سيارة هوندا HR-V تغزو الأسواق العالمية

[ad_1]

تستعد شركة هوندا لصناعة السيارات اليابانية عن توسيع سوق مبيعات سيارة HR-V الجديدة التي تتميز بتعديلات طفيفة طالت الهيكل الخارجي مقارنة بسيارة HR-V التي سبقتها، إذ تغير قليلاً تصميم شبك غطاء المبرد الأمامي وشكل ممتصات الصدمات، كما حصلت السيارة على مصابيح مميزة تعمل بأحدث تقنيات LED.وجاءت السيارة بهيكل بطول 4 أمتار و30 سم تقريباً، عرضه 179 سم، وارتفاعه 159 سم، كما جهزت بعجلات مميزة تتراوح مقاساتها ما بين 16 و18 إنشاً.

وجهزتها هوندا بنظام لتشغيل المحرك وأنظمة التكييف عن بعد، ونظام النقطة العمياء لتفادي الحوادث، ونظام للحفاظ على الثبات على المنعطفات والمنحدرات، وحساسات للضوء والمطر، وحساسات مسافات وكاميرات أمامية وخلفية. وستأتي نسخ السيارة بنظامي دفع أمامي ورباعي، ومحركات بنزين بعزم 131 حصاناً، وعلب سرعة أوتوماتيكية بسبع سرعات، كما ستطرح منها نسخ بمحركات هجينة اقتصادية وصديقة للبيئة.

تمنح سيارة (HR-V) الجريئة والجديدة تجربة قيادة بأبعاد متعددة، فهي سيارة تتميز بالحجم المناسب و توفر المتعة في نفس الوقت، إنها أفضل أنواع السيارات الرياضية المتعددة الأغراض (SUV) و الأكثر مبيعًا في العالم والتي تجمع بين خطوط سيارات كوبيه الجميلة وبين المساحات العملية وصلابة السيارات الرياضية المتعددة الأغراض (SUV)، مما يجعلها سيارة مناسبة لنمط حياتك، حيثما ذهبت. أهلًا بك في المعايير الجديدة للراحة والأناقة والتنوع.

الأداء الفني للسيارة هوندا HR-V موديل 2022

Honda HR V

زودت السيارة HR-V موديل 2022 بمحرك DOHC I-VTEC سعة 1500 سي سي، يعمل عبر المنظومة الهجينة والتي تعتمد على حركة البنزين والطاقة الكهربائية، حيث يستطيع هذا المحرك على إنتاج قوة إجمالية قدرها 129 حصاناً، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 253 نيوتن/متر.

ويبلغ متوسط استهلاك تلك النسخة من الوقود نحو 5.4 لترات عندما تخوض السيارة مسافات تصل إلى 100 كيلومتر، ومن خلال الإمكانيات الفنية المطروحة داخل هذه المنظومة تستطيع السيارة أن تنطلق من وضع الثبات 0 حتى تصل إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال فترة زمنية تستغرق مدتها 10.6 ثانية.

وتعتمد السيارة هوندا HR-V موديل 2022 على تصميم خارجي مبهر يضم شبكات أمامية ذات تصميم تسلسلي متعدد المقاطع بطريقة عرضية، مع مصابيح ضباب جانبية، ومرايات ذات إشارات ضوئية، و مصابيح أمامية عدوانية المظهر، بالإضافة إلى أقطاب ثنائية على جانبي السقف، وعواكس إضاءة خلفية.

سيارة هوندا HR-V الجديدة

صممت مقصورة القيادة في سيارة (HR-V) بطريقة سهلة لكي نضمن وجود كل شيء في المكان الذي تحتاج فيه إليه. ولذا ومع أن لوحة التحكم مزودة بأحدث التقنيات، إلا أنه من السهل التعامل معها واستخدامها بشكل لا يمكن تصديقه. مقاعد مكسوّةً بالقماش الأسود الفاخر، التحكم التلقائي في درجة الحرارة داخل السيارة وإمكانية ضبط مرايا الأبواب كهربائيًا، كل هذه المزايا هي قليلٍ من كثير من المزايا التي تضمن استمتاعك بكل رحلة بهذه السيارة،وتمتاز تقنية HR-V بأداء محرك 1.5 لتر DOHC VTEC بقوة 128 حصانًا يعمل بالبنزين، وخاصية تحسين معدل استهلاك الوقود، مما يضاعف فاعلية وكفاءة توفير الوقود، ليصل استهلاك الوقود إلى 15.2 كم/لتر أو أكثر من 800 كم لخزان الوقود.



[ad_2]