شراء لابتوب جديد

[ad_1]

Buying a new laptop

قد يكون شراء لابتوب جديد ليس قرارًا بسيطًا ويكون مربكًا، لذا سنساعدك هنا على معرفة طريقة تشغيل لابتوب جديد، واسعار اللاب توب الجديد.

فهرس المحتويات

إذا كنت تريد إتخاذ قرارًا مستنيرًا عند شراء لابتوب جديد، يجب عليك متابعة هذا المقال الذي يوفر نصائح عند شراء لابتوب جديد لاختيار الطراز المناسب، وأيضًا من خلاله يمكن التعرف على طريقة تشغيل اللابتوب الجديد، واسعار اللاب توب الجديد حيث أنه هناك الكثير من أجهزة اللابتوب الجديدة المتوفرة بأسعار مختلفة.


ما هو جهاز الكمبيوتر المحمول؟

الكمبيوتر المحمول هو عبارة عن كمبيوتر شخصي يمكن نقله واستخدامه بسهولة في مجموعة متنوعة من المواقع، ومن ناحية أخرى قد تم تصميم معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة بحيث تتمتع بجميع وظائف كمبيوتر سطح المكتب.

وبالتأكيد، قد يعني ذلك أنه يمكنها بشكل عام تشغيل نفس البرامج وفتح نفس الملفات، وعلى الرغم من ذلك تكون أجهزة اللاب توب أكثر تكلفة من أجهزة كمبيوتر سطح المكتب المماثلة.


أنواع الحواسب المحمولة

شراء لابتوب جديد
كيف تشتري لابتوب جديد

قبل كل شيء تختلف أنواع الحواسب المحمولة وفقًا للحجم والسعر وسعة التخزين وغيرها من الأمور الأخرى، و من أنواع اللابتوب:

ألترابوك Ultrabook

هي من أرق الأجهزة وقد تأتي شاشتها بحوالي 15 بوصة، وتعمل بمعالجات منخفضة الطاقة مما يساهم في إطالة عمر البطارية.

النوت بوك

تعتبر أجهزة صغيرة للغاية وغير مكلفة وبها معالجات أقل قوة من معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة الأخرى، ولوحات المفاتيح بها صغيرة جدًا.

الأجهزة اللوحية

هذه الأجهزة هي النوع الشائع للغاية، وتتراوح مساحة الشاشات من الصغيرة جدًا إلى الكبيرة نوعًا ما، وتستخدم في أداء كل المهام.

أجهزة كمبيوتر سطح المكتب المحمولة

يتم استخدام هذه الأجهزة كبدائل لسطح المكتب، ولديها أيضا شاشات كبيرة ولوحات مفاتيح أكثر اتساعًا، وهي من الأنواع الشائعة ومنتشرة بشكل كبير.


نصائح عند شراء لابتوب جديد

يوجد بعض النصائح المهمة التي يجب أن تأخذها في الاعتبار  ومن أهم نصائح عند شراء لابتوب جديد:

  • الحجم المناسب

أولًا عند شراء لابتوب جديد يجب اختيار الحجم المناسب، فمن الجيد اختيار أجهزة اللابتوب بحجم شاشة أصغر وتصميم خفيف لكي يكون سهل الحمل.

  • ذاكرة الوصول العشوائي:-

تعتبر ذاكرة الوصول العشوائي مفتاح لأداء الكمبيوتر، خاصة إذا كان المستخدم يقوم بالعديد من المهام المتعددة، فكلما زادت ذاكرة الوصول العشوائي زادت سرعة الكمبيوتر المحمول.

  • شاشة مريحة للعينين:-

يجب التأكد من اختيار جهاز لابتوب يتميز بشاشة مريحة للعينين، حيث تميل الشاشات اللامعة إلى عكس الضوء المحيط، وأجهزة اللابتوب التي تعمل باللمس سوف تحتوي على شاشة لامعة.

  • عمر البطارية:-

إن عمر البطارية من الأمور التي يجب النظر  فيها عند شراء لابتوب جديد حيث سيكون لدى المستخدم إمكانية نقل اللابتوب بسلاسة من مكان لأخر.

  • وحدة المعالجة المركزية:-

بجانب ذلك يجب التفكير في وحدة المعالجة المركزية بحيث أنها تعتبر أساس اللابتوب، وعندما يتعلق الأمر بوحدة المعالجة المركزية، لا يمكن الحصول على أفضل من core intel.

  • مقدار التخزين، ونوع التخزين:-

لن تحتاج فقط إلى مراعاة مقدار التخزين، ولكن أيضًا نوع التخزين، ويختار العديد من مالكي أجهزة الكمبيوتر المحمول محركات الأقراص ذات الحالة الصلبة. والتي تكون أسرع وأكثر هدوءًا وأغلى بالتأكيد.

تعتبر منافذ USB ضرورية على جهاز اللابتوب وسوف يفيدك ذلك إذا كنت ترغب في توصيل الأجهزة الطرفية. واستخدامها مثل حركات الأقراص الثابتة الخارجية والماوس ولوحات المفاتيح.

