شاطئ جرين باول

[ad_1]

Green Bowl Beach

استمتع معنا بأجمل شواطئ جزيرة بالي وهو شاطئ جرين باول، حيث الطبيعة الخلابة والمياه الصافية والأجواء الهادئة التي ستنسيك العالم

فهرس المحتويات

شاطئ جرين باول من أجمل الشواطئ وأكثرها انعزالًا في بالي، يحظى بشعبية كبيرة نظرًا لجماله سواء جمال رماله أو مياهه الصافية الهادئة، يجذب هذا الشاطئ الأشخاص في عطلات نهاية الأسبوع وكذلك يجذب السياح ومحبو المغامرة وراكبو الأمواج وممارسو رياضة التجديف وهو مناسب جدًا للاسترخاء وقضاء وقت رومانسي مع من تحب، مع توافر أفضل المنتجعات.


نبذة عن شاطئ جرين باول

هو عبارة عن شريط ساحلي يبلغ طوله ٣٠ مترًا وهو ذو رمال بيضاء وخشنة. يقع الشاطئ في قاع منحدر يبلغ ارتفاعه ٧٥ مترًا. من المميزات الموجودة في شاطئ باول أنه يحتوي على كهفين كبيرين من الحجر الجيري. والكهفان يحتويان على أضرحة صخرية صغيرة.

ما يميز شاطئ Green Bowl هي منحدراته الخضراء وغاباته الكثيفة التي تعتبر موطنًا أساسيًا لقرود المكاك الرمادية طويلة الذيل. فلا تتعجب إذا كنت تسير في الطريق وتجد بجانب أحد القرود، فهذا أمرًا طبيعيًا. حتى أنه يمكنك أن تلتقط بعض صور السيلفي معه، فالسياحة في جرين باول مميزة بالفعل.


سبب تسمية الشاطئ بهذا الاسم

شاطئ جرين اول
سبب تسمية الشاطئ بهذا الاسم

هناك الكثير من القصص حول اسم هذا الشاطئ الموجود في جزيرة بالي، فيرجح أن تكون سبب تسميته راجعة إلى لون وانحناء الجرف والمنحدرات المحيطة بالشاطئ، وربما تكون سبب التسمية بسبب بقع الزمرد التي هي الأعشاب البحرية والشعاب المرجانية التي تظهر في مياهه الصافية خاصة التي تظهر أثناء المد، ويطلق السكان المحليون على هذا الشاطئ اسم “pantai green bowl”.


أشهر المنتجعات وفيلات شاطئ جرين باول

إذا أردت قضاء عدة أيام لكي تستمتع بأكبر وقت ممكن على شاطئ جرين باول في بالي بإندونيسيا “Indonesia” عليك أن تقوم بحجز منتجع أو فيلا من تلك الموجودة على الشاطئ، والتي توفر لك إقامة مريحة ومناسبة ومن أفضل تلك الفنادق:

  • فيلات جرين باول بيتش green bowl beach villas.
  • بانيان تري أنجاسان banyan tree ungasan.
  • فيلات كانانج ساري canang sari villas.
  • فيلات بوكال ساري bukal sari villas.

هيا بنا لنتطرق لبعض هذه الفنادق بشيء من التفصيل لكي تختار منها ما يناسبك ويناسب راحتك وسعادتك.

بانيان تري أنجاسان

من الأماكن التي توفر لك الراحة والهدوء، يتميز هذا المنتجع بالألوان الدافئة والأعمدة الضخمة والأثاث المصنوع من الخشب الصلب والبلاط الرخامي.

يتكون من مجموعة من الأكواخ، منها التي تحتوي على غرفة واحدة وأخرى غرفتين وأخرى تحتوي على ثلاثة غرف، كل واحدة تحتوي على حمامات سباحة خاصة وحديقة.

فيلان جرين باول بيتش

يقع هذا الفندق بالقرب من شاطئ جرين باول في جزيرة بالي ويطل على المناظر الطبيعية الساحرة والتلال الخلابة والجذابة. تقدم لك جميع وسائل الراحة، يتم تقديم وجبة الإفطار يوميًا أثناء الإقامة، كذلك يمكنك الاسترخاء في الحديقة أو المسبح الخارجي.

فيلات كانانج ساري

من أفضل أماكن الإقامة من فئة أربع نجوم يضم فيلات مكونة من غرفة نوم وأخرى ثلاث غرف نوم، مع وجود مسابح خاصة وحدائق ومطابخ مجهزة وإطلالة على المحيط، أيضًا ستجد مركز للسبا وملعب اسكواش وحمامات داخلية وخارجية بالإضافة إلى أنه قريب من المحلات التجارية والمقاهي، فهو مثالي للعائلات والأزواج.

فيلات بوكال ساري

يمكن أن يحقق لك إقامة رائعة من فئة ثلاثة نجوم يضم مسبحًا في الهواء الطلق ومطعمًا وحدائق. ومتوفر واي فاي مجاني، وكل غرفة من غرفه تتميز بالمساحة الواسعة وحمامات خاصة.

