شاطئ نوسا دوا

[ad_1]

Nusa Dua Beach

قم بقضاء إجازة ممتعة ورائعة مع من تحب في شاطئ نوسا دوا، حيث الاسترخاء والاستمتاع بمياه الشاطئ والمناظر الخلابة والهواء المنعش النقي

فهرس المحتويات

هل تفكر في قضاء إجازة مميزة ولا تنسى مع عائلتك، هل تبحث عن مكان مميز لقضاء شهر العسل والتقاط أفضل الصور، إذا كانت إجابتك بنعم فننصحك بشدة أن تتوجه إلى شاطئ نوسا دوا في جزيرة بالي، فهو خيارك الأول الذي تبحث عنه للسياحة والاسترخاء، فهيا لنأخذ جولة سياحية سريعة لكي نتعرف على هذا الشاطئ المذهل وما يميزه وأفضل الفنادق والمنتجعات الموجودة.


نبذة عن شاطئ نوسا دوا

نوسا دوا هو أحد الشواطئ الشهيرة في بالي بنظافته حيث يتم المحافظة عليه باستمرار ومعروف بجماله الخلاب. وهو أيضًا من الشواطئ الآمنة والبعيدة عن الزحام، شاطئ نوسا دوا فكما يشير اسمه فهو من الشواطئ الرئيسية في نوسا دوا وهو معروف محليًا باسم “بانتاي مينجيات”، وهو من الشواطئ المثالية للذين يرغبون في قضاء شهر العسل. أما عن اسم الشاطئ فهو يعود إلى الشعاب المرجانية الموجودة في مياهه.


كيف يمكن أن نصل إلى الشاطئ؟

شاطئ نوسا دوا
كيف يمكن أن نصل إلى الشاطئ؟

تقع نوسا دوا في الجزء الجنوبي من شبه جزيرة بوكيت في بالي بإندونيسيا على بعد حوالي ٤٠ دقيقة فقط بالسيارة من المطار الدولي في جزيرة بالي. أما الشاطئ فيمتد موقعه من شبه جزيرة تانجونج بينوا إلى المنطقة الشرقية من تل ساوانجان.

هناك عدة طرق للوصول إلى الشاطئ والطريقة الشائعة التي يستخدمها السياح هي السيارة، فإذا بدأت رحلتك من مطار نجوراه راي الدولي إلى الشاطئ فستستغرق الرحلة حوالي ٢٢ دقيقة فقط في الطريق، هناك طريق مباشر (طريق ماندارا) من المطار إلى منطقة نوسا دوا من خلال هذا الطريق يمكن تخطي الأماكن المزدحمة في جيمباران وأولوواتو.

أفضل طريقة للوصول إلى الشاطئ هي من خلال استئجار دراجة بخارية وهي الطريقة الأكثر فعالية من حيث التكلفة. فيمكنك الحصول على واحدة مقابل ٥٠٠٠٠ روبية إندونيسية “Indonesia” في اليوم أو يمكنك استئجار سيارة فلك حرية الاختيار.


متى يمكن زيارة شاطئ نوسا دوا؟

تختلف درجات الحرارة على مدار العام وتظل في حدود ٢٨ : ٣٠ درجة خلال النهار. أما في المساء فيكون أكثر برودة ونادرًا ما تقل الحرارة عن ٢٣ درجة، فدرجة الحرارة مستقرة إلى حد ما، ولكي تتجنب فترات سقوط الأمطار التي تكون في الأشهر من ديسمبر إلى مارس يمكنك زيارة الشاطئ في الأشهر من مايو إلى أغسطس.

اقرأ أيضًا: أجمل شواطئ تركيا السياحية


فنادق شاطئ نوسا دوا

يضم الشاطئ أشهر الفنادق والمنتجعات الفاخرة والراقية والمميزة في بالي، قم باختيار المنتجع المناسب ومن تلك الفنادق والمنتجعات:

منتجع سوفيتيل sofitel bali nusa dua beach resort

يوفر هذا الفندق غرف فخمة وواسعة مجهزة بكل ما تحتاج إليه. فهو فندق من فئة خمس نجوم وهناك أنواع مختلفة من الغرف الأخرى، أيضًا يوفر حمام سباحة رائع على شكل بحيرة مع بار على حمام السباحة ومركز لياقة بدنية وسبا ويوفر مطعم داخل الفندق.

