شاطئ بانداوا بالي بإندونيسيا

[ad_1]

Pandawa beach, Bali, Indonesia

شاطئ بنتاي بانداوا بالي إندونيسيا من أجمل شواطئ بالي بمياه هادئة مناسبة جداً للسباحة وخاصة الأطفال وبه العديد من الفنادق والمطاعم.

فهرس المحتويات

يتمتع شاطئ بانداوا بالي والمعروف محلياً باسم بنتاي بانداوا (pantai pandawa)، بتضاريس رائعة من الحجر الجيري من صنع الإنسان. والتي تعتبر ترحيباً فريداً من نوعه في هذه المنطقة الساحلية. وشاطئ بانداوا واحداً من العديد من الشواطئ المخفية، خلف منحدرات الحجر الجيري الكبيرة المنحوتة على الساحل، والذي يتميز بمياهه الزرقاء الهادئة والمناسبة جدا لسباحة الأطفال وتوجد العديد من الفنادق والمطاعم الرائعة في شاطئ بانداوا.


أين يقع شاطئ بانداوا بالي بإندونيسيا؟

يقع شاطئ بانداوا في قرية كوتوه منطقة كوتا الجنوبية مقاطعة بالي. يبتعد شاطئ بنتاي بانداوا بالي عن مطار نجوراه راي الدولي مسافة تقدر بحوالي 18 كيلومتر، لذلك سوف تقوم برحلة مدتها ساعة واحدة. عادة تلك المسافة يمكن أن تقطع في وقت أقل، ولكن بالنسبة للزحمة المرورية فربما تستغرق أكثر من ذلك. هذا ويبتعد شاطئ بانداوا عن شاطئ كوتا مسافة 21 كيلومتر يمكنك قطعها في حوالي ساعة و 15 دقيقة، ذلك أن الطريق للشاطئ ضيق وينحني في اتجاهين.

عند الدخول إلى الشاطئ يجب عليك عبور طريق محاط بمنحدرات صخرية شديدة الانحدار، على هذا الجرف. كما يوجد تمثال لبانكا بانداوا والمأخوذ من قصة ماهابهاراتا (Mahabharata)، لذلك يسمى الشاطئ (Pandawa Beach Bali). يقع الشاطئ خلف جرف عالي منحوت من الحجر الجيري ويمكنك من فوق الجرف رؤية منظر رائع للمحيط الهندي.

بوابة مدخل الشاطئ

عندما تدخل منطقة بانداوا بالي بيتش، سترى بوابة دخول بأربع نقاط وصول تمر عبرها السيارة. وتشبه هذه المداخل الأربعة بوابات الطرق السريعة، وهي مصنوعة من الحجر الجيري الأبيض. عند إحدى بوابات الدخول هذه، ستدفع رسوم الدخول ورسوم وقوف السيارات.

“اقرأ أيضاً: شاطئ أبيض صناعي بالفلبين “


مظاهر الترفيه في شاطئ بانداوا بالي بإندونيسيا

سباحة الأطفال في بانداوا
سباحة الأطفال في بانداوا

لم يعد شاطئ بانداوا بالي مثل السابق أحد شواطئ بالي السرية، بعد تعبيد الطرق إليه بين المنحدرات الجيرية التي كانت تخفيه. فأصبح مصدر جذب للكثير من السياح الأجانب والمحليين أيضا.

يعتبر شاطئ بانداوا أحد الشواطئ الجميلة في بالي، حيث الرمال البيضاء الناعمة والمياه الزرقاء الصافية. كما أن شاطئ بانداوا يتميز بمياهه الهادئة حيث يكون مناسبا جدا للسباحة وخاصة سباحة الأطفال. فهو يعد واحداً من أكثر مناطق الجذب الشاطئية للأطفال. كما يمكنك القيام بنزهات بحرية واستئجار الزوارق وسترات النجاة، لو كنت تخاف ركوب الزوارق، علاوة على ممارسة الكثير من الأنشطة البحرية، مثل التزلج على الماء وغيرها من الأنشطة البسيطة على الشاطئ. كذلك يمكنك أن تستمتع بعمل مساج على البحر مقابل سعر زهيد. كما يمكنك الاسترخاء وأخذ حمام شمسي ممتع ولكن ابتعد عن وقت الظهيرة حيث تكون الشمس قاسية.

كذلك يمكنك أيضا القيام ببعض الأنشطة الليلية في شاطئ بانداوا، كالتخييم وحفلات العشاء، ولكن يجب عليك الاتفاق مسبقا مع المسؤول عن الشاطئ، وحجز تذاكر الدخول.

“اقرأ أيضاً: السياحة في مارسليا“


أهم المطاعم والمقاهي في الشاطئ

يوجد على طول شاطئ بانداوا أكشاك لبيع الطعام. حيث تقدم العديد من أصناف الطعام، مثل الأرز المقلي والمعكرونة المقلية، والمأكولات البحرية المشوية، والعديد من المأكولات الغربية، كما تقدم أيضاً المشروبات الباردة، كذلك يمكنك أيضاً طلب مشروب جوز الهند اللذيذ. كما يمكنك استئجار كراسي الاستلقاء من تلك الأكشاك وأيضاً يمكنك استئجار المظلات من هناك مقابل أسعار ليست كبيرة.

“اقرأ أيضاً: السياحة في جزر المالديف “


 الفنادق والإقامة في بانداوا

يوجد العديد من الفنادق والفلل والمنتجعات للإقامة بالقرب من شاطئ بنتاي بانداوا مثل:

  • فندق بوري بانداوا ريزورت في أُلُواتو ويقع على بُعد 650 متر من شاطئ بانداوا، كما يضم مكان إقامة يشمل مطعم ومواقف خاصة للسيارات مجاناً ومسبح خارجي.
  • فيلا Indigo Dream تقع على قمة جرف شاطئ بانداوا، وتتميز بمسبح في الهواء الطلق ومرافق للشواء يمكن استخدامها مجانًا. وتبعُد مسافة 15 دقيقة بالسيارة عن شاطئ بانداوا.
  • منتجع UmahOde Bali يقع في دينباسار، حيث يوفر خدمة الواي فاي المجانية، ويسمح باصطحاب الحيوانات الأليفة. ويقع على بعد 5 دقائق فقط بالسيارة من شاطئ بانداوا. ويبعد 30 دقيقة بالسيارة من مطار بالي دينباسار الدولي. كما يوفر مواقف خاصة مجانية للسيارات.

أفضل وقت لزيارة الشاطئ

أفضل وقت لزيارة شاطئ بانداوا هو ما بين شهر مايو وسبتمبر، حيث تكون الشمس دافئة وبدرجة حرارة لا تقل عن 30 درجة مئوية مضمونة،  فيمكنك هكذا أخذ حمامات الشمس الدافئة الجميلة، ويكون الجو ممتع ومناسب للسباحة وممارسة كل النشاطات المائية.

“اقرأ أيضاً: السياحة في هونولولو“


إن شاطئ بانداوا يعد من أجمل وأهدأ شواطئ بالي، حيث الجو المناسب جدا لقضاء العطلات والاسترخاء، فلو كنت من محبي الهدوء والاسترخاء، أنصحك بالذهاب فوراً إلى بانداوا بيتش لقضاء عطلتك والتمتع بها.

[ad_2]