شاطئ بياس توجل ببالي

[ad_1]

Beas Beach trudged Bali

شاطئ بياس توجل ببالي يُعرف بالشاطئ الرملي الأبيض والذي يقع في الجزء الخلفي من التلال وهو أحد أفضل 10 من أفضل الشواطئ المخفية في بالي.

فهرس المحتويات

شاطئ بياس توجل ببالي (Bias Tugel Beach)،، يقع في منطقة (Karangasem)، وهو بلا شك أحد أجمل الشواطئ في بالي. إذا كنت تبحث عن يوم شاطئي مريح خلال رحلتك القادمة إلى بالي وترغب في الابتعاد عن الحشود الهائلة، فتوجه مباشرة إلى شاطئ (Bias Tugel). نتعرف في هذا المقال على الأنشطة الترفيهية ونصائح عند زيارة شاطئ بياس توجل ببالي.


نبذة عن شاطئ بياس توجل ببالي

يُعرف شاطئ بياس توجل أحيانًا باسم (Secret Beach)، ولم يعد هذا الشاطئ الرملي الأبيض الجذاب معروفًا. سرها الحقيقي هو أنه لا يبدو أن أحدًا يعرف اسمها الرسمي. يشار إلى (Pantai Bias Tugel) باسم (Pantai Kecil) وهي كلمة بالينية محلية تُترجم بشكل فضفاض إلى “الشاطئ الصغير”. كلمة “تحيز” تعني الرمل، بينما “توجل” تعني قطع. هذا الشاطئ له خط ساحلي ليس طويلاً حيث يبلغ طوله حوالي 200 متر. ومع ذلك، يُطلق على هذا الشاطئ اسم الرمال الأكثر بياضًا في بالي.

مياه البحر تبدو صافية وجو الشاطئ لا يزال هادئا. يحتوي شاطئ (Bias Tugel) على بحيرة صغيرة تقع على الجانب الأيسر من الشاطئ. يمكنك السباحة فيه. لا تفعل ذلك عندما يكون المد والجزر في البحر لأنه لا يستبعد إمكانية أن تبتعد عنك الأمواج. يوجد على الشاطئ أيضًا ظاهرة نفخ المياه. عليك فقط مواجهة البحر والنظر إلى اليمين، ثم ستجد مياه البحر التي اصطدمت بالشعاب المرجانية بحيث تبدو وكأنها نافورة.


الأنشطة الترفيهية بشاطئ بياس توجل

الأنشطة الترفيهية بشاطئ بياس توجل ببالي
أهم الأنشطة الترفيهية بشاطئ بياس توجل ببالي

أنشطة ترفيهبة لعطلة شاطئ بياس توجل:

  • شاطئ بياس توجل هادئ للغاية، مما يجعل منطقة الشاطئ مريحة للغاية وهادئة ويمكنك الاسترخاء بسهولة.
  • سيقوم معظم السياح الذين يقضون إجازتهم في شاطئ (Bias Tugel) بأنشطة للجلوس على الشاطئ أو السباحة في منطقة الشقوق المرجانية.
  • يعتبر (Bias Tugel Beach) مكانًا مثاليًا لقضاء عطلة عائلية لمن يحضرون أطفالًا. يمكن للوالدين الإشراف على أطفالهم بسهولة عند اللعب في الرمال أو السباحة، لأن الزوار حول الشاطئ هادئون نسبيًا.
  • كن حذرًا عند السباحة، لأن هناك العديد من الشعاب المرجانية تحت الماء على شاطئ البحر.
  • عند انخفاض المد، يكون هذا المرجان الموجود تحت الماء قريبًا جدًا من سطح الماء.
  • معظم الزوار الذين يأتون إلى شاطئ (Bias Tugel) هم من السياح الذين يرغبون في الاستمتاع بالجو الهادئ على الشاطئ ويحبون أنشطة الغطس.
  • إذا كنت تريد الغطس، فمن الجيد أن تحضر معدات الغطس التي لديك.

لا تزال الحياة تحت الماء طبيعية للغاية، مع وجود العديد من الشعاب المرجانية. توجد أنواع مختلفة من أسماك الزينة لتحية عشاق الغطس. إذا كنت مبتدئًا في أنشطة الغطس، فمن الجيد تجربة الغطس على شاطئ تانجونج بينوا.


مرافق شاطئ Bias Tugel

لا تزال المرافق في شاطئ بياس توجل غير كثيرة. لا توجد فنادق أو مطاعم مبنية حول الشاطئ.

  •  يمكنك شراء أطعمة ومشروبات صغيرة في أكشاك لا تزال بسيطة نسبيًا. الطعام المقدم متنوع تمامًا مثل المعكرونة المقلية وثلج جوز الهند الصغير.
  •  الأكشاك مدعومة فقط من الخيزران بسقف من أوراق جوز الهند المجففة، مما يجعلها مريحة للغاية لأخذ قسط من الراحة.
  • بالإضافة إلى الطعام، توجد أكشاك تبيع الأقمشة البالينية التي يمكنك صنع هدايا تذكارية لعائلتك أو أصدقائك.
  • تتضمن بعض الأشياء التي تحتاج إلى إعدادها قبل زيارة (Bias Tugel Beach) الأطعمة والمشروبات إذا كنت تخطط أنت وعائلتك للعب لفترة كافية على الشاطئ.

