سيارات صينية بمواصفات ألمانية

[ad_1]

في الآونة الأخيرة أثبتت الشركات الصينية قدرتها على إنتاج سيارات بقوة. إليك أهم مواصفات ومميزات سيارات صينية بمواصفات المانية.

فهرس المحتويات

هل يمكن لشركات السيارات الصينية إنتاج سيارات صينية بمواصفات ألمانية؟ هذا ما سوف نعرفه في هذه المقالة ففي الآونة الأخيرة أثبتت الشركات الصينية قدرتها على إنتاج سيارات بقوة وجودة مع السعر المتوسط. كما تابعت مسيرتها في محاكاة مواصفات أفضل السيارات في العالم وكان لها النجاح وهنا نستعرض بعض السيارات الصينية التي ضاهت مواصفات السيارات الألمانية.


أهم سيارات صينية بمواصفات ألمانية MG5

تأتينا هذه السيارة من شركة سايك الصينية لإنتاج السيارات وقد تم إطلاق الجيل الأول منها في عام 2012 وقد لاقت نجاحا ً وانتشارا ً كبيراً فتابعت الشركة في إصداراتها إلى أن أضافت إليها ميزة العمل بالطاقة الكهربائية.

إن هذه السيارة المميزة من سيارات السيدان الممتعة والجذابة حيث اختارت MG منح سيارتها الكهربائية الجديدة شكلاً حديثا ًمختلف قليلا ً عن الاتجاه الحالي لسيارات الدفع الرباعي وهي تقدم ديناميكيات هوائية فائقة وتحكمًا أفضل مما يجعل القيادة أمر مثالي أثناء المسافات الطويلة ولأولئك الذين يرغبون في أقصى قدر من كفاءة القيادة والمساحة الداخلية وديناميكيات القيادة. تتمتع هذه السيارة بمحرك كهربائي بقوة 156 حصانًا يقود العجلات الأمامية ويمكنه بلوغ السرعة من 0 إلى 60 ميل في الساعة فيما يزيد قليلاً عن ثماني ثوان. كما أن لديها رقم نطاق مشترك يبلغ 214 ميلاً. يمكن شحن البطارية من 0-80٪ في 50 دقيقة بينما يستغرق الشحن الكامل في المنزل باستخدام الشحن السريع من النوع 2 حوالي ثماني ساعات ونصف.

أما من الداخل تتضمن السيارة شاشة ملونة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات مع جميع البرامج المطلوبة كما تحتوي على نظام صوتي ثلاثي الأبعاد مكون من ست مكبرات صوت وراديو وأربعة منافذ USB ونوافذ كهربائية شاملة وتكييف هواء وفرملة متجددة ومثبت السرعة مع محدد السرعة وفرامل انتظار كهربائية ذاتية الإمساك ومساحات أوتوماتيكية.

بالإضافة إلى ذلك فهي تتميز بأنظمة أمان نشطة من الوسائد الهوائية الأمامية والجانبية والستارية والفرامل الإلكترونية ونظام منع انغلاق المكابح ونظام مراقبة ضغط الإطارات ونظام المساعدة على صعود المرتفعات. كل ما سبق يجعل هذه السيارة من أفضل السيارات الصينية بمواصفات ألمانية وتضاهيها حيث أن سعرها أقل بكثير من سعر مثيلتها الألمانية.

“اقرأ أيضاً: عدوى الحيوانات بفيروس الكورونا“


شانجان CS95

سيارات صينية بمواصفات ألمانية
سيارات صينية بمواصفات ألمانية

قدمت شركة شانجان هذه السيارة التي قيل عنها أنها نسخة BMW X6 وذلك لمواصفاتها التي تضاهي مواصفات سيارات ألمانية شهيرة وقد تم إطلاقها سنة 2016 حيث تم تصميمها وتطويرها داخليًا بواسطة فريق يضم فرق هندسية أوروبية في مقرها في مراكز شانجان الهندسية وسط الصين. تتميز بمحرك البنزين بلو كور الجديد كليًا بقوة 233 حصانًا سعة 2.0 ليتر رباعي الأسطوانات والذي يعمل بالطاقة وقد تم تصميمه وتطويره في برمنغهام في مركز تشانجان الهندسي في المملكة المتحدة.

أما ناقل الحركة عبارة عن ناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات من نوع Aisin Warner  يقود جميع العجلات الأربع عبر البنزين رباعي المركب بشكل عرضي. نظام التعليق عبارة عن دعامات أمامية وحزمة ملتوية خلفية لمتغيرات الدفع الأمامي وخلفية متعددة الوصلات للدفع الرباعي، وتم تصميم هذا الأخير لتحويل محرك الأقراص إلى الخلف عبر عمود إدارة في الخط.

يتم دعم التوجيه كهربائيًا ومجموعة من مساعدات السلامة الإلكترونية إما قياسية أو في قائمة الخيارات كما أن الكبح التلقائي في حالات الطوارئ وهو متاح كجزء من حزمة التحكم الذكية في الحركة وهو مؤشر على أن السيارات الصينية الخاصة تلحق بالغرب. يتوفر في هذه السيارة نظام التحكم في تثبيت المرتفعات، أحزمة المقاعد الأمامية والخلفية، قفل أمان للأطفال داخل مرآة الرؤية الخلفية، نظام فرامل مانع للقفل، وسادة هوائية للسائق، كاميرا للرؤية الخلفية، مقاعد قابلة للتعديل، مسند ذراع للسائق ومسند ذراع خلفي.

