سعر اليوم مواصفات مميزات Huawei Nova Y90 السعودية
سعر اليوم مواصفات مميزات Huawei Nova Y90 السعودية

سعر اليوم مواصفات مميزات Huawei Nova Y90؛ 900 ريال سعودي هو السعر المتوقع لهذا الهاتف عند إطلاقه في الأسواق السعودية، وهو قريب جدا من السعر العالمي الذي حددته الشركة والذي يقدر ب237 دولار أمريكي .

تخطط شركة هواوي للانطلاق مجدداً في الأسواق العالمية من خلال هاتفها الجديد نوفا واي 90 والذي أعلنت عنه في شهر يونيو السادس من السنة الحالية، وتم إطلاقه بالفعل في السوق الصينية خلال شهر أغسطس الماضي، على أن يتم إطلاقه في الأسواق العربية قريبا جداً.

موقع المنارة الإخباري يقدم لكم حصرياً سعر اليوم مواصفات مميزات Huawei Nova