قم بإعداد كاميرا كاملة أو بطارية هاتف محمول لأنه سيكون هناك الكثير من المناظر الطبيعية وهو أمر مؤسف إذا لم يتم تصويرها. وتأكد من القدوم عندما يكون الطقس جيدًا ولا يتم تثبيت الماء حتى تتمكن من الاستمتاع بالشاطئ على أكمل وجه.


ما هو أفضل وقت لزيارة شاطئ Bias Tugel؟

أفضل وقت لزيارة شاطئ (Bias Tugel) أو (Pantai Bias Tugel) هو بين أبريل وأكتوبر، موسم الجفاف في الجزيرة. ومع ذلك، فإن الأشهر من يوليو إلى سبتمبر هي الأشهر الأكثر مثالية لزيارة هذا الشاطئ نظرًا لقلة هطول الأمطار وفي بعض الأحيان لا يوجد مطر وما إلى ذلك.
على مدار العام، تتأرجح درجات الحرارة أثناء النهار بين منتصف الثمانينيات والتسعينيات المنخفضة، مع تغير أنماط الرطوبة وهطول الأمطار فقط. يجعل قلة الأمطار خلال فصل الصيف بالي أكثر راحة لمرتادي الشواطئ.

هناك بعض العناصر المهمة التي يجب عليك إحضارها أثناء إجازتك إلى شاطئ بياس توجل ببالي:

  • نظارة شمسية.
  • كريم واقي شمس.
  • معدات الغطس إذا كنت تريد الغطس.
  • المناشف وتغيير الملابس.

“اقرأ أيضا: من هو مؤسس جوجل واهم المعلومات عنه”


نصائح عند زيارة شاطئ بياس توجل ببالي

نصائح عند زيارة شاطئ بياس توجل ببالي
أهم النصائح عند زيارة شاطئ بياس توجل ببالي

اقتراحات ونصائح قبل التوجه إلى(Bias Tugel Beach Tourism) في (Manggis Karangasem Bali)، وهي

  • مراقبة حالة الطقس أولاً حتى لا تعيق عطلتك.
  • تحتاج إلى تجهيز الضروريات التي ستحتاجها مثل جلب الإمدادات ومياه الشرب وغيرها.
  • بالإضافة إلى بعض العناصر الإضافية مثل الكاميرا لأنك تريد بالتأكيد التقاط اللحظة مع عائلتك أو أصدقائك.
  • لا تنس إحضار معدات صحية (على سبيل المثال، صابون، مناديل مبللة، أدوية، مطهر).
  • قم بعمل صيانة لسيارتك حتى تمر إجازتك بسلاسة.
  • اعتني بنفسك وكن حذرًا دائمًا.

“اقرأ أيضا: أضرار السهر ونصائح للتغلب عليه”


كيف تصل إلى شاطئ بياس توجل ببالي؟

لا توجد مواصلات عامة إلى شاطئ بياس توجل، لذا فإن خياراتك هي القيادة الذاتية، فإذا كنت تقود سيارتك بمفردك وتأتي من كوتا أو سيمينياك، فما عليك سوى القيادة إلى الشرق في غضون 1.5 ساعة عبر (Jalan Bay Pass Ida Bagus Mantra)، وستصل إلى (Padangbai). للوصول إلى شاطئ (Bias Tugel)، وجه مركبتك إلى ميناء (Padangbai). ثم اتجه جنوبًا من محطة العبارات على طول الطريق الذي يمر بمكتب البريد. استمر في الانحدار الشديد صعودًا لمسافة 750 مترًا، وانعطف يسارًا عند التقاطع المحدد بإشارات. بعد خمسمائة متر، سيؤدي الطريق إلى مكتب التذاكر. ومن هناك، يمكنك السير في مسار ضيق يؤدي إلى الشاطئ. عند وصولك ستندهش عندما تنظر إلى جمال الشواطئ.

“اقرأ أيضا: أهم النصائح الفعالة عند تنظيف السجاد من جميع أنواع البقع”


الأشياء التي سوف تراها في شاطئ بياس توجل

أول شيء ستراه، منطقة الشاطئ التى لا تزال جميلة وطبيعية ومنطقة الشاطئ ليست مزدحمة بالزوار. ثم الساحل ليس طويلا جدا مع الرمال البيضاء مختلطة مع جزيئات بركانية سوداء. بالإضافة إلى ذلك، سترى أيضًا المياه الفيروزية ذات أمواج البحر الصغيرة نِسْبِيًّا وآمنة جِدًّا للسباحة. تجعل الصخور الشاهقة على يمين ويسار الشاطئ هذا المكان منعزلاً عن ميناء بادانغباي الذي يقع بجواره مباشرةً.

يمكنك رؤية تدفق المياه أو مياه البحر التي تنطلق بسبب اصطدام الأمواج بالصخور على بعد حوالي 50 مترًا من يمين الشاطئ. لا يفوت معظم السياح الذين يزورون هذه الفرصة أبدًا لالتقاط صور للمياه المتدفقة التي تشبه النافورة.


فى نهاية المطاف نجد أن شاطئ بياس توجل هو موقع سياحي ممتاز لقضاء الوقت الجميل والاستمتاع بالأنشطة والمناظر الخلابة ونكون قد تعرفنا على الأنشطة الترفيهية ونصائح عند زيارة شاطئ بياس توجل ببالي.

[ad_2]