مرايا الرؤية الخلفية الخارجية لكلا الجانبين قابلة للتعديل كهربائيًا مع وجود مصباح ضباب أمامي وتحذير الوقود بمستوى منخفض، متوفر تحذير الباب ومكيف الهواء مع نظام التوجيه الآلي للتحكم في المناخ وكذلك التشغيل بدون مفتاح ومستشعرات وقوف السيارات اختياري مع نظام التموضع العالمي GPS.

“اقرأ أيضاً: فرط العطش عند الكلاب“


من السيارات الصينية بمواصفات ألمانية هونغ تشي H9

تعتبر سيارة هونغ تشي H9 من السيارات المميزة المقدمة من شركة فاو الصينية والتي طرحت في عام 2020 والتي تم استلهامها من سيارة رولز رويس لتكون من أهم السيارات الصينية بمواصفات ألمانية.

تصميم جسم السيارة فاست باك يعطي خطوطًا ناعمة للسقف وتضفي الحواف المطلية بالكروم الممتدة من الأجنحة الأمامية إلى الخلفية تصميماً مميزا ً للسيارة كما أنها بطول 5.14 متر، وعرض 1.90 متر، وارتفاع 1.94 متر مع محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر وبقوة 252 حصانا/380 نيوتن متر بالإضافة إلى محرك سوبر تشارجر  V6 سعة 3.0 لتر وبقوة 272 حصانا/400 نيوتن متر كما تصل إلى سرعة إلى 100 كلم في غضون 8 ثوان تقريبا.

من الداخل تتميز بالمقصورة بالفخامة بتغطية من الجلد والخشب والكروم. كما أنها تضم شاشة لمس مشمولة بنظام المعلومات والترفيه بالإضافة إلى شاشة أخرى للعدادات. تحتوي إضاءة محيطية مع مجموعة الضوء الخلفي الممتدة عبر الباب الخلفي بالكامل وهي تصميم عصري للغاية مما يبرز العرض الخلفي للسيارة مع حزم مخطط العادم مع أنبوب واحد على كل جانب. تأتي بعدد أربع مقاعد اختياري والصف الثاني من المقاعد جيد جدًا ويتميز بمقاعد قابلة للإمالة بالإضافة إلى مساحة كبيرة للرأس.

“اقرأ أيضاً: ألم البطن عند الكلاب“


فاو بيستون t77

فاو بيستون t77 سيارة مميزة من شركة فاو الصينية قدمت لأول مرة سنة 2018 بأبعاد 4525 ملم في الطول 1845 ملم في العرض 1615 ملم في الارتفاع مع 2700 ملم في قاعدة العجلات. تتمتع بالتصميم الرياضي لمقدمة السيارة مع خطوط السقف الديناميكية ولمسات النوافذ الجانبية المصنوعة من الكروم مع الزخارف المطلية بالكروم والعجلات ذات اللونين ويتوفر فيها العديد من المزايا مثل التعديل الكهربائي للمقعد الأمامي والتدفئة وفتحات السقف البانورامية، الأضواء المحيطة، وتكييف الهواء التلقائي.

تستخدم مجموعة الضوء الخلفي المخترق تصميم قاع أسود ويستخدم ضوء LED بالإضافة إلى تأثير السقف المعلق من خلال استخدام أعمدة الهيكل السوداء بينما يُظهر الجناح الخلفي ولوحة الباب الخلفي ذات الشكل الحاد وتأثير الالتفاف الخلفي مظهرًا مميزًا. تأتي السيارة مزودة بمحرك 1.5 لتر رباعي الأسطوانات قادر على الحصول على قوة قصوى تبلغ 169 حصانًا وعزم دوران يبلغ 258 نيوتن متر مع ناقل حركة يدوي بـ 6 سرعات أو ناقل حركة ثنائي القابض بـ7 سرعات.

من الداخل نجد لوحة العدادات LCD مقاس 12.3 بوصة وشاشة التحكم المركزية تهيمن على يسار ووسط الكونسول المركزي ذي الطبقة المزدوجة. كما أن هناك عدد كبير من الميزات التكنولوجية مثل نظام المعلومات والترفيه المدمج، الوسائط المتعددة، الملاحة، البلوتوث، التوصيل البيني للهاتف المحمول، بالإضافة إلى العديد من الميزات الأخرى. كما المساعد الصوتي الافتراضي للذكاء الاصطناعي للنموذج الحالي لا يزال موجودًا كما في النسخة السابقة.

“اقرأ أيضاً: تعرف على طريقة الحجز في دي باي الساحل الشمالي“


تعد سوق السيارات الصينية من أكبر الأسواق وأكثرها أهمية في العالم وفي السنوات الأخيرة حققت صناعة السيارات الصينية قفزة كبيرة ولا يزال مصنعي السيارات الصينيين يقدمون الأفكار الجذابة بمواصفات تضاهي السوق الأوروبية والعالمية.

[ad_2]