شاطئ بادانج بادانج

[ad_1]

padang padang beach

شاطئ بادانج بادانج: هو أحد شواطئ جزيرة بالي الساحرة واشتهرت برياضة ركوب الأمواج، فما هي أشهر الفنادق والمطاعم في شاطئ بادانج بادانج؟

فهرس المحتويات

شاطئ بادانج بادانج (padang padang beach): يقع في المنطقة الجنوبية من جزيرة بالي في الشمال الغربي من جزيرة بوكيت إندونيسيا. ويشتهر برياضة ركوب الأمواج والرياضات البحرية المختلفة، وكذلك الجو المستقر والمناظر الطبيعية الخلابة. فما هي أشهر الفنادق والمطاعم في شاطئ بادانج بادانج؟


نبذة عن ساحل بادانج بادانج

يصنف شاطئ بادانج بادرانج من أشهر الشواطئ لممارسة رياضة ركوب الأمواج في جزيرة بالي، وكذلك مناسب لممارسة جميع الرياضات البحرية كالغوص والغطس والتجديف. فهو يعد مزارًا عالميًا لمحبي ركوب الأمواج، حيث يتم تنظيم وإقامة فاعليات هذه الرياضة على الشاطئ. يمتد طوله ليصل إلى 100 مترًا، كما يتميز بالمياه الصافية والرمال الذهبية. فيمكن الوصول إليه من خلال مدخل مجوف من الصخر، فهو مجاور لمنطقة أولواتو وقرية بيكاتو.

قد تم تطوير البنية التحتية للشاطئ وتوفير جميع الخدمات من مظلات وحمام ودش مجاني، ولكن لا تتوفر به مقاعد للبحر، ويكون الشاطئ تحت إشراف رجال الإنقاذ، كما يوجد موقف خاص للسيارات الأجرة بالقرب من الطريق السريع. كما يوجد بالقرب من الشاطئ الكثير من المحلات التجارية والمقاهي الغربية، وكذلك مراكز متخصصة لتأجير المعدات الخاصة برياضة ركوب الأمواج.

“اقرأ أيضًا: السياحة في كندا“


الأنشطة الترفيهية بساحل بادانج بادانج

فنادق شاطئ بادنج بادانج
فنادق شاطئ بادانج بادانج

يعد ساحل بادانج بادانج من السواحل المناسبة للرحلات العائلية والاستمتاع بالطبيعة الساحرة، بالرغم من أنه لا يناسب المبتدئين في ركوب الأمواج، ولكنه مناسب للسباحة والغطس أيضًا. كما ينظم حفلات على الشاطئ لقضاء وقت ممتع. ويوجد أكشاك لبيع العباءات. وكذلك أماكن لبيع المشروبات والمثلجات، وكذلك بعض الوجبات الخفيفة المختلفة والمأكولات البحرية، وكذلك الهدايا التذكارية الملونة التي يبعها التجار المحليين لبالي، كما توجد في الأكشاك أيضًا.

يحذر من ممارسة ركوب الأمواج لغير المحترفين في شاطئ بادانج بادانج، وذلك بسبب ارتفاع الأمواج عن مستوى الشعب المرجانية الضحلة. فقد تصل طول الأمواج لثلاثة أمتار ويطلق عليها (خط أنابيب بالي)، لذلك فهو غير ملائم للمبتدئين.


أشهر مطاعم ساحل بادانج بادانج

تنتشر بها العديد من المطاعم التي تقدم أشهى الوجبات المحلية والبحرية والعالمية، ومنها:

  • Cempaka Caf.
  • Homestay.
  • بوكيت كافيه.
  • المطعم الياباني (Hanamaru).
  • مطعم 360.

أشهر فنادق ساحل بادانج بادانج

يوجد الكثير من الفنادق التي تبعد مسافة دقائق من شاطئ بادانج بادانج. والتي تشمل على الكثير من الخدمات والمرافق ومنها خدمة غسل الملابس والكي والتنظيف الجاف. كما يوجد سيارات للتوصيل إلى المطار. وهو يقدم خدمات خلال ال 24 ساعة في اليوم، ويتميز جميع العاملين في الفنادق بحسن الاستقبال والترحيب والتحدث بلغات مختلفة، وذلك لتسهيل التعامل مع النزلاء. ومن أهم هذه الفنادق هي:

  • إينا جراند بالي بيتش وتقيمه هو 4 نجوم.
  • فندق سوراجا بادانج بادانج.
  • (Villa Sayang Taman) وتقيمه هو 3.5 نجوم.
  • برايم بلازا هوتل سانور – بالي وتقيمه هو 4 نجوم.

ما هو أفضل وقت لزيارة الشاطئ؟

يتميز شاطئ بادانج بادانج وجزيرة بالي كلها باستقرار الجو بها، حيث تكون الحرارة في حدود 28 إلى 30 درجة. ولكن لكي تتجنب التواجد في موسم الأمطار الغزيرة فيفضل زياراتها من شهر مايو وحتى شهر أغسطس.

“اقرأ أيضًا: السياحة في سنغافورة“


نصائح عند زيارة بادانج بادانج

مطاعم شاطئ بادنج بادانج
مطاعم شاطئ بادانج بادانج

لا يوجد قواعد صارمة للاستمتاع بوقتك في شاطئ بادانج بادانج، فقط كل ما عليك هو الآتي:

  • دفع رسوم دخول الشاطئ، والتي تعتبر سعرها زهيد جدًا.
  • الالتزام بعدد الأيام المحددة في تأشيرتك، وذلك حتى لا تتعرض لدفع المزيد من النقود مقابل الأيام الزائدة عن الأيام المذكورة في التأشيرة.
  • يجب عليك استخدام ماكينات الصرف الشرعية للبلاد أو المكاتب الحكومية للعملات مثل مكاتب فوركس، وذلك حتى لا تتعرض لعمليات نصب.

“اقرأ أيضًا: السياحة في جورجيا للعوائل“


كيف تصل إلى الشاطئ؟

جزيرة بالي هي إحدى جزر إندونيسيا، لذلك يوجد بها مطار يستقبل رحلات من كل بلاد العالم، لذلك فإن الوصول لجزيرة بالي أمرًا سهلًا. ولكن لكي تصل إلى شاطئ بادانج بادانج فقد يحتاج الأمر خريطة إرشادية لتصل إليه. حيث يوجد الكثير من المناطق غير المكتشفة، والتي من الصعب أن يعبرها السياح دون استخدام تلك الخرائط. كما يمكن استقلال سيارة أجرة، والتي سوف تساعدك للوصول إلى الشاطئ بسهولة، ولكن لا يوجد في هذه المنطقة مواصلات عامة تصل إلى الشاطئ.


يعد شاطئ بادانج بادانج من الشواطئ العالمية، وذلك بسبب إقامة فاعلية رياضة ركوب الأمواج به. فهو مناسب للمحترفين فقط، وذلك بسبب ارتفاع أمواجه، ولكن يمكن ممارسة رياضة السباحة والرياضات البحرية الأخرى به. وكذلك الاستمتاع بالجو والمناظر الطبيعية الساحرة.

[ad_2]