شروط استيراد حيوانات من خارج السعودية وفقا لهيئة الجمارك السعودية
شروط استيراد حيوانات من خارج السعودية وفقا لهيئة الجمارك السعودية

شروط استيراد حيوانات من خارج السعودية، أعلنت هيئة الجمارك السعودية على عدد من الشروط الواجب توافرها لكل الراغبين في استيراد حيوانات حية من خارج السعودية. حيث تقوم المملكة العربية السعودية باستيراد عدد من الحيوانات الحية من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي من اللحوم. وقد أعلنت الجمارك السعودية لكل الراغبين في استيراد حيوانات إلى السعودية أن يلتزموا بتطبيق الشروط التي تم تحديدها. حتى لا يتم منع دخول تلك الحيوانات إلى المملكة، ومن ثم إرجاعها إلى دولة الاستيراد دون السماح بدخولها. كذلك قامت وزارة البيئة والمياه والزراعة بالتأكيد على ضرورة تطبيق شروط استيراد حيوانات إلى السعودية. ونقدم لكم عبر السطور القادمة من موقع المنارة شروط استيراد حيوانات من خارج المملكة.

شروط استيراد حيوانات من خارج السعودية

أعلنت وزارة البيئة السعودية بيان هام لكل الراغبين في العمل على استيراد حيوانات من خارج السعودية. حيث أكدت أنه يجب على شركات استيراد الحيوانات من الخارج الحصول على إذن استيراد وفق الشروط التي وضعتها هيئة الجمارك السعودية وإلا لن يتم السماح بدخول الحيوانات وعبورها من بوابة الجمارك السعودية. وكانت هيئة الجمارك السعودية قد وضعت عدد من شروط استيراد الحيوانات من الخارج السعودية وهي كالتالي:

  • يجب تقديم أصل الشهادة الصحية البيطرية من دولة الاستيراد للحيوانات الحية التي تم استيرادها.
  • كذلك يجب تقديم شهادة المنشأ والتي تؤكد على نشأة الحيوان داخل البلد الموردة إلى المملكة.
    يجب توثيق شهادة المنشأ من سفارة السعودية في البلد المورد أو من سفارات إحدى دول مجلس التعاون.
  • أيضًا يشترط تقديم كافة الأوراق السابقة إلى وزارة البيئة السعودية للحصول على إذن الاستيراد.
  • كذلك يجب الحصول على إذن الاستيراد قبل ورود الحيوانات إلى السعودية بمدة تصل إلى خمسة عشر يومًا.

 

شروط استيراد حيوانات من خارج السعودية
شروط استيراد حيوانات من خارج السعودية

خطوات الحصول على إذن استيراد حيوانات من خارج السعودية

بعد تحقيق تلك الشروط التي وضعتها وزارة البيئة السعودية وهيئة الجمارك السعودية للحصول على إذن استيراد حيوانات من اوكرانيا أو استيراد حيوانات من أفريقيا أو من أي مكان مسموح بالاستيراد منه. يجب تقديم طلب إذن استيراد من وزارة البيئة لتقديمه إلى مصلحة الجمارك السعودية عبر الخطوات التالية:

  • في الخطوة الأولى عليك الدخول إلى موقع وزارة البيئة والمياه والزراعة الرسمي.
  • بعد ذلك سجل دخولك إلى الموقع باستخدام رقم الهوية وبياناتك الأخرى، في حال لم تملك حسابًا قم بأنشاء حساب على موقع وزارة البيئة.
  • ثم في الخطوة التالية اضغط على خدمات إلكترونية.
  • ثم في الخطوة التالية اختار المواشي والأغنام.
  • اختار في الخطوة التالية تصريح استيراد الحيوانات الأليفة.
  • بعد ذلك سيطلب منك الموقع كافة البيانات المتعلقة بطلب الاستيراد منها اسم صاحب الطلب، وبلد المنشأ وكذلك تحميل المستندات السابق ذكرها.

استيراد حيوانات إلى السعودية

عقب الانتهاء من الخطوات السابقة تكون قمت بتقديم طلب تصريح استيراد حيوانات ومواشي حية إلى المملكة. يمكنك الحصول على رقم لطلب الإذن لتتمكن من الاستعلام عن الطلب في وقت لاحق للتأكد من الحصول على إذن وتصريح استيراد.

 

في نهاية المقال قدمنا لكم شروط استيراد حيوانات من خارج السعودية. وكذلك خطوات الحصول على ترخيص استيراد حيوانات من خارج السعودية.