شاطئ الرمال الوردية

[ad_1]

Pink sands beach

شاطئ الرمال الوردية؛ بالإنجليزية (Pink Sands Beach). ما هو الشاطئ الوردي، ما أهم فنادقه ومطاعمه وأنشطته الترفيهية، وما أوقات زيارته؟

فهرس المحتويات

شاطئ الرمال الوردية (Pink sands beach)؛ لا تقتصر ألوان الشواطئ على اللونين الأصفر والأبيض فقط. فالشواطئ الملونة تتوفر بكثرة حول العالم بألوانها الفريدة. ولعل أبرزها وأجملها على الإطلاق شاطئ الرمال الوردية الموجود في جزر الباهاما، والذي يتميز بلونه الوردي الجذاب. سنتعرف هنا على هذا الشاطئ الغريب، فنادق ومطاعم شاطئ الرمال الوردية للإقامة بها، أوقات زيارة الشاطئ الوردي المناسبة، وأنشطة الشاطئ الوردي الترفيهية للاستمتاع والتسلية.


تعريف بشاطئ الرمال الوردية

يقع شاطئ الرمال الوردية في جزيرة هاربور في جزر الباهاما. ويعد ذلك الشاطئ من أغرب وأجمل الشواطئ في العالم وذلك بالطبع بسبب رماله الوردية الناعمة المميزة. كما أنه يمتد لمسافة قدرها 5 كيلومترات، فيبدو وكأنه لا نهاية له، ويعد من أشهر شواطئ جزر الباهاما. ذلك الشاطئ يجذب الآلاف من السياح سنوياً لجماله، فلقد حصد جائزة أجمل شواطئ العالم لعام 2005. وهو شاطئ مناسب للمتزوجين ومحبي الرومانسية.

رمال ذلك الشاطئ ناعمة جداً، ويمكن المشي عليها من دون استخدام أي حذاء. كما أن مياه المحيط هناك صافية جداً، لدرجة الرؤية تحتها بوضوح تام. كما تتمتع تلك المياه بالتيارات الهادئة والأمواج الخفيفة المعتدلة، فنادراً ما تكون هناك أمواج قاسية وذلك بسبب وجود الشعاب المرجانية، بالتالي مياه ذلك الشاطئ لطيفة لممارسة الأنشطة المختلفة. من هنا يمكن القول أن ذلك الشاطئ هادئ بشكل عام. ويعتبر من الشواطئ المقصودة والمرغوبة للزيارة وقضاء العطلات.

حان وقت إجابة سؤال من أين اكتسب شاطئ الرمال الوردية لون رماله الوردي؛ يرجع سبب ذلك إلى وجود كائنات صدفية مجهرية تدعى الفورامينيفرا تعيش في المحيط بكثرة متعلقة بالشعاب المرجانية. وتتمتع تلك الكائنات بوجود صدفة حمراء أو زهرية. وعندما تموت تلك الكائنات وتتحلل، تقوم أمواج البحر بتحطيم صدفتها وقذفها على الشاطئ. فتختلط تلك الأصداف المفتتة برمال الشاطئ لتعطي لونه الوردي الفريد. ويبرز اللون الوردي أكثر في الرمال الرطبة عند حافة الماء.


أنشطة الشاطئ الوردي الترفيهية

شاطئ الرمال الوردية، أنشطة الشاطئ الترفيهية
التخييم أوقات الصيف من أنشطة الشاطئ الوردي الترفيهية

بالطبع من الأنشطة الشائعة على ذلك الشاطئ الاستمتاع بمنظر رماله الوردي الجذاب أثناء الاستلقاء تحت أشعة الشمس. كما يمكن أخذ الصور الذاتية. ولكن بالتأكيد ليست هذه كل أنشطة الشاطئ الوردي الترفيهية، فالأنشطة المتوفرة على الشاطئ كالآتي:

  • الاستلقاء على رمال الشاطئ الناعمة وأخذ حمام شمسي، أو التخييم أمام البحر.
  • يمكن الغطس تحت المياه الصافية لرؤية الشعاب المرجانية والحيوانات البحرية المختلفة، كما يمكن صيد الأسماك.
  • السباحة؛ من أهم الأنشطة في شاطئ الرمال الوردية، حيث تعتبر سهلة ومريحة في المنطقة بسبب هدوء المياه الدافئة اللطيفة. كما تكون المياه مناسبة لأنشطة مائية ورياضات مختلفة أخرى مثل لعب كرة الماء.
  • في المساء، يمكن زيارة المدينة للاستمتاع بالحياة الليلية المثيرة.