فندق وسبا شاطئ نوسا دوا Nusa dua beach hotel and spa

هذا الفندق أيضًا من فئة خمس نجوم، أراضي الفندق عبارة عن حدائق مذهلة والغرف واسعة ومزينة بأثاث بالي أصيل. وتحتوي على شرفة ومعظم الغرف تطل على المحيط. كما أنه يضم منتجعًا صحيًا ومركز للياقة البدنية وثلاث حمامات سباحة مناسبة جدًا للاسترخاء، ويحتوي الفندق أيضًا على خمس مطاعم.

فندق الماهوجني mahogany hotel

يقع هذا الفندق على بعد ١٠ دقائق بالسيارة من شاطئ نوسا دوا، يوفر غرف نظيفة ذات تصميم بسيط وحديث ويحتوي على مسبح ويقدم ووجبة إفطار إندونيسية وأوروبية رائعة ويمكنك تناول الوجبة في الغرفة أو في المطعم.

اقرأ أيضًا: فنادق دبي: أشهر مناطق دبي السياحية والخدمات الفندقية فيها


أشهر المطاعم على شاطئ نوسا دوا

من أشهر المطاعم التي توجد على الشاطئ هو مطعم “ياسا سيجارا” فهو مطعم صغير بجانب الشاطئ لذلك يمكنك الحصول على الوجبات الخفيفة والمشروبات أثناء الاستلقاء على الشاطئ.

اقرأ أيضًا: أجمل الأماكن السياحية بجزيرة سولاوسي


الأنشطة التي يمكنك القيام بها

شاطئ نوسا دوا
الأنشطة التي يمكنك القيام بها
  • الاستمتاع بدفء الشمس وأخذ الحمامات الشمسية اللطيفة دون الخوف من حروق الشمس التي قد تضطرك إلى عمل خلطات لحروق الشمس للوجه والجسم لعلاجه، فلا تقلق بهذا الشأن.
  • ركوب الجمال وهذا أمر نادر قليلًا في إندونيسيا.
  • يمكن الغوص تحت الماء باستخدام القناع والزعانف لرؤية الشعاب المرجانية وأنواع السمك المختلفة الأشكال والأحجام.
  • المشي على شاطئ البحر.
  • ركوب الأمواج بالطائرة الورقية.
  • تأجير وركوب الدراجات الرباعية.
  • الاستمتاع بالألعاب المائية، فالسياحة في نوسا دوا مميزة بالفعل.
  • شاطئ نوسا دوا مناسب جدًا لممارسة السباحة، إذ أن مياهه هادئة وصافية وجميلة والمد منخفض. عادة ما تكون أمواجه هادئة نظرًا لوجود حاجز مرجاني بطول ٥٠٠ متر يحمي الشاطئ من الموجات الشديدة القاسية.
  • كما أنه أيضًا رائع لركوب الأمواج وذلك في مواسم الأمطار عند تغير الطقس وظهور الأمواج العالية.
  • يتوجه بعض الصيادين إليه بالقوارب الخشبية التقليدية وهناك من ينظم الرحلات بالقوارب ذات القاع الزجاجي والقيام برحلات صيد، إنها تجربة مميزة بالفعل لذلك استمتع بها بأكبر قدر من الإمكان.
  • الاستمتاع بمشهد شروق الشمس على الشاطئ.
  • إذا كنت من محبي المعالم التاريخية والرسم والتحف القديمة فلا بد من زيارة متحف باسيفيكا.
  • التسوق في مراكز التسوق في مجمع نوسا دوا.
  • يمكنك زيارة مبنى المسرح المسمى بمسرح نوسا دوا.
  • يمكنك أن تستقل قاربًا من نوسا دوا إلى مركز حماية جزيرة السلاحف في سيرانجان، ذلك المركز المخصص لرعاية السلاحف المصابة ويمكنك رؤية صغار السلاحف التي يتم إطلاقها على الشواطئ.

بذلك نكون قد عرضنا كل ما يخص شاطئ نوسا دوا ذلك الشاطئ المعروف أيضًا باسم شاطئ “Bantai Mengyat” وتعرفنا على ما يميز هذا الشاطئ الساحر وأهم المنتجعات والفنادق الفاخرة والراقية التي يضمها الشاطئ، وبعد أن تعرفنا على كيفية الوصول إلى الشاطئ عليك الآن أن تقوم بحجز رحلتك وزيارة هذا الشاطئ وممارسة الأنشطة المختلفة.

[ad_2]