شاطئ باتو بولونغ

[ad_1]

Batu Bolong Beach

أفضل وجه سياحية يمكن التوجه إليها لقضاء عطلة فريدة من نوعها على شاطئ باتو بولونغ Batu Bolong Beach، فما أهم الأنشطة على شاطئ باتو؟

فهرس المحتويات

إذا كنت تود زيارة إندونيسيا وبالتحديد جزيرة بالي بالتأكيد لا بد من زيارة شاطئ باتو بولونغ “Batu Bolong Beach” أحد أشهر الشواطئ في كانجو والأكثر جذبًا للسياح حيث الحصول على الاسترخاء وممارسة ركوب الأمواج، هيا بنا لنأخذ جولة في هذا الشاطئ الرائع الذي سيذهلك ويجذبك إليه وأهم الأنشطة على شاطئ باتو. سوف تقرر فجأة أن يكون هو وجهتك السياحية الأولى في رحلتك القادمة.


نبذة عن شاطئ باتو بولونغ

شاطئ باتو بولونج “Batu Bolong Beach” يقع في قرية كانجو بالي في منطقة شمال كوتا التي تقع جنوب غرب جزيرة بالي. هي واحدة من مناطق الجذب السياحية الموجودة في بالي. زادت شعبيتها بسبب وجود المرافق السياحية في المنطقة مثل: الفنادق والفيلات والمطاعم ومراكز التسوق. يعتبر هذا الشاطئ من أكثر الشواطئ شهرة بسبب موقعه في كانجو.

شاطئ باتو يتشابه مع شاطئ آخر يسمى تاناه لوت في وجود المعابد الهندوسية والصخور السوداء على طول الساحل، لكن كل شاطئ يختلف في كيفية قضاء العطلة. فمثلًا: يمكنك التوجه إلى شاطئ باتو في حال كنت تحب ممارسة الرياضات المائية مثل: ركوب الأمواج أو الذهاب للمقاهي. أما إذا كنت تفضل الاستمتاع بغروب الشمس وزيارة المعابد فستكون وجهتك المناسبة هي شاطئ تاناه لوت.

“اقرأ أيضًا: أجمل الشواطئ العربية“


سبب تسمية الشاطئ بهذا الاسم

شاطئ باتو بولونج Batu Bolong Beach
ما هو سبب تسمية الشاطئ بباتو بولونغ؟

اسم شاطئ باتو بولونغ مأخوذ من اسم معبد باتو بولونج الواقع على الشاطئ الساحلي، وباتو بولونغ يعني الصخرة المثقوبة “pierced rock” في لغة باهاسا الإندونيسية.


مميزات شاطئ باتو بولونغ

شاطئ باتو بولونغ يختلف عن بقية الشواطئ السياحية الجنوبية الموجودة في جزيرة بالي، حيث يتميز برماله السوداء أو الرمادية والتي حصلت على هذا اللون بسبب براكين بالي.

يمتاز الشاطئ بأنه قريب من المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية. فهو يوفر لك العديد من الخدمات لقضاء وقت مريح والاستمتاع بالهواء المنعش ومياه البحر الرائعة، وهناك الكثير من مدارس ركوب الأمواج ونوادي الشاطئ، يمتد على مسافة ١.٥ كيلو متر تقريبًا من الرمال السوداء.

وكما ذكرنا هذا الشاطئ من أكثر الشواطئ زيارة، وهو مناسب جدًا للعائلات والاسترخاء وركوب الأمواج والاستمتاع بغروب الشمس. أمواج هذا الشاطئ مرتفعة لذلك فهي مناسبة لراكبي الأمواج أما للسباحة فهي خطيرة.

