سيدني.. مدينة عصرية بروح المغامرة

[ad_1]

تعد مدينة سيدني عاصمة أستراليا، وهي مدينة مشرقة وحديثة متأصلة في قلب الطبيعة، لذا فإن السياحة في سيدني لها مذاق خاص. فما هي أهم الأماكن السياحية في سيدني؟

السياحة في سيدني

سيدني أقدم وأكبر وأجمل المدن الأسترالية. حيث تقع وسط خليط مغر بين البر والبحر. يمكنك استكشاف تاريخ سيدني الأسطوري في الطرق الضيقة المرصوفة بالحصى والمباني التاريخية والمتاحف الرائعة.

تتميز هذه المدينة بروح المغامرة. ففيها يمكنك تسلق جسر الميناء، أو التمدد على شواطئها الذهبية، أو الطيران فوق المدينة في جولة ذات مناظر خلابة. كما توفر المناطق الطبيعية الغنية بالحياة البرية حول المدينة رحلة سياحية لن تنسى.

اقرأ أيضًا: حقائق مدهشة عن مدينة بكين الصينية 


الأنشطة السياحية في سيدني

الأماكن السياحية في سيدني ؛ أستراليا
مدينة من الجمال الخالص

سيدني هي مدينة هادئة على شاطئ البحر ومدينة مزدهرة تقدم العديد من الأنشطة السياحية. تتنوع هذه الأنشطة ما بين المغامرة وركوب الأمواج وبين استكشاف المناطق العصرية والقديمة وصولاً إلى مشاهدة عرض في أشهر دار أوبرا في العالم.

يتميز سكان هذه المدينة الهادئة بأن لديهم مزيجاً مثالياً من العصر القديم والحديث، فهناك ستجد الملابس العصرية، وفي نفس الوقت ستجد الطراز البريطاني المتحفظ. كما سترى الاسلوب والأجواء المريحة مع أهل السواحل. لا عجب أن هذه المدينة النابضة بالحياة هي خيار أمثل للسياح من جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضًا: جزيرة باروس


أفضل الشهور للزيارة

الأماكن السياحية في سيدني ؛ أستراليا
أفضل الأوقات لزيارة سيدني

تعد أفضل الأوقات للزيارة هي سبتمبر حتى نوفمبر ومن مارس إلى مايو. مما يوفر للزوار درجات حرارة معتدلة، وحشود سياحية يمكن التحكم فيها. بالإضافة إلى ذلك، تنخفض أسعار شركات الطيران خلال هذه المواسم، بفضل موقع أستراليا في نصف الكرة الجنوبي، فإن الطقس الأكثر دفئاً وموسم الذروة السياحي يقع بين ديسمبر وفبراير. وبالتالي يبدأ الموسم المنخفض للمنطقة في مايو ويستمر حتى أغسطس.

اقرأ أيضًا: جزيرة بوراكاي


أماكن السياحة في سيدني

الأماكن السياحية في سيدني
أهم الأماكن السياحية في سيدني

هناك العديد من الأماكن السياحية في سيدني التي يجب زيارتها، سواء كنت تبحث عن الترفيه أو الثقافة أو المغامرة، فسيدني لديها كل شيء، ومن أهم هذه الأماكن ما يلي:

دار أوبرا سيدني

تعد دار الأوبرا في سيدني واحدة من أعظم أيقونات العالم، وهي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو. تم بناء هذا المبنى الجميل على شكل أصداف أو أشرعة متصاعدة محاطة بالماء من جميع الاتجاهات. يمكنك التقاط صوراً لا تنسي في هذا المكان. كما يمكنك القيام برحلة بحرية في المرفأ، أو الاسترخاء في أحد المطاعم، أو القيام بجولة منظمة في هذا المبنى الرائع. حيث يشتمل هذا المبنى على المسارح والاستوديوهات وغرف المعارض وقاعة الحفلات الموسيقية والسينما. كما يمكنك التعرف على تاريخ دار أوبرا سيدني، وإلقاء نظرة من وراء الكواليس على هذا المبنى الشهير.

جسر ميناء سيدني

كان جسر ميناء سيدني أشهر المعالم في العالم قبل بناء دار أوبرا سيدني. حيث تم بناؤه في عام 1932 ولا يزال أكبر جسر فولاذي مقوس في العالم، ويربط بين الشواطئ الشمالية والجنوبية للميناء في منحنى واحد يرتفع 134 متراً فوق الماء. يمتد على طوله خطان للسكك الحديدية وثمانية ممرات لحركة المرور على الطرق، ويمكن تغيير اتجاهها وفقاً لتدفق حركة المرور.

يمكن للمشاة التنزه عبر الممرات والحصول على منظر خلاب للمدينة والميناء. كما يمكن لمحبي المغامرة التي ترغب في الصعود إلى القمة التي يبلغ ارتفاعها 135 متراً. حيث يتم عمل مجموعات تصل الى 13 شخص في رحلة تسلق مدتها ثلاث ساعات ونصف تقريباً إلى قمة القوس الخارجي. كما تعمل الجولات على مدار اليوم.

منطقة روكس التاريخية

على حدود الأرض البارزة في ميناء سيدني تقطن منطقة روكس التاريخية التي كانت موطناً للسكان الأصليين، وأصبحت فيما بعد أول موقع في البلاد للاستيطان الأوروبي. في هذه المنطقة يتزاحم أكثر من مائة موقع ومبنى تراثي على طول الشوارع الضيقة، بما في ذلك أقدم منزل باقٍ في سيدني، وهو كوخ كادمان الذي بني عام 1816.