“اقرأ أيضاً: السياحة في لونغ آيلاند في البهاما“


فنادق شاطئ الرمال الوردية

فنادق شاطئ الرمال الوردية القريبة توجد بكثرة في جزيرة هاربور، ولكن الأفضل منها ما نرجحه هنا:

وهو فندق فاخر حاصل على تقييم ممتاز، ويقع على بعد 200 متر من الشاطئ. تحتوي الغرف فيه على تلفاز، ويشمل سعر الغرفة وجبة الإفطار الأوروبي اللذيذ. يحتوي الفندق على حمام سباحة وصالة لياقة بدنية وموقف مجاني للسيارات وواي فاي مجاني. كما أن الموظفين هناك ودودون جداً.

  • فندق (Pink Sands Resort)

وهو فندق حاصل على تقييم ممتاز، ويقع على بعد 200 متر تقريباً من الشاطئ. تبلغ مساحة الفندق 20 فداناً، فهو يحتوي على مسبح وملعبين للتنس وموقف مجاني للسيارات. الغرف فيه مكيفة وخدمة تنظيفها مجانية. يمكن في ذلك الفندق ممارسة التجديف وتأجير الخيول والدراجات. يقدم الفندق المأكولات البحرية الطازجة والمشروبات، كما يحتوي على الواي فاي المجاني.

  • فندق ( Eleven Experience Bahama House)

وهو فندق حاصل على تقييم استثنائي، وهو على بعد 600 متر من شاطئ الرمال الوردية. الغرف فيه مكيفة، وخدمة تنظيفها مجانية وتحتوي على تلفاز. كما يقدم واي فاي وموقف سيارات مجاني. ويحتوي على مطعم وحوض استحمام ساخن.


مطاعم شاطئ الرمال الوردية

"شاطئ

من مطاعم شاطئ الرمال الوردية على جزيرة هاربور نرجح ما يأتي:

يمكن هنا تناول الطعام في الهواء الطلق فهو يقع فوق الشاطئ مباشرة. بالتالي فهو يتمتع بإطلالة مثالية لشرب العصائر وتناول تاكو السمك. كما ويقدم المطعم المأكولات البحرية المختلفة والبرجر والعصائر.

وهو مطعم متخصص في المأكولات البحرية المتنوعة، فتجربة تناول الطعام فيه غير مسبوقة. كما ويقدم الكوكتيلات اللذيذة والحلويات والبسكويت

يقدم المأكولات المتنوعة على مدى الوجبات اليومية الثلاث. فعلى الإفطار يمكن أكل عجة البيض والتوست الفرنسي المقرمش والفطائر. وعلى الغداء يمكن أكل مأكولات بحرية مثل الجمبري المقرمش وساندوتشات التاكو والتونة، كما يمكن أكل الباستا والسلطات والبطاطس. وعلى العشاء يمكن أكل مأكولات مثل المعكرونة والكركند.

“اقرأ أيضاً: شاطئ وايت هافين“


أوقات زيارة الشاطئ الوردي

شاطئ الرمال الوردية، أوقات زيارة الشاطئ الوردي
الصيف من أوقات زيارة الشاطئ الوردي

تعتبر جزر البهاما من الجزر ذات الطقس الدافئ واللطيف طوال العام، أما الصيف فهو أكثر مواسم الجزيرة سخونة ورطوبة. ولكن الجزيرة معرضة لأعاصير في شهور معينة من السنة. ولكي نتجنب ذلك، فإن أفضل أوقات زيارة شاطئ الرمال الوردية في السنة تكون من شهر ديسمبر إلى مايو. حيث تكون درجة الحرارة تتراوح بين 70 إلى 75 درجة فهرنهايت. بالتالي يكثر السياح والأنشطة على الشاطئ خلال ذلك الوقت.


كيفية الوصول إلى الشاطئ الوردي

يمكن الوصول إلى جزيرة هاربور من خلال أخذ رحلة طيران من جزيرة ناسو، وتستغرق 30 دقيقة. أو من ميامي، فلوريدا (Florida) وتستغرق ساعة ونصف. وذلك وصولاً إلى مهبط طائرات جزيرة إليوثيرا. ومن هذا المطار يمكن ركوب سيارة أجرة إلى رصيف العبارات. ومن هناك يمكن ركوب قارب إلى جزيرة هاربور البعيدة عن الطريق. ويقع شاطئ الرمال الوردية على الجانب الشرقي للجزيرة.

“اقرأ أيضاً: شاطئ ميامي الإسكندرية“


أخيراً يجب القول أن شاطئ الرمال الوردية من الشواطئ التي تستحق الزيارة حقاً والمرجحة بشدة. فبعد كل ما تم معرفته عن ذلك الشاطئ من مياه صافية وطقس معتدل ومطاعم وفنادق فاخرة. لا يجب تفويت فرصة زيارة ذلك الشاطئ لقضاء عطلة فيه. فيكفي لون رماله الوردي الجذاب. فهو شاطئ من عجائب الدنيا، وكل ما فيه يستحق الزيارة.

[ad_2]