سعر اليوم Huawei Nova Y90 هواوي مواصفات مميزات في قطر
سعر اليوم Huawei Nova Y90 هواوي مواصفات مميزات في قطر

سعر اليوم Huawei Nova Y90 هواوي؛ لم يتم الإعلان بشكل رسمي عن السعر الذي سيناله هذا الهاتف الجديد في قطر وباقي الدول العربي ولكن تم الإعلان عن السعر العالمي للهاتف والذي بلغ 237 دولار أمريكي.

هاتف هواوي توفا واي 90 هو أحدث الهواتف الذكية التي كشفت عنها الشركة الصينية؛ حيثُ أعلنت الشركة عن عودتها إلى السوق العالمية من خلال هذا الهاتف الجديد وذلك بعد الانحسار الكبير لمبيعاتها في السوق العالمية بسبب العقوبات الأمريكية التي أصدرت بحق شركة هواوي وعدد من الشركات الصينية الأخرى.

موقع المنارة الإخباري يقدم لكم من خلال هذا المقال الجديد سعر اليوم Huawei Nova Y90 هواوي في قطر؛ حسب التوقعات التقريبية التي صرَّح بها الخبراء والمحللين الاقتصاديين، والمواصفات والمميزات التي سيوفرها هذا الهاتف لعشاق العملاق الصيني هواوي.

سعر اليوم Huawei Nova Y90 هواوي

سعر اليوم Huawei Nova Y90 هواوي؛ 865 ريال قطري ويعتمد هذا السعر على أجور الشحن والتكلفة الإجمالي لاستيراد هذا الهاتف إلى قطر، كما أنَّه من الممكن أن يزداد أكثر في حال طلب الإكسسوارات والملحقات الإضافية مع الهاتف عند عملية الشراء.

اقرأ أيضا: هاتف سامسونج جلاكسي s23 أفضل منافس للآيفون بسعر أقل ومواصفات أقوى

"<yoastmark

المواصفات والمميزات الجديدة في هاتف Huawei Nova Y90 هواوي

المواصفات والمميزات الجديدة في هاتف Huawei Nova Y90 هواوي؛ التصميم الجذاب والهيكل المتين والمعالج المتطور من أهم المواصفات الجديدة التي أعلنت عنها شركة هواوي من خلال هاتفها الجديد. وللاطلاع أكثر إليكم النشرة المفصلة للمواصفات والمميزات في هاتف Huawei Nova Y90 هواوي من خلال ما يلي:

  • نظام التشغيل: Harmony OS 2.0؛ نظام التشغيل الجديد من هواوي والبديل عن نظام الأندرويد.
  • واجهة نظام التشغيل: EMUI 12؛ الإصدار الأحدث من الواجهة الخاصة بهواتف هواوي.
  • المعالج: كوالكوم سناب دراجون 680 ثماني النواة؛ المعالج الجبَّار للألعاب والبرامج الضخمة.
  • الذواكر: 6/8 جيجابايت رام و64/128  جيجا بايت تخزين؛ حيثُ أنَّه يوجد نسختين من هاتف Huawei Nova Y90 هواوي.
  • الكاميرات: ثلاث كاميرات خلفية مع ليد فلاش، وكاميرا واحدة أمامية.
  • التصميم: تصميم أنيق جداً بالحواف الدائرية المميزة والهيكل الميتن والقوي.
  • الشاشة: IPS LCD بحجم 6.7 إنش وبدقة فول إتش دي.
  • البطارية: ضخمة بسعة 5000 مللي أمبير.

هل نوفا Y90 يدعم خدمات جوجل؟

هل نوفا Y90 يدعم خدمات جوجل؟؛ للأسف لا يدعم هذا الهاتف خدمات جوجل؛ وذلك بسبب إنهاء العلاقات بين الشركة الصينية والعنكبوت الأمريكي جوجل الذي يوفر الخدمات الأساسية لأغلب الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد. الأمر الذي أدَّى إلى تراجع سعر اليوم لهواتف هواوي، ولكن تعمل الشركة حالياً على تلافي هذه المشكلة والعودة من جديد، حيثُ تم استبدال متجر جوجل بلاي بمتجر آب جاليري الخاص بشركة هواوي كما وأعلنت الشركة عن تطويرها للمزيد من التطبيقات التي توفر للمستخدمين جميع الخدمات التي كانت متوفر من خلال جوجل.

عيوب هاتف هواوي نوفا Y90

عيوب هاتف هواوي نوفا Y90؛ لا يدعم خدمات جوجل ولا يقبل إضافة بطاقة ذاكرة خارجية، كما أنه لا يدعم تقنية الاتصالات الحديثة من الجيل الخامس 5G وهي أبرز عيوبه. ولكن أعلنت الشركة أنها تعمل على تقديم أفضل الحلول لزبائنها من خلال التحديثات القادمة على الهواتف المحمولة الجديدة من هواوي.

اقرأ أيضا: مواصفات هاتف Xiaomi Mix fold 2 من شاومي وأهم المميزات والعيوب

عيوب هاتف هواوي نوفا Y90
عيوب هاتف هواوي نوفا Y90

سعر اليوم Huawei Nova Y90 هواوي؛ بالريال القطري وبالدولار الأمريكي قدمناه لكم من خلال هذا المقال، بالإضافة إلى أهم المواصفات والمميزات الجديدة في هاتف هواوي الجديد نوفا واي 90 والخدمات التي يدعمها.