شاطئ بالانجان بالي

[ad_1]

Balangan Beach Bali

يتميز شاطئ بالانجان بالي بالرمال البيضاء التي تجعله واحداً من أهم شواطئ بالي، فما أشهر فنادق شاطئ بالانجان وما أهم المطاعم في بالانجان؟

فهرس المحتويات

يعتبر شاطئ بالانجان بالي (Balangan Beach Bali) واحداً من أهم الشواطئ الجذابة في بالي، حيث يمتد هذا الشاطئ على مسافة نصف كيلومتر تقريباً من الرمال بين منحدرات الحجر الجيري. ويتميز أيضاً بوجود مجموعة كبيرة من الشعب المرجانية المقابلة للساحل مباشرة. محلياً يشار إلى الشاطئ على أنه جنة ركوب الأمواج، إذ يعتبر ملاذاً للعديد من محبي هذه الرياضة الجميلة والذين يأتون من الشواطئ المجاورة. فما هي أهم المطاعم في بالانجان؟ وما أشهر فنادق شاطئ بالانجان؟


معلومات عن شاطئ بالانجان

  • يمتد شاطئ بالانجان بالي على مسافة نص كيلومتر من الرمال البيضاء المحاطة بالشعب المرجانية العالية.
  • يواجه الشاطئ الشمال الغربي من الجزيرة، لهذا فإن منظر غروب الشمس سيبدو خلاباً عند نظرك باتجاه المحيط.
  • عالمياً، يعتبر شاطئ بالانجان موقعاً مفضلاً لراكبي الأمواج المحترفين وذلك يعود إلى الأمواج العالية لهذا يقام على الشاطئ تحديات دورية لهذه الرياضة خاصة للرياضيين القادمين من أستراليا.
  • كذلك من المشاهد المميزة التي ستشاهدها عند إقامتك في شاطئ بالانجان؛ هو منظر طائرة تهبط في مطار مجوراه راي إلى جانب مشاهدة المناظر الخلابة لشاطئ دريم لاند المجاور.

“اقرأ أيضاً: شاطئ وايت هافين“


أهم الأنشطة في شاطئ بالانجان

شاطئ بالانجان بالي
شاطئ بالانجان بالي

رغم أن معظم أنشطة السياح الذين يقضون عطلتهم في شاطئ بالانجان بالي تشمل السباحة وركوب الأمواج والتقاط الصور الفوتوغرافية على الشاطئ والاستمتاع باللون الذهبي الذي تضفيه أشعة الشمس على بشرتهم، إلا أن هناك عدد من الأنشطة الأخرى التي يمكنك القيام بها عند زيارتك للشاطئ، إليك أهمها:

زيارة مركز حماية السلاحف البحرية

بمجرد رؤيتك لهذا المركز ستلاحظ الجهود الكبيرة التي يبذلها من أجل حماية السلاحف البحرية من حيث ضمان الفقس بشكل آمن وإطلاق صغار السلاحف لتبدأ رحلتها بسلام وأمان. ويوفر المركز لك ولأطفالك تجربة تعليمية حية.

يمكنك المشاركة في إطلاق صغار السلاحف كل يوم بين شهري أبريل وأكتوبر بعد الساعة 4 مساءً

المشاركة في مهرجان Lively Legian Beach Festival

إذا تزامنت زيارتك لشاطئ بالانجان بالي في شهر أغسطس فستكون على موعد مع أهم حدث في جزيرة بالي؛ وهو مهرجان الليل والنهار، حيث يتم إقامة هذا المهرجان في الهواء الطلق. ويضم المهرجان أطول بازار على شاطئ البحر. ويقدم إلى جانب ذلك مجموعة من المسابقات والأنشطة الترفيهية من أجل ضمان استمتاع الزوار.


مطاعم شاطئ بالانجان

المطاعم في بالانجان
المطاعم في بالانجان

بعد يوم حافل من السباحة والقيام بالنشاطات الممتعة في شاطئ بالانجان بالي لا بد أنك تتساءل عن أفضل المطاعم في بالانجان حتى تتمكن من مكافأة نفسك ببعض الطعام المحلي الشهي للغاية. إليك أهم هذه المطاعم:

Ibu Oka

إذا كنت من عشاق تجربة الأنواع المختلفة من اللحوم فمن المؤكد أنك ستحب هذا المطعم. حيث يقدم هذا المكان أنواعاً مختلفة من اللحوم المطهوة بحسب رغبتك. كما يقدم العديد من الوجبات الأخرى اللذيذة، إلا أن تميزه الأكبر في وجبات لحم الخنزير مع ماء جوز الهند.

مطعم وبار Unique Rooftop

إن كنت تريد الترفيه عن نفسك في مكان بارد والابتعاد قليلاً عن أشعة الشمس الحارقة، فبإمكانك تجربة هذا المكان. لا سيما كون المطعم يوفر موقعاً استراتيجياً مميزاً نظراً لقربه من الشاطئ. وبالتالي يمكنك الاستمتاع بالإطلالة الرائعة للمحيط وأنت تتناول طبقاً من الطعام الشهي. ويتميز هذا المطعم بكونه يوفر منطقة جلوس متعددة المستويات؛ حيث توفر رؤية 360 درجة للمكان.

Bawang Merah

بالتأكيد لا يمكنك التواجد على الشاطئ دون تجربة أفضل مطعم يقدم المأكولات البحرية! يوفر هذا المطعم أجواء مثالية لمحبي تناول الطعام مع الاستمتاع بالمناظر الخارجية، كما يقدم أشهى المأكولات البحرية في جزيرة بالي. إذا كنت تقضي شهر العسل على هذا الشاطئ فنود إعلامك أن القائمين على هذا المطعم على استعداد تام لترتيب مواعيد عشاء رومانسية للغاية.


