سماد وجبة البرسيم

[ad_1]

فهرس المحتويات

سماد وجبة البرسيم هو عبارة عن سماد طبيعي لا يُصدق يتم إنتاجه باستخدام بذور ونباتات البرسيم الناضجة. من المتوقع عمومًا استخدامه في الزراعة الطبيعية ويعطي دفعة هائلة للنباتات المزهرة.

توفر المكونات الثانوية الموجودة في سماد وجبه البرسيم طعامًا إضافيًا يساعد على ازدهار الشجيرات والنباتات المعمرة لتنبت بشكل أسرع ومواكبة الإزهار لفترة أطول طوال الموسم.

إنه يزيد من غلة وحبوب المحاصيل، ويزيد من تطوير حالة التربة وأكثر من ذلك بكثير. في هذه المقالة، نوضح المميزات العديدة لإدراج سماد وجبة البرسيم الطبيعي في المشتل الخاص بك.


ما هي وجبة البرسيم؟

  • تتكون وجبة البرسيم من نباتات وبذور نبات البرسيم الحجازي.
  • السماد جيد التهوية وخفيف.
  • رائحته صحية (بدلاً من الأسمدة المركبة التي غالبًا ما يكون لها رائحة قوية ونفاذة.)
  • سماد وجبة البرسيم متوسط التكلفة.
  • يأتي في أكياس بوزن 50 رطلاً يمكنك شراؤها من أي متجر لتغذية الحيوانات.
  • استخدم السماد في جميع أنحاء الشجيرات المزهرة والنباتات المعمرة وفي المشتل الخاص بك وفي كومة السماد أو الوعاء.

“اقرأ أيضًا: كيفية زراعة الريحان“


من أين يمكن شراء سماد وجبة البرسيم للنباتات؟

بينما يمكنك شراء سماد وجبة البرسيم من مراكز الحدائق الكبيرة على الويب وفي بعض الأنواع المختلفة من المتاجر، فإن أذكى خيار لك هو الحصول عليها من متجر علف الحيوانات. هناك ستحصل على أفضل الأسعار ويمكنك شراء كمية أكبر من أكياس وجبة البرسيم.

بافتراض أن المتجر لا يحتوي على وجبة البرسيم، استخدم الحبيبات التي تم وضعها في الاعتبار بدلا من ذلك. تعتبر الحبيبات أكثر وضوحًا إلى حد ما في التعامل معها، لكنها في الواقع تكلف أكثر إلى حد ما. قد تكون مكعبات (كتل) البرسيم خيارًا أيض

“اقرأ أيضاً: سماد وجبة العظام“


كيف تستخدم سماد وجبة البرسيم في الحديقة؟

ليس من الصعب استخدام سماد وجبة البرسيم حيث يتم استخدامه كسماد مميز طوال موسم النمو عن طريق رشه على الأرض حول النباتات التي ترغب في الاعتناء بها. على سبيل المثال، يعتبر البرسيم كوجبة أو هيكل بيليه تعزيزًا رائعًا لشجيرات الزهور. إنه بالإضافة إلى ذلك مكيف رائع للتربة.

قم ببساطة برش كوبين أو ثلاثة أكواب وجبة البرسيم حول كل شجيرة في أحواض الحديقة وافركها على سطح التربة. ثم اسقي التربة بالماء جيدا وستكون جاهزًا تمامًا.

أثناء معالجة الورود وغيرها من الشجيرات المزهرة والنباتات المعمرة، من الجيد حقًا القيام بإجراء تطبيق أساسي من البداية في الربيع عندما تبدأ النباتات في النمو في البداية.

بالنسبة للنباتات المزهرة أو تلك التي تقدم منتجًا مرة واحدة فقط، فلن تضطر إلى التسميد مرة أخرى. وبالنسبة للنباتات التي تزدهر أو تنتج منتجًا طوال الموسم، قم باستخدام سماد وجبة البرسيم مرة واحدة كل ستة أسابيع على فترات منتظمة.

