شروط الانتساب إلى الثانويات المهنية النفطية للصف الأول الثانوي في سوريا 2022
شروط الانتساب إلى الثانويات المهنية النفطية للصف الأول الثانوي في سوريا 2022

شروط الانتساب إلى الثانويات المهنية النفطية في سوريا وفقًا لما أعلنت عنه وزارة النفط والثروة المعدنية في البلاد هي ما يبحث عنه الطلاب الناجحين في امتحانات الشهادة الأساسية “الصف التاسع” لعام 2022. حيث تقع الثانويات المهنية النفطية في حمص وبانياس والرميلان. بناء على ذلك، دعونا نتعرف على شروط الانتساب إلى الثانويات المهنية النفطية للصف الأول الثانوي في سوريا 2022 وموعد التقديم.

شروط الانتساب إلى الثانويات المهنية النفطية للصف الأول الثانوي في سوريا

وفقًا لإعلان وزارة النفط والثروة المعدنية في سوريا، فسوف يتم قبول عددٍ من الطلاب الذين أنهوا امتحانات الشهادة الأساسية لهذا العام ونجحوا بها. وذلك في الصف الأول الثانوي في الثانويات “النفطية المناجم والتعدين” التابعة لها. والتي تتوزع كما ذكرنا في كل من حمص وبانياس والرميلان. بناء على ذلك، فإن شروط الانتساب للثانويات المهنية النفطية وفق الطاقة الاستيعابية لكل ثانوية هي:

  • تصل الطاقة الاستيعابية لثانوية حمص المهنية النفطية إلى 120 طالب. ولكن بشرط ألا تقل علامات الطالب المتقدم للانتساب عن 2100 علامة.
  • بينما تصل الطاقة الاستيعابية لثانوية الرميلان المهنية النفطية إلى 70 طالب. بحيث لا تقل علامات الطالب المتقدم عن 1600 علامة.
  • أما بالنسبة لثانوية بانياس المهنية النفطية، تصل طاقتها الاستيعابية إلى 60 طالب. كما أن شرط الانتساب إلى هذه الثانوية المهنية النفطية ألا تنقص علامات المتقدم عن 2300 علامة.
  • بالانتقال إلى ثانوية حمص المهنية للمناجم والتعدين، فتبلغ طاقتها الاستيعابية 70 طالب. ويجب على المتقدمين أن تزيد علامتهم عن 2000 علامة في الصف التاسع.

شروط الانتساب إلى الثانويات المهنية النفطية للصف الأول الثانوي في سوريا

موعد تقديم طلبات الانتساب للثانويات المهنية النفطية في سوريا

كما جاء في إعلان وزارة النفط والثروة المعدنية السورية أن موعد تقديم طلبات الانتساب إلى المدارس التابعة لها سيبدأ قريبًا. وذلك سيتم بتاريخ يوم الأحد الموافق للواحد والعشرين من شهر آب الجاري 21 – 8 – 2022. بينما سينتهي التسجيل بالتزامن مع انتهاء الدوام الرسمي في يوم الثلاثاء الموافق للثلاثين من شهر آب 30 – 8 – 2022.

اقرأ أيضًا: أسعار الكتب المدرسية لجميع السنوات في سورية 2022-2023.

موعد تقديم طلبات الانتساب للثانويات المهنية النفطية في سوريا

إلى هنا نصل معكم إلى ختام مقالنا متحدثين عن أبرز شروط الانتساب للثانويات المهنية المختلفة في سوريا. مع الأخذ بعين الاعتبار أننا ذكرنا لكم الطاقة الاستيعابية لكل ثانويةٍ على حدى. بالإضافة إلى ذلك، فلا بد من الإشارة إلى أن الوزارة أعلنت أنها غير ملزمة بتعيين الطلاب المتخرجين من هذه الثانويات.