شاطئ كوتا بالي بإندونيسيا

[ad_1]

Kuta beach, Bali, Indonesia

شاطئ كوتا من أشهر الشواطئ في بالي وأكثرها جذباً للسياح، فهو يقدم الكثير من الترفيه وتجربة التسوق الرائعة، وكذلك أفضل الفنادق والمطاعم.

فهرس المحتويات

يعتبر شاطئ كوتا من أشهر الشواطئ الرملية في بالي، حيث يشتهر برماله البيضاء ومنظر رائع للغروب هناك. كذلك يشتهر بموجةٍ رائعةٍ لمن يحبون رياضة ركوب الأمواج. كما أنه يحتوي على أفضل الفنادق والمطاعم سواء في مدينة كوتا أو تلك الممتدة على الساحل. علاوة على تجربة التسوق الممتعة في كوتا لعشاق التسوق.


كيفية الوصول إلى شاطئ كوتا ببالي

يبتعد شاطئ كوتا بالي عن مطار نيجوراه راي الدولي مسافة 20 دقيقة بالسيارة. أما لو كان هناك زحمة مرورية فسوف يستغرق وقتا أطول قليلاً. ويمكنك استئجار سيارة من المطار للوصول إلى الشاطئ بأمان. حيث تجد الكثير من سيارات الأجرة موجودة خارج مطار نيجوراه راي الدولي.

يمكن كذلك ركوب الحافلات من خارج المطار بتكلفة أقل، ولكنها تستغرق وقتا أطول بالطبع لا يقارن بما سوف توفره من نقود. سوف تجد مواقف للسيارات على طول شاطئ جالان بانتاي كوتا، لكنها في الغالب مشغولة بالدراجات النارية ومحدودة جدًا للسيارات. فإن لم يكن فندقك قريبًا، فإن أفضل طريقة للوصول إلى شاطئ كوتا هي التاكسي أو خدمات النقل المكوكية الخاصة بالفندق.

“اقرأ أيضاً: السياحة في ليون الفرنسية“


الترفيه في شاطئ كوتا

شاطئ كوتا بالي
شاطئ كوتا بالي ذو الرمال البيضاء

يتميز شاطئ كوتا بالي برماله البيضاء ومنظر غروب الشمس الرائع من هناك. وكذلك أمواجه الرائعة والتي تكون مثالية لمحبي رياضة ركوب الأمواج، ورياضة التزلج على الماء، أو القيام بنزهات في قوارب الموز، أو الاستمتاع بالسباحة. كما يمكنك التمتع بتجربة سبا (Spa) رخيصة على الشاطئ. ستمنحك الكثير من الاسترخاء والهدوء والتي تعرف باسم “العلاج بالمنتجع الصحي على الرمال”. سواء كان ذلك مساج شامل أو مقشر للجسم باستخدام مزيج تقليدي من زيت جوز الهند والتوابل العطرية.

أما أثناء وبعد الغروب فيمكنك الاستمتاع بمشاهدة مباريات كرة القدم الشاطئية الودية، حيث يمكنك الانضمام إليها أيضاً واللعب كثيراً. كذلك سوف تستمتع بجلسات العزف على الطبول في جمبي وراقصي النار.

أما لو كنت من محبي التسوق فسوف تستمتع بتجربة تسوق ممتعة، حيث تمتزج مراكز التسوق المحلية مع مراكز التسوق الفاخرة وهناك مركزين للتسوق قريبين من الشاطئ هما:

  • مركز التسوق Beachwalk
  • ومركز Discovery Shopping Mall.

والجدير بالذكر أن كوتا بالي هي جنة لعشاق التسوق، فهناك العديد من مراكز التسوق في كوتا بالي تستحق الزيارة منها:

  • سوق بيتشوالك.
  • تسوق ديسكفري.
  • مركز مال بالي جاليريا
  • ميدان سيميناك.

“اقرأ أيضاً: السياحة في جزيرة أندروس“


الفنادق والإقامة

تتراوح أماكن الإقامة بالقرب من شاطئ كوتا بالي من الشقق المحلية رخيصة الثمن، إلى الفنادق والمنتجعات ذات الخمس نجوم. لذلك فكل إنسان سوف يجد ضالته في الإقامة هناك، بما يتناسب مع ظروفه المادية. ومن الفنادق والمنتجعات الهامة والقريبة من الشاطئ:

  • Discovery Kartika Plaza Hotel

وهو منتجع ذو خمس نجوم. مقام على 8 هكتارات (Hectares) من الأشجار الاستوائية مع أشجار جوز الهند المتمايلة. حيث يوجد به العديد من المطاعم والمرافق الرياضية وهو قريباً من مركز تسوق ديسكفري، ويضم غرفًا على شاطئ البحر تحيط بها الحدائق الاستوائية. ويوفر مسبحًا للأطفال وناديًا للألعاب للأطفال.

ويقع على مقربة من وسط مدينة كوتا سيرًا على الأقدام ويوجد به مسبحين خارجيين، وأيضاً مسبحًا للأطفال مع منزلقة مائية بطول 56 مترًا.

يقع في كوتا ويوفر إطلالات على المسبح، وكذلك يضم مطعمًا وحديقة ومسبحًا في الهواء الطلق وتراسًا شمسيًا. كما توفر الفيلا خدمة الواي فاي ومواقف خاصة للسيارات مجانًا.

“اقرأ أيضاً: السياحة في مدينة تشارلستون “


المطاعم والمقاهي

يوجد الكثير من الباعة الجائلين على شاطئ كوتا بالي واللذين يحملون صناديق الثلج المليئة بالمشروبات الغازية، وكذلك الباعة اللذين يحملون سلال الفواكه الاستوائية الجميلة، أو حتى المأكولات الخفيفة. سوف تجد كل هذا حولك وأنت تجلس على الشاطئ حيث يمكنك الاستمتاع بالمشروبات والطعام دون أن تغادر مكانك.

كذلك توجد مجموعة متنوعة كبيرة من المطاعم في كوتا بدءً من مطاعم مكدونالدز إلى مجموعة منتقاة من المطاعم في Kuta Beachwalk.

مثل HQ Beach Club والذي يقدم الكثير من أشهر الأطباق العالمية. 


أفضل وقت لزيارة شاطئ كوتا

شاطئ كوتا مثله مثل كل شواطئ بالي المواجهة للغرب، حيث يكون أفضل وقت لزيارتها في العام من شهر إبريل لشهر أغسطس أو سبتمبر. حيث تتغير الأحوال الجوية من أكتوبر لمارس، فيكون المد عالي مع الرياح الغربية ومزيج من الأنهار المتدفقة من المرتفعات، والتي يمكن أن تكون خطيرة حتى بالنسبة للسباحين ذوي الخبرة.

“اقرأ أيضاً: شاطئ وايت هافن“


يعد شاطئ كوتا من أشهر شواطئ بالي وأكثرها جذباً للزوار لما يتمتع به من رمال بيضاء رائعة، وكذلك الكثير من أشكال الترفيه الممتعة. كما أنه مكاناً مناسبا لهؤلاء الذين يعشقون التسوق، ولذا أنصحك لو كنت من محبي الاسترخاء والتسوق أن يكون شاطئ كوتا هو وجهتك المثالية للتمتع بكل هذا الجمال والاسترخاء والمتع.

[ad_2]