“اقرأ أيضًا: أفضل الأسمدة العضوية“


ما هي كمية سماد وجبة البرسيم المناسبة للتربة؟

  • للاستخدام الخفيف، ضع حوالي 12 رطلاً من سماد وجبة البرسيم لكل ألف قدم مربع من الحديقة.
  • أو استخدام ربع كوب لكل نبات أو رطل من الوجبة لكل 20 قدمًا من النباتات في خط واحد.
  • للاستخدام العادي، استخدم حوالي 25 رطلاً لكل ألف قدم مربع من الحديقة.
  • للنباتات الفردية، ضع 33% من كوب الوجبة. أثناء المعالجة بالصفوف، أضف 2 رطل لكل صف طوله 20 قدمًا.
  • بالنسبة للاستخدامات الثقيلة، استخدم ما يصل إلى 50 رطلاً من الوجبة لكل ألف قدم مربع.
  • قم بزيادة الكمية لكل نبات إلى جزء كبير من الكوب أو نصف كوب من سماد وجبة البرسيم.
  • يمكنك استخدام 3 أرطال من الكريات لكل صف بطول 20 قدمًا.

“اقرأ أيضاً: سماد الكمبوست“


مكونات وصفة سماد شاي البرسيم

وصفة سماد شاي البرسيم
وصفة سماد شاي البرسيم

بافتراض أنك تحب استخدام ذلك، قم بخلط سماد شاي سائل من البرسيم لتطبيقه مرة واحدة كل شهر. يعد هذا اختيارًا جيدًا للنباتات المنزلية ونباتات الحاويات والمزارعين الذين يعانون من حساسية لغبار البرسيم الحجازي.

يتم تحضير وصفة سماد شاي البرسيم من مكونات بسيطة في حوض ضخم أو حاوية بغطاء، قم بخلط:

  • خمسة جالونات ماء.
  • أربعة أكواب من سماد وجبة البرسيم.
  • كوبان من أملاح إبسوم.

اترك المزيج للنقع لمدة سبعة أيام تقريبًا. قم بتطبيق المزيج مباشرة على التربة يدويًا باستخدام علبة سقي أو باستخدام بخاخ الماء لتطبيق محلول أخف كتطبيق ورقي على النباتات بأكملها.

“اقرأ أيضًا: سماد نترات الأمونيوم“


كيف تعمل وجبة البرسيم العضوية؟

يعمل هذا النظام الغذائي العضوي للنباتات وتصحيح التربة عن طريق استخدام البكتيريا الدقيقة (ميكروبات مصغرة) لتفكيك المكونات الموجودة في التربة وإنتاج الحرارة. يؤدي هذا إلى تسريع تحلل العناصر الصغيرة الموجودة في سماد وجبة البرسيم. تستمر البكتيريا الجذرية الموجودة في وجبة البرسيم في التعامل مع المكملات التي تحتوي عليها. هذا يجعلها في متناول اليد بشكل فعال لاستخدامها مع النباتات الخاصة بك.

تتحلل وجبة البرسيم بسرعة وتنتج الكثير من السخونة بسرعة. هذه الجودة تجعل البرسيم امتدادًا لا يصدق لأي كومة من الأسمدة. عندما تضع وجبة البرسيم في سمادك العضوي، فإنها تسرع من التفكك حتى تتمكن من إنتاج تربة رائعة بشكل أسرع.

لا يقتصر خيار إضافة وجبة البرسيم على سرعة تحلل السماد على وجه الحصر، ومع ذلك فإن سمادك النهائي سيكون له مستوى مكمل غذائي أعلى بكثير عند إضافة وجبة البرسيم إليه. المزيد من السماد المغذي عادة ما ينتج الخضار والثمار مغذية بشكل أكثر ونباتات وشجيرات أكثر صحة.

يمكنك استخدام سماد وجبة البرسيم لتسريع الأسمدة الخاصة بك أو لتخصيب النباتات بشكل مباشر. بغض النظر، يعد استخدام هذا السماد الأساسي طريقة رائعة لمساعدة نباتاتك على إنتاج المزيد من الأزهار والفاكهة والمزيد من المنتجات العضوية.

