شاطئ بايا دو سانشو

[ad_1]

Baia do Sancho Beach

يصنف شاطئ بايا دو سانشو بأنه من أكثر الشواطئ جاذبية وذو طبيعة خلابة في البرازيل، فما هي أشهر الفنادق والأنشطة الترفيهية بشاطئ سانشو؟

فهرس المحتويات

شاطئ بايا دو سانشو (Baia do Sancho Beach) يقع بالقرب من الأرخبيل، وتعتبر منطقة معزولة، يصنف من أفضل الأماكن السياحية الساحلية في البرازيل لقضاء العطلة، حيث يبعد مسافة ساعة تقريبًا من المنطقة الرئيسية في الشمال الشرقي للبرازيل، فما هي أشهر الفنادق والأنشطة الترفيهية بشاطئ بايا دو سانشو؟


نبذة عن شاطئ بايا دو سانشو

يقع في خليج في فرناندو دي نورونيا، وهو خليج معزول عن باقي الساحل. يعد ساحل Baia do Sancho من السواحل الصغيرة في المساحة، ولكنه يعرف على أنه من أوائل الحدائق البحرية في البرازيل. يحيط به العديد من المنحدرات الطبيعية شديدة الانحدار، وهو الجرف الصخري. يصنف على أنه أحد المناظر الطبيعية الخلابة حيث يقع على ارتفاع 30 متر تقريبًا، لذلك فإنه يعكس مشهدًا على شكل بانوراما أعلى سطح هذه الصخور على هيئة شريط من الرمال. يمكنك الاستمتاع بمشاهدة الدلافين وهي تقفز في الماء.

تتميز هذه المنطقة بالمناظر الطبيعية الخلابة حيث الرمال الذهبية والمياه النقية المميزة بشفافيتها ولونها الأزرق الزمردي (الفيروزي). تنتشر أيضا بهذه المنطقة الشعب المرجانية والسلاحف البحرية. لذلك يكثر ممارسة الغطس في هذه المنطقة، ولكن يحذر دخول الشاطئ في الفترة ما بين 6 مساءً حتى 6 صباحًا من شهر يناير وحتى شهر يوليو، وذلك بسبب عملية تفريخ السلاحف البحرية.

اقرأ أيضًا: السياحة في روسيا


الأنشطة الترفيهية بشاطئ بايا دو سانشو

أفضل الأنشطة في شاطئ بايا دو سانشو
أفضل الأنشطة في شاطئ بايا دو سانشو.

نتيجة إلى أنه يصنف من السواحل المنعزلة التي تعتمد على الطبيعة فقط وتنعدم فيها المظاهر الحضارية. ينتشر في هذه المنطقة ممارسة الرياضات البحرية ومنها الغوص، بسبب نقاء المياه حيث يمكنك رؤية 50 مترًا أفقيًا. تنتشر بكثرة أيضا الشعب المرجانية بمظهرها الجذاب والسلاحف البحرية والدلافين.


أشهر فنادق ساحل سانشو

يوجد الكثير من الفنادق القريبة من شاطئ بايا دو سانشو، حيث تكون المسافة بينها وبين الشاطئ من كيلو إلى اثنين كيلو تقريبًا، وتتوفر بها جميع الخدمات، كما تتميز بإطلالة على حديقة وتراس، تشمل أشهر فنادق ساحل سانشو:

  • شقة باشا دو سانشو (FLAT BAÍA DO SANCHO).
  • توكا دو أورسو نورونها – كاسا ناتيفا (Toca do Urso Noronha – Casa Nativa).
  • فندق (Pousada Toca da Garoupa).
  • Pousada Boldró Home.
  • فندق (Pousada Solar do Pico).
  • Pousada Canto do Boldró.
  • بولدرو سيرف هاوس (Boldro Surf House).
  • Pousada Sueste.
  • بوسادا مارافيلا (Pousada Maravilha).
  • شالي كاسا فاكتور (Chalé Casa Factur).

اقرأ أيضًا: السياحة في جزر المالديف


ما هو أفضل وقت لزيارة الشاطئ؟

يفضل زيارة البرازيل في فصل الخريف وفصل الربيع، وذلك لاعتدال الجو في ذلك الوقت وجفافه، حيث يكون الجو في فصل الشتاء شديد الحرارة وتكثر به الأمطار. أما في فصل الصيف، تنخفض درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية.


نصائح عند زيارة شاطئ بايا دو سانشو

اشهر فنادق شاطئ بايا دو سانشو
شاطئ بايا دو سانشو المميز.

ينصح عند زيارة ساحل بايا دو سانشو بتقليل الحمولة التي تحضرها معاك، نظرًا لأن الطريق غير ممهد ويحتاج منك القدرة على المشي لمسافات طويلة وصعود السلالم الصخرية. كما يفضل أن تحضر طعام صحي معك عند الذهاب إلى رحلة بحرية، يحتوي على جميع العناصر الضرورية لإمدادك بالطاقة، قد تجد أكشاك لبيع الهدايا التذكارية فقط.

اقرأ أيضًا: شاطئ أبيض صناعي بالفلبين


كيف تصل إلى ساحل بايا دو سانشو؟

يجب عليك الذهاب إلى البرازيل في منطقة الأرخبيل أولًا، ولكي تصل إلى الشاطئ، يجب عليك نزول سلالم من الحجر، والتي تكون شديدة الانحدار، ثم المشي من خلال نفق ضيق جدًا يؤدي إلى الشاطئ، حيث لا يمكن العبور من خلاله إلا عن طريق واحد تلو الآخر. لذلك يجب ارتداء أحذية رياضية مريحة حتى تتمكن من الوصول إلى الشاطئ دون عناء. كما يوجد طريق آخر للوصول إلى الشاطئ، عن طريق البحر من خلال استئجار قارب من جزيرة نورونيا الرئيسية.


إذا كنت تريد قضاء عطلة والاستمتاع بالطبيعة وممارسة رياضة الغطس ومشاهدة الشعب المرجانية. فلا تترد في زيارة البرازيل خاصًة شاطئ بايا دو سانشو. يتمتع الساحل هناك بطبيعة خلابة من منحدرات صخرية مقابلة لشاطئ البحر والرمال الذهبية الناعمة، وكذلك المياه الفيروزية النقية.

[ad_2]