“اقرأ أيضًا: شاطئ وايت هافين“


أشهر الفنادق السياحية في شاطئ باتو بولونغ

بالطبع لكي تستمتع برحلتك إلى شاطئ باتو بولونغ لا بد أن تبحث أولًا عن مكان للإقامة، ولا بد أن يكون هذا المكان مناسبًا ويقدم لك خدمات مميزة حتى لا يعكر صفوك ويفسد رحلتك لذا إليك أهم الفنادق:

  • فندق توجو بالي.
  • دريمسي كانجو dreamsea canggu.
  • منتجع أستون كانجو بيتش aston canggu beach restor – bali.
  • فندق بالي مونيومينت hotel tugu bali.
  • منتجع إيستن أشتا كانجو.
  • أميتيس فيلا بالي.

“اقرأ أيضًا: فنادق أثينا؛ أفضل النشاطات السياحية والخدمات الفندقية“


كيف يمكن الوصول إلى الشاطئ؟

يقع الشاطئ “Batu Bolong Beach” في شارع باسم باتو بولونغ في كانجو وتقع في شمال جزيرة كومودو. عند زيارة الشاطئ من الأفضل استئجار سيارة أو دراجة نارية، يمكنك التوجه إلى الشاطئ من مطار نجوراه راي الدولي. يمكنك الوصول إليه خلال ٣٦ دقيقة بالسيارة، أما إذا كنت موجودًا في دينباسار فسوف يستغرق الأمر حوالي ٢٨ دقيقة.

أيضًا لنكون أكثر تحديدًا يقع الشاطئ في جالان بانتاي باتو بولونج قرية كانجو مقاطعة كوتا الشمالية بادونج ريجنسي ويقع مباشرة أمام old man’s beach bar & restaurant.


أشهر المطاعم بالقرب من شاطئ باتو بولونغ

شاطئ باتو بولونج Batu Bolong Beach
أشهر المطاعم في شاطئ باتو بولونج.

توجد مطاعم ومقاهي على شاطئ باتو، ومن المقاهي المميزة والفريدة من نوعها هو مطعم the old man’s canggu، حيث أن هذا المقهى مصمم بالطراز البالي الفريد قريب جدًا من بحر شورلين. يمكنك رؤية الشاطئ وغروب الشمس في أثناء جلوسك في المقهى، ويقدم المطعم الطعام والشراب والمثلجات.

“اقرأ أيضًا: السياحة في ليون الفرنسية“


أهم الأنشطة بشاطئ باتو بولونغ

تتنوع الأنشطة في شاطئ باتو، وتشمل:

ركوب الأمواج

شاطئ باتو من أجمل الشواطئ وأكثر الأماكن الرائعة والمذهلة لتعلم رياضة ركوب الأمواج. يمكنك ممارسة ركوب الأمواج لأن أمواجه بطيئة نظرًا لوجود الشعاب المرجانية؛ لذلك فهو مناسب أيضًا للمبتدئين. يمكنك إحضار لوح التزلج الخاص بك أو استئجار واحدًا من على الشاطئ، لكن عادة ما يكون الشاطئ مزدحمًا خاصة في الصباح من الساعة الثامنة وتستمر لعدد من الساعات، ثم يعود للازدحام مرة أخرى في فترة الظهيرة لقضاء وقت ممتع والاستمتاع بغروب الشمس.

الاستمتاع بغروب الشمس

إذا كنت لا تفضل ركوب الأمواج فيمكنك التوجه إلى الشاطئ بعد فترة الظهيرة، حيث الرمال الساخنة والشمس الدافئة على هذا الشاطئ، يمكنك الاستمتاع بغروب الشمس المذهل والحصول على الراحة والاسترخاء وختام عطلة سعيدة.

الألعاب المائية

واحدة من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها هو الاستمتاع بالألعاب المائية وحمامات السباحة نظرًا لأن السباحة في المياه قد تكون خطرة نوعًا ما.


بذلك نكون قد أخذنا جولة سريعة في بالي بالتحديد في شاطئ باتو بولونغ ذلك الشاطئ المميز والفريد، حيث يمكنك الوصول إليه بسهولة والتمتع بالأجواء الجميلة الساحرة والمياه الصافية وممارسة الأنشطة المختلفة والاستمتاع بغروب الشمس، فقط قم بحجز رحلتك الآن مع فندق مناسب ثم توجه إلى الشاطئ مباشرة دون تردد.

[ad_2]