أوشو بالي ocho bali villa

يتميز هذا المنتجع بأنه قليل التكلفة، يوفر الأكواخ الجميلة بتصميم داخلي أنيق، ويوجد مسبح داخلي فيمكنك تحقيق أعلى معدلات الاسترخاء يوفر وجبة إفطار مجانية والطعام مميز.

فيلا انديجو دريمز

إقامة فاخرة بالقرب من الشاطئ يتميز بالعمارة الراقية الرائعة والتصميم الخارجي، الغرف واسعة ومريحة وأنيقة ويوفر خدمة غرف طوال اليوم.

اقرأ أيضًا: السياحة في كندا


أفضل وقت لزيارة الشاطئ

الشاطئ مفتوح للزيارة على مدار العام وعلى الرغم من أن هناك حرارة ورطوبة طوال العام في بالي إلا أن أفضل وقت لزيارة الشاطئ في شهر أبريل ومايو ويونيو وسبتمبر، فتلك الشهور تكون أقل رطوبة وتتميز بوجود رياح باردة مع دفء الشمس المعتدل الجميل، كما أن تلك الشهور تكون الأكثر فعالية بالأنشطة الرياضية المائية مثل: ركوب الأمواج والغطس وغوص السكوبا وغير ذلك من الأنشطة.

أيضًا أفضل وقت للزيارة هو عند حدوث انخفاض للمد. ففي هذا الوقت يمكنك الاستمتاع بالغطس في تلك المياه الصافية والأمواج الهادئة. أما عند ارتفاع المد تغمر المياه الشاطئ وقد تصل إلى تلك الكهوف الموجودة به.

اقرأ أيضًا: السياحة في مدينة تشارلستون


أفضل الأنشطة لممارستها على شاطئ جرين باول

شاطئ جرين باول Green Bowl
أفضل الأنشطة لممارستها على شاطئ جرين باول

الرياضات المائية

إن الأمواج الموجودة على الشاطئ توفر مكانًا مناسبًا جدًا للأنشطة المختلفة مثل: ركوب الأمواج والغوص ويمكن الاستمتاع بركوب الأمواج أيضًا أثناء انخفاض المد، كذلك يمكنك الاستمتاع بالسباحة والغطس نظرًا لأن المكان منعزلًا.

استكشاف الطبيعة

إن شاطئ جرين باول يتميز بجمال طبيعي وخلاب حيث يمكنك الاستمتاع برؤية الكهوف الجيرية والغابات الخضراء المورقة، حتى أن تلك الغابات كما قلنا تعيش فيها قرود صغيرة ولطيفة، فالسياحة في جرين باول مختلفة وفريدة من نوعها.

حمامات الشمس

يمكن أن تأخذ تان دون الخوف من أن تحرقك الشمس وتضطر لعمل خلطات لحروق الشمس للوجه والجسم، فقط استمتع بدفء الشمس على الشاطئ.

مشاهدة المد والجزر المرتفع والمنخفض

عند حدوث ارتفاع للمد تغطي المياه معظم الشاطئ وكما ذكرنا لا بد من عدم السباحة أثناء ذلك.


كيف يمكن أن تصل إلى الشاطئ؟

يمكن الوصول إلى شاطئ Green Bowl بسهولة إلى حد ما، اتبع الطريق المعروف باسم جالي بالي وستجد معبد على يسار مدخل المنتجع ووجود جراج سيارات في بهو المعبد ويوجد في الجوار أربعة مطاعم صغيرة للوجبات الخفيفة والمشروبات الباردة.

اقرأ أيضًا: افضل شواطئ المالديف


نصائح عند زيارة شاطئ جرين باول

  • تجنب الدخول إلى الشاطئ أثناء ارتفاع المد وعدم القيام بأي نشاط، فلا يوجد رجال إنقاذ على هذا الشاطئ؛ لذا لا بد من توخي الحذر.
  • خذ معك كمية مناسبة وكافية من الطعام والشراب عند نزول الشاطئ، حيث لا توجد متاجر أو مطاعم تقدم الطعام على الشاطى، فإذا أردت الطعام قد تضطر إلى السير لمسافة كبيرة للحصول عليه.
  • عليك أن تسأل السكان المحليين عن أوقات المد والجزر المرتفعة والمنخفضة لكي تتوخى الحذر.
  • احضر معك الأشياء الأساسية مثل: واقي الشمس والمناشف والمظلات، فهذه الأشياء لن تستطيع الحصول عليها على الشاطئ.

بذلك نكون قد عرضنا أهم المعلومات عن هذا شاطئ جرين باول هذا الشاطئ العجيب الساحر، قد يجذبك هذا الشاطئ من خلال صوره أو من خلال قراءة هذا المقال، وعند زيارته ستتمنى ألا تغادر هذا المكان أبدًا، هذه ليست مبالغة بل هي حقيقة، فقط قم باختيار الوقت المناسب لقضاء الإجازة على هذا الشاطئ والاستمتاع بهذه الأيام التي لن تنساها أبدًا.

[ad_2]