“اقرأ أيضًا: سماد نترات الكالسيوم“


ما هي فوائد استخدام سماد وجبة البرسيم؟

تعتبر وجبة البرسيم مصدرًا رائعًا لمكونات ثانوية. عندما تضيف السماد إلى التربة، فأنت تضيف:

  • البورون
  • الزنك
  • الفوسفور
  • نتروجين
  • الكالسيوم
  • البوتاسيوم
  • حديد
  • المغنيسيوم
  • كبريت
  • الزنك
  • نسبة NPK لوجبة البرسيم الحجازي هي 3 -. 5 – 3.

يزيد استخدام وجبة البرسيم من المواد العضوية في المشتل الخاص بك ويعطي وفرة من المكملات الغذائية لجذور النباتات الخاصة بك. يعمل محتوى النيتروجين العالي في الوجبة على تنشيط المواد العضوية الأخرى الموجودة في التربة لكي تتحلل. وكل مادة عضوية إضافية تمنع انضغاط التربة وتحافظ على الرطوبة في التربة.

كما يعتني سماد وجبة البرسيم بالكائنات الحية الدقيقة المفيدة في التربة. تذكر أن البرسيم مليء بالسكريات الطبيعية والألياف والأحماض الأمينية والبروتينات، لذا فإن الكائنات الحية الدقيقة المفيدة التي تعيش في التربة ستستخدمها كمصدر للغذاء.

تحتوي وجبة البرسيم الحجازي على مادة كيميائية مطورة (triacontanol) تحفز نمو جذور النبات. إلى جانب ذلك، فإنه يزيد من الكائنات الحية الدقيقة في التربة ويحسن التمثيل الضوئي.

يمكن أيضًا أن تساعد إضافة حبيبات البرسيم أو وجبة البرسيم إلى التربة في تقليل الديدان الخيطية. كما تتأثر نيماتودا الكيس، التي تهاجم الجزر، والديدان الخيطية التي تشتهر بمهاجمة نباتات الطماطم بشكل عكسي بإضافة الوجبة إلى التربة.

إن إضافة المواد العضوية إلى التربة يعطيها قدرة تشبه الإسفنج والتي تضمن مقاومة نباتاتك لموسم الجفاف.


لماذا من الأفضل استخدام الأسمدة العضوية؟

يتم الحصول على الأسمدة الطبيعية على سبيل المثال: سماد مستحلب السمك والبرسيم مباشرة من مصادر طبيعية. يتم تصميم الأسمدة المركبة (على سبيل المثال فوسفات الأمونيوم وكبريتات الأمونيوم) وتصنيعها بواسطة عمليات تجميع غير طبيعية.

على الرغم من حقيقة أنه يتم الحصول على العديد من الأسمدة المصنعة في البداية من رواسب المعادن التي تحدث بشكل طبيعي، إلا أن العمليات التي يمرون بها تجعلهم يتمتعون بمقاييس عالية بشكل غير طبيعي من عدد قليل من المكملات الغذائية.

كقاعدة عامة، تحتوي الأسمدة المصنعة على مقاييس عالية من الكبريت والبوتاسيوم والنيتروجين والفوسفور. على الرغم من حقيقة أن الأسمدة المصنعة تنقل المكملات الغذائية التي يمكن لنباتاتك الوصول إليها بسرعة، إلا أنها تتبدد بسرعة أيضًا. هذا يعني أنه عند استخدامك للأسمدة الاصطناعية، يجب أن تستخدم الكثير منها وبشكل منتظم أكثر من السماد الطبيعي مثل سماد وجبة البرسيم.

على الرغم من حقيقة أن وجبة البرسيم تتحلل بسرعة، وتعمل على تدفئة التربة، وتسرع في تفكك المواد الطبيعية العضوية، إلا أن نتائجها تستمر طويلا لذلك فإن البرسيم جيد للتربة.