اقرأ أيضًا: التهاب المريء عند القطط


أفضل معالج لاب توب عند شراء لابتوب جديد

قد يكون معالج اللابتوب هو العقل المدبر للعملية برمتها. وهو واحد من أهم الأجزاء التي يجب النظر إليها عند شراء لابتوب جديد حيث أنه المسؤول عن أداء جميع المهام. ولديه التأثير الأكبر على أداء الجهاز ويتوقف ذلك أيضًا على استخدام الشخص والمهام التي يقوم بها على جهاز الكمبيوتر المحمول. ويعتبر intel core i9 أو AMD Ryzen 7 أفضل معالج لاب توب موجود الآن ويمكنه التعامل مع معظم المهام بشكل جيد.


أفضل جهاز عند شراء لابتوب جديد

مع وجود العديد من أجهزة اللابتوب الجديدة أصبح من الصعب الاختيار من بينها. وفهم القائمة المتغيرة باستمرار لمواصفات المنتج لا تكون بالأمر السهل أيضًا. حيث أن تختلف أجهزة اللابتوب اختلافًا كبيرًا. وذلك وفقًا لبعض الأشياء منها:

  • سرعة وحدة المعالجة المركزية.
  • قدرة الرسومات.
  • الحجم.
  • تخزين محرك الأقراص.
  • ذاكرة الوصول العشوائي.

اسعار اللاب توب الجديد

نجد أن احتياجات الأشخاص تختلف عن بعضهما البعض عند اختيار جهاز اللابتوب الجديد. وأيضا أسعار اللاب توب الجديد تختلف. ونجد أن سلسلة لاب توب Dell Xps 13 تحتل قائمة أفضل لاب توب من فئة Ultrabook كل عام ويتراوح سعره ما بين 25000 إلى 26000 جنيه مصري.

أيضًا يجب ألا ننسى MacBook Pro M1 الذي يحقق قفزة هائلة في أداء وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات. ويتراوح سعره ما بين 21000 إلى 30000 جنيه مصري.

اقرأ أيضًا: جزيرة بالاوان


مواصفات جهاز اللابتوب الجيد

تشغيل لابتوب جديد
نصائح عند شراء لابتوب

تساعدك بعض الميزات ونصائح عند شراء لابتوب جديد في إيجاد أفضل جهاز لاب توب، والتي تتضمن الآتي:

  • أن يكون المعالج أداءه جيد وعالي ويقوم بتشغيل جهاز اللابتوب بشكل سريع.
  • أن تكون الرامات تقبل تشغيل العديد من البرامج على الكمبيوتر المحمول.
  • أيضا يجب أن تكون سعة التخزين عالية، والتأكد من دقة ووضوح شاشة اللابتوب.
  • يجب أن تكون البطاقة المدمجة مناسبة للاستخدام، والتي تعمل على تصفح الإنترنت ومشاهدة مقاطع الفيديو.
  • تعتبر الشاشة صغيرة الحجم جيدة لأخذ الكمبيوتر المحمول إلى أي مكان تذهب إليه.
  • تتوفر الآن أجهزة كمبيوتر محمولة تعمل باللمس، وهذه هي أفضل ميزة لجهاز اللابتوب.
  • هناك حاليًا كاميرات تعمل بالأشعة تحت الحمراء أو كاميرا ثلاثية الأبعاد.
  • في غضون ذلك يمكن فتح نظام windows 10 من خلال النظر عن كثب إلى الشاشة.

طريقة التشغيل بعد شراء لابتوب جديد

بعد أن تعرفنا على نصائح عند شراء لابتوب جديد يجب معرفة خطوات تشغيله، والتي تكون عبارة عن:

  • أولًا، يجب تحديث نظام التشغيل، فيعتبر من أول الأشياء التي يجب القيام بها مع لابتوب جديد. فيجب تثبيت أي تحديثات نظام تشغيل حالية.
  • يجب إزالة أي bloatware وأي برامج غير مرغوب فيها موجودة على نظام التشغيل حيث أنها عديمة الفائدة وتهدر مساحة من التخزين.
  • من الضروري مراجعة برنامج مكافحة الفيروسات للكشف عن أي فيروسات موجودة على الجهاز مما يُعطي المزيد من الحماية.
  • ويجب تثبيت أدوات مكافحة السرقة (Theft) التي تقوم بحماية الجهاز من السرقة. لذا تأكد من تشغيلها فهي ميزة موجودة في الإعدادت والتحديث والأمان.
  • يجب تكوين النسخ الاحتياطية الآلية، فإعداد خطة نسخ احتياطي على اللابتوب تعمل على حماية البيانات.

باختصار، كما ذكرنا إن معرفة ما تريد القيام به بخصوص جهاز الكمبيوتر المحمول هو مفتاح القدرة على شراء الجهاز المناسب، وجعل الأمر أسرع أو أسهل أو أكثر متعة، ومن خلال اتباع نصائح عند شراء لابتوب جديد التي تحدثنا عنها من المحتمل أن تتجنب إجراء عملية شراء قد تندم عليها في يوم من الأيام.

[ad_2]