المتانة أكثر في الأثاث الخشبي.

والجدير بالذكر أنه يمكن الاعتماد على الخشب المضغوط وحده، ولكنه لا يُعطيك شكلًا جماليًا مثل الشكل الذي ينتج عن الخشب البلوط المعروف بأشكاله الرائعة.

ويمكن استخدام الخشب المضغوط في الواجهات لأنواع عديدة من الأثاث، ولكن لا يتم ذلك إلا بعد أن يُضاف إليه ألوان أو دهانات تُعطيه شكلًا جماليًا.

وقد تم البدء في فكرة صناعة الخشب المضغوط من خلال العُمال الذين يعملون في الأخشاب، فكانت البداية عندهم، عندما رأوا أنه يتبقى العديد من النشارة عقب انتهائكم من أعمالهم.

ففكروا في فكرة تقوم على هذه النشارة، فاستطاعوا أن يقوموا بتحويلها إلى خشب جديد أصبح يُستمع الآن وبكثرة، وهذا دليل على نجاح فكرتهم.

وبهذا نكون قدمنا لكم صناعة الخشب المضغوط من نشارة الخشب إذا كان هناك أي شيء غير واضح يُرجى التواصل معنا من خلال التعليقات التي توجد أسفل هذا المقال.

 

[ad_2]