تظل وجبة البرسيم نشطة في التربة لفترة طويلة حيث أنك تحتاج فقط للتسميد مرة أو مرتين في الموسم.

يمكن لأسمدة الكيماوية المركزة بلا شك أن تحرق النباتات الخاصة بك وتؤذيها. بالإضافة إلى ذلك، فإنها تجلب معها الكثير من الأملاح غير الطبيعية، والتي يمكن أن تتجمع في التربة.

يعتبر سماد وجبة البرسيم والأسمدة الطبيعية والعضوية الأخرى أكثر أمانًا لجذور وسيقان النباتات الهشة ولا تسبب تراكم الأملاح المعيقة والضارة في التربة.

“اقرأ أيضًا: سماد اليوريا“


هل هناك سلبيات لاستخدامه في التربة؟

حاول ألا تستخدم حبيبات البرسيم أو سماد وجبة البرسيم على نباتات في التربة الحمضية. حيث أن السماد قلوي جدًا، لذا لن يكون رائعًا للنباتات مثل الرودودندرون والكاميليا والتوت.

كما أن سماد وجبة البرسيم على شكل بودرة جيدة، ومن غير المقبول استنشاقها. تأكد من ارتداء قناع الوجه والنظارات الواقية قبل البدء في رميها واستخدامه في الحديقة.

تذكر أن حبيبات البرسيم ليست صالحة للأكل فقط، ولكنها أيضًا جذابة جدًا للمخلوقات البرية. احفظ سماد وجبه البرسيم في حجرة معدنية بغطاء محمي، على سبيل المثال، سلة مهملات معدنية.

بافتراض أنك تركت أكياسًا في الحديقة الخاصة بك، ستعود بالتأكيد لترى أن الفئران قد عضت فتحات فيها وأكلت الأسمدة الخاصة بك.


أسئلة مكررة عن السماد

س: هل هناك أسماء أخرى للبرسيم؟
ج: يُعرف البرسيم نباتيًا باسم ميديكاغو ساتيفا (البرسيم الحجازي). يشار إليه أيضًا باسم lucerne hay.

س: هل يمكن الحصول على فوائد البرسيم الحجازي بدون استخدام حبيبات، أو وجبة، أو مكعبات؟

ج: نعم!

  • قم بزراعة محاصيل تغطية فوق أحواض النباتات الخاصة بك.
  • قصها مرة أخرى عندما تبدأ في الإزهار.
  • اترك الغطاء النباتي المقطوع على سطح التربة كمهاد.
  • ستجمع المادة الخضراء تربتك وتتحلل لتوفير العناصر الغذائية لنباتاتك المستقبلية.

س: هل يمكن استخدام البرسيم الحلزوني بدلاً من الكريات؟
ج: نعم، لكنك ستحتاج إلى تقطيعه إلى جزيئات صغيرة حتى يمتص الماء بالتساوي والتوزيع هو أمر ضروري. الهدف هو جعله يسخن بشكل موحد.

س: هل أقوم بتطبيق مرة واحدة في بداية الموسم أم بشكل متكرر؟
ج: دائمًا قبل الزراعة وأحيانًا أكثر في وقت لاحق.

س: هل يجب أن يكون المزيج شهيًا؟ 5 جالون لا يبدو أن كمية الماء كافية لجعل المزيج دقيقًا!
ج: صب 5 جالون في كل حوض، لذلك 10 جالون للكيس 50 رطلاً. المنتج النهائي هو ما تسميه دقيقي ولكن ينتشر بسهولة عند الانتهاء.


البرسيم كسماد سهل الاستخدام للغاية، وهو خيار رائع على عكس الأنواع المختلفة من الأسمدة الطبيعية مثل وجبة الدم أو حتى السماد الذي قد يحتوي على الكثير من محتوى النيتروجين لاستخدامه من قبل النباتات الحساسة. علاوة على ذلك، يعد استخدام سماد وجبة البرسيم أكثر ملاءمة للنباتيين والبستانيين من العناصر على سبيل المثال: سماد وجبة الدم أو سماد مستحلب السمك.

[ad_2]