الفنادق في شاطئ بالانجان بالي

فنادق شاطئ بالانجان
فنادق شاطئ بالانجان

في فصل الصيف يزدحم شاطئ بالانجان بالي بالزوار والسياح، فمنهم من يفضل البقاء يوم واحد والمغادرة ومنهم من يرغب في قضاء عدد من الأيام في هذا الشاطئ المميز. ولذلك، إليكم أشهر أماكن إقامة شاطئ بالانجان:

The Westin

يعتبر هذا الفندق الأكثر شهرة في بالانجان وذلك يعود إلى قربه من الشاطئ، إلى جانب ذلك فإن هذا الفندق يشتهر بكرم ضيافته وحسن خدمته، الأمر الذي جعل سكان بالانجان نفسهم ينصحون الزوار بتجربته. يوفر هذا الفندق أو المنتجع عدداً من الفيلات المطلة مباشرة على الشاطئ. وتجهز الغرف بالعديد من الخدمات المميزة لجعل إقامكتم في بالانجان مريحة وممتعة قدر الإمكان.

The Kana

لا يقل هذا الفندق أهمية عن سابقه بالنسبة لسياح شاطئ بالانجان بالي إذ يتميز هذا الفندق بكبر حجمه وعدد الغرف الكبير الذي يقدمه.إلا أن ذلك لم يؤثر ذلك على جودة خدمته وحسن ضيافته حيث أن من أهم الشعارات التي يطلقها الفندق هو أن الجودة ستبقى مهما كبرت الكمية؛ أي أن العدد الهائل من الغرف المشغولة لن يؤثر على جودة الخدمة.

Hard Rock

هذا الفندق بالتأكيد الأجمل على الإطلاق حيث يعتبر هذا الفندق أحد أكثر الفنادق جمالاً وفخامة في منطقة جزيرة بالي بأكملها. كما يعتبر مكاناً معروفاً لدى المشاهير الذين يقيمون فيه أثناء قضاء عطلتهم في شاطئ بالانجان بالي. ومن ناحية أخرى، لا تقل خدمة الفندق فخامة عن شكله! ويتميز كذلك بوجود بار روك الشهير الذي يعتبر من أهم مواقع الروك المرغوبة في جميع أنحاء إندونيسيا. ومن أهم الخدمات التي يقدمها هذا الفندق هو المدينة المائية المجانية المذهلة.

“اقرأ أيضاً: أفضل شواطئ المالديف“


الوصول إلى شاطئ بالانجان بالي

يمكنك معرفة أنك وصلت إلى شاطئ بالانجان بالي عند وصولك إلى المنطقة المجاورة له وهي دريم لاند. حيث لا يفصل بينهما سوى كيلومتر واحد فقط وبينهما رأس صغير. يمكن الوصول إلى خط شاطئ بالانجان الساحلي إذا توجهت باتجاه الغرب من منتزه Garuda Wisnu Kencana الثقافي. أو إذا توجهت 20 كيلومتراً نحو الجنوب من المحور الرئيسي لشاطئ كوتا. بمجرد وصولك إلى التلال سوف تلاحظ المنظر الرائع لشاطئ بالانجان مع المحيط الأزرق المتلألئ. وسترى العديد من راكبي الأمواج يمارسون هوايتهم المفضلة طوال الوقت، كما أن عشاق التصوير الفوتوغرافي سيستمتعون للغاية بمنظر غروب الشمس الرائع هنا.

من المؤكد أن العديد منكم يتساءلون عن رسوم الدخول إلى شاطئ بالانجان، ولكن إن لم يسبق لك أن زرت شاطئ بالانجان بالي من قبل لا تقلق! للوصول إلى الشاطئ لست بحاجة إلى دفع أي رسوم للدخول. حيث أن سياسة الشاطئ تنص على عدم فرض رسوم دخول على الزوار، إلا أن هناك تكاليف سوف تضطر إلى دفعها كرسوم وقوف للسيارة إن كنت قد أتيت بسيارتك الخاصة من الممكن أن تصل إلى 10 آلاف روبية إندونيسية.

العنوان بالتفصيل: منطقة قريبة أونغاسان، المنطقة الفرعية ليجبماران، جنوب كوتا، جزيرة بالي


نصائح عند زيارتك شاطئ بالانجان

هناك بعض النصائح التي يجب معرفتها إذا كنت تزور شاطئ بالانجان بالي للمرة الأولى:

  • إذا كنت تزور شاطئ بالانجان بصفتك سائحاً، فمن المهم أن تتحقق من تأشيرتك والتأكد من مستنداتك بدقة.
  • في حال لم تكن لديك سيارة في هذه الرحلة، يمكنك الاستعانة بسيارات الأجرة التي سوف تقودك من المطار إلى الشاطئ مباشرة.
  • لا تقلق إن لم تجد مكاناً قريباً من الشاطئ عند الإقامة، إذ أن معظم الفنادق البعيدة قليلاً عن الشاطئ توفر خدمات نقل مكوكية من المطار (Airport Bus) إلى شاطئ بالانجان.

“اقرأ أيضاً: بوراكاي الشاطئ الأبيض“


في النهاية، يعتبر شاطئ بالانجان بالي أحد أهم الشواطئ في إندونيسيا بأكملها حيث قد تم الاعتناء جيداً بخدمات الشاطئ والفنادق والمطاعم المحيطة به لضمان استمتاع السياح والزوار على أكمل وجه. لا تفوت الفرصة في تجربة الأنشطة المتنوعة التي يمكنك ممارستها على الشاطئ!

[ad_2]