شاطئ كامالا بوكيت

[ad_1]

Kamala Phuket Beach

شاطئ كامالا بوكيت أين يقع؟ وما هي أهم فنادق شاطئ كامالا بوكيت؟ وما أشهر منتجع بشاطئ كامالا بوكيت؟ وكيف يمكن الوصول إلى هذا الشاطئ؟

فهرس المحتويات

شاطئ كامالا بوكيت (Kamala Phuket Beach) هو عبارة عن شاطئ رملي يمتد على بعد حوالى ٩.٥ كيلومتر شمال باتونج في مدينة بوكيت (فوكيت). ويجذب هذا الشاطئ كل محبي البرونزاج والحمامات الشمسية، كما يمكنك أيضاً أن تمارس العديد من الأنشطة في الجانب الشمالي من الشاطئ. ورغم ذلك فهناك العديد من المتقاعدين الذين يتخذون من منتجع شاطئ كامالا بوكيت مكاناً لتقضية معظم أوقاتهم بهدوء. وهناك عدد من فنادق شاطئ كامالا بوكيت تقدم إطلالات ساحرة وجذابة على خليج كامالا.


نبذة عن شاطئ كامالا

يقع شاطئ كامالا في تايلاندا على الساحل الغربي لجزيرة بوكيت، وبالتحديد وسط الأطراف الجنوبية والشمالية للجزيرة. تعد جزيرة بوكيت إحدى أهم جزر تايلاند ويعتبر هذا الشاطئ وجهة سياحية شهيرة لمحبي الاستمتاع بأشعة الشمس على مدار العام. يأتي معظم المسافرين إلى شاطئ كامالا للاسترخاء الكامل حيث يتميز اليوم هناك ببطئه الشديد، ومع هذا هناك العديد من الأماكن القريبة والتي تعتبر من المناطق المليئة بالحياة والحركة.

يعد الشاطئ من الشواطئ الرملية الطويلة جداً حيث يمتد من الجنوب إلى الشمال محاطاً بتل مغطى بغابة استوائية رائعة. وعلى طول الشاطئ ستجد العديد من المطاعم المذهلة والتي تقدم أطباقاً محلية شهية للغاية مع بعض المأكولات العالمية أيضاً. ويمكنك العثور على عدد من محلات الهدايا التذكارية والأسواق الصغيرة. لا يوجد مرافق عامة على شاطئ كامالا بوكيت، إلا أن عدداً من الفنادق التي تطل على الشاطئ تقدم مرافقاً مجانية، بالإضافة إلى إمكانية استئجار مظلات من الأكشاك الصغيرة المنتشرة على الشاطئ.

“اقرأ أيضاً: شاطئ وايت هافين“


أنشطة يمكن ممارستها في كامالا

ربما لا يعتبر البعض شاطئ كامالا المكان السياحي الأول في بوكيت، إلا أن هناك إجماع حول كونه أكثر مكان يملك أماكن ترفيه جديرة بالذكر! حيث يوجد هناك العديد من الأنشطة التي يمكنك ممارستها أثناء إقامتك في شاطئ كامالا بوكيت:

  • يمكنك استئجار معدات غطس وخوض هذه المغامرة في الأماكن المخصصة بالقرب من الشاطئ.
  • لا تضيع فرصة تجربة رياضة التزلج الهوائي والجت سكي التي تعتبر أكثر الرياضات الشعبية هناك.
  • بإمكانك الاستمتاع بركوب القوارب الطويلة في الطرف الجنوبي للشاطئ عندما يكون الموج منخفضاً، واستكشاف الشواطئ المجاورة.
  • إذا كنت تريد سباحة مستقرة وركوب أمواج (Surfing) ممتع، اذهب إلى الطرف الشمالي من الشاطئ.
  • المشي في منتزه فوكيت فانتازيا يعتبر طريقة مضمونة لقضاء أمسية رائعة للبالغين والأطفال.
  • يقدم لك كافيه ديل مار فرصة الاستماع لقائمة منسقي الأغاني مع وجبة شهية، بالإضافة لوجود مسبح ضخم.