لابد أن تنتهي الجولة بزيارة لمتحف استكشاف الصخور الذي يتتبع التحول الرائع للمنطقة من أراضي السكان الأصليين التقليدية إلى أفضل الأماكن السياحية في سيدني. بعد ذلك يمكنك التجول في الشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى والمليئة بمتاجر الهدايا التذكارية والمطاعم والمقاهي والمعارض الفنية.

ميناء دارلينج مزار رائع خلال السياحة في سيدني

يعتبر ميناء دارلينج مركزاً للسياح والسكان المحليين على حدٍ سواء، وهو عبارة عن منطقة للمشاة على الواجهة البحرية مليئة بالمتاجر والمطاعم والمتاحف والمعارض وأماكن الترفيه. ستحب العائلات حديقة حيوان وايلد لايف التي تحتوي على أكبر مجموعة في العالم من الكائنات البحرية. كما يقدم متحف باور هاوس معروضات تفاعلية حول العلوم والتكنولوجيا والتاريخ .

الحديقة النباتية الملكية في سيدني

تعد الحديقة النباتية الملكية بمثابة واحة هادئة وسط صخب وضجيج المدينة. تم إنشاء هذه الحديقة عام 1816، وتضم الكثير من الأشجار الشاهقة وبساتين النخيل وبساتين الفاكهة. تعد زيارة هذه الحديقة واحدة من العديد من الأشياء الرائعة التي يمكنك القيام بها مجاناً.

مبنى الملكة فيكتوريا

أهم المعالم السياحية في أستراليا
مبنى الملكة فيكتوريا وتمثالها الشهيرة في عاصمة أستراليا

واحد من أهم الأماكن السياحية في سيدني للتسوق هو مبنى الملكة فيكتوريا. يقطن في واجه هذا المبنى تمثال الملكة فيكتوريا. هذا المبنى عبارة عن أروقة تحت الارض. حيث تم بناء هذا المبنى الأنيق في الأصل كقاعة سوق بين عامي 1893 و 1898. لكن بعد عقود من الإهمال أعيد هذا المبنى الكبير من الحجر الرملي إلى حالته الأصلية في أوائل الثمانينيات. أما اليوم فيوجد به أكثر من 200 متجر راقٍ في صالات العرض المليئة بالضوء. إنه يستحق الزيارة.

برج سيدني

يبلغ ارتفاع برج سيدني حوالي 309 أمتار فوق أفق المدينة، وهو أطول مبنى في العالم وأحد معالم أستراليا العظيمة. يرتفع هذا البرج الذهبي من مركز التسوق المزدحم، وهو المكان المثالي لمشاهدة المعالم السياحية أثناء وجودك هناك. حيث يمكنك الاستمتاع بإطلالات بانورامية على سيدني والضواحي المحيطة بها أو الاستمتاع بتناول الطعام في أحد المطاعم الدوارة أو المقهى.

شواطئ سيدني أفضل أماكن السياحة في سيدني

تشتهر هذه المدينة الرائعة بشواطئها الرائعة. حيث يوجد العديد من الخلجان المحمية حول المرفأ. على سبيل المثال شاطئ بوندي الأكثر شهرة في سيدني، والذي يمكن فيه التمتع بركوب الأمواج، أو الحصول على مناظر رائعة للمحيط من خلال المقهى المتواجد على هذا الشاطئ. هناك أيضاً العديد من الشواطئ الخلابة الأخرى مثل شواطىء كرونولا وبرونتي وتماراما وماروبرا.

محمية بارانغارو

تعد محمية بارانغارو مثال ممتاز لمشروع تجديد حضري ناجح، ومكان جميل للنزهة على طول المرفأ. حيث تم تحويل منطقة الواجهة البحرية هذه التي تبلغ مساحتها 22 هكتاراً من محطة حاويات قبيحة إلى محمية تضم أكثر من 75000 شجرة وشجيرة، ومسارات للمشي وركوب الدراجات، ومتاجر ومطاعم ومساحة للفعاليات والمعارض.

حديقة حيوان تارونجا

إن هذه الحديقة واحدة من أهم الأماكن السياحية في سيدني. ففي حديقة حيوان تارونجا يمكنك الاستمتاع بلقاءات عن قرب مع الحياة البرية الأسترالية الشهيرة وحيوانات أخرى من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى مناظر رائعة لأفق المدينة.

هايد بارك أهم أماكن السياحة في سيدني

وسط كل ضجيج الحي التجاري المركزي، تعد حديقة هايد بارك ملاذاً للمروج المترامية الأطراف ومناطق التنزه المظللة والزهور والنوافير وأشجار التين. هذه البقعة الخضراء التي سميت على اسم هايد بارك في لندن توفر مشاهدة رائعة للحياة في سيدني. تشتمل هذه الحديقة أيضًا على كنيسة سانت جيمس والمحكمة العليا ومتحف التاريخ الطبيعي.

معرض الفنون نيو ساوث ويلز

يُعد معرض الفنون في نيو ساوث ويلز المحاط بالحدائق الجميلة أحد أكثر المتاحف الفنية تميزاً في أستراليا. يعود تاريخ المبنى إلى عام 1885 ويضم صالات عرض واسعة ومليئة بالضوء مع مجموعات تتراوح من أعمال أساتذة أوروبيين وفنانين آسيويين إلى الفن المعاصر المثير للإعجاب من جميع أنحاء العالم. يضم المعرض أيضاً واحدة من أكبر مجموعات فن السكان الأصليين في أستراليا. بعد الاستمتاع بجميع التحف الفنية، يمكنك الاسترخاء في المقهى أو المطعم، أو تصفح متجر الهدايا في المعرض.


إن هذه المدينة الخلابة واحدة من أكثر المدن العصرية في أستراليا بل في العالم. حيث تمتلك العديد من الأماكن السياحية الرائعة التي تجعل الرحلة إلى هناك لن تنسى بسهولة.



[ad_2]