“اقرأ أيضاً: أفضل شواطئ المالديف“


أشهر مطاعم شاطئ كامالا بوكيت

شاطئ كامالا بوكيت
شاطئ كامالا بوكيت، مطاعم شاطئ كامالا بوكيت

المطاعم التي تطل على شاطئ كامالا تجذب العديد من الأشخاص الذين يرغبون في الاستمتاع بطعام فاخر مع منظر جميل وتتميز بأن كل مطعم يقدم خدمة مختلفة عن غيره ومنها:

كوكونت جاردن

مطعم مواجه للشاطئ يتميز بوجود عدد من الأكواخ للإيجار، ويقدم هذا المطعم مجموعة متنوعة من الأطباق التايلاندية. وترحيباً بمختلف أنواع السياح يتيح المطعم قائمة طعام باللغات الألمانية والصينية والروسية والإنكليزية بالإضافة إلى التايلاندية.

يفتح المطعم يومياً من العاشرة صباحاً إلى العاشرة مساءً.

Deng’s Restaurant & Guesthouse

يعتبر هذا المطعم من أكثر المطاعم المزدحمة في شاطئ كامالا، ويقدم أشهى الأطباق الأوروبية والتايلاندية. ويتميز بإقامة حفلات شواء في ليلة يوم الأربعاء من كل أسبوع. كما يتيح قائمة الطعام باللغات الروسية والسويدية والتايلاندية والإنكليزية.

يفتح المطعم 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.

بار ومطعم Hey Ha

هذا المطعم مخصص لمحبي المأكولات البحرية، ويعتبر من أفخم المطاعم على شاطئ كامالا مع أثاثه الأبيض ومفارشه الأرجوانية. طبقه الشهير هو سلة المأكولات البحرية والتي تشمل سمك وحبار وروبيان وسلطة خضراء إلى جانب البطاطس المقلية أو الأرز.

يفتح المطعم أبوابه يومياً من التاسعة صباحاً حتى العاشرة مساءً.


أشهر فنادق شاطئ كامالا

منتجع شاطئ كامالا بوكيت
منتجع شاطئ كامالا بوكيت

من أهم الأمور التي يجب أن تبحث عنها في أي شاطئ هي مكان إقامتك. وشاطئ كامالا اعتنى بذلك جيداً، إذ أن فنادق شاطئ كامالا تعتبر من أفخم الفنادق الشاطئية على الإطلاق ومنها:

Kamala Beach Resort

تصميم فريد وساحر صمم خصيصاً لإحياء اللحظات الرومانسية بين الأزواج. يقع هذا المنتجع على بعد 10 دقائق سيراً على الأقدام من الشاطئ. ويضم 4 مسابح في الهواء الطلق وإمكانية ممارسة الرياضات المائية. كما يوفر منتجع شاطئ كامالا بوكيت غرفاً واسعة ذات مناظر طبيعية ويعتبر من أهم فنادق شاطئ كامالا بوكيت.

التقييم: 8.5، عدد الغرف: 514، عدد النجوم: 4

Kamala Beachfront Apartment

يقع هذا الفندق مباشرة على شاطئ كامالا، كما يوفر غرفاً مجهزة بشكل جيد بالإضافة إلى مسبح ذو مياه مالحة وحوض استحمام ساخن. ويبعد هذا الفندق حوالى نصف ساعة من مطار بوكيت الدولي. ويوجد في الفندق مطعم يشتهر بتقديم المأكولات التايلاندية الشهيرة.

التقييم: 8.9، عدد الغرف: 18، عدد النجوم: 3

Layalina Hotel

غرف هذا الفندق تواجه الشاطئ بشكل مباشر، بالإضافة إلى حوض استحمام. ويتميز عن غيره بإتاحة جلسات مساج تايلاندية اختصاصية تقليدية ووجود مسبح في الهواء الطلق. ويبعد الفندق حوالي 45 دقيقة من مطار بوكيت الدولي.

التقييم: 8.4، عدد الغرف: 15، عدد النجوم: 4


كيف تصل إلى شاطئ كامالا؟

عند وصولك إلى باتونج، عليك أن تقود على طول الطريق الساحلي. في نهاية هذا الطريق ستصل إلى أعلى تل كبير يطل مباشرة على شاطئ كامالا، وعند وصولك إلى أسفل التل انعطف يساراً وابدأ رحلتك في واحد من أجمل الشواطئ على الإطلاق.

“اقرأ أيضاً: افضل شواطئ اسطنبول“


في النهاية، فإن شاطئ كامالا يحظى بشعبية كبيرة وهناك العديد من الأشخاص الذين يختارون المناظر الطبيعية في كامالا من أجل جلسات تصوير العرسان، وهذا أمر يمكن ملاحظته ببساطة عند وجودك هناك. لذا إن كنت ترغب في قضاء عطلة مميزة لا تنسى فإن شاطئ كامالا بوكيت هو خيارك الأمثل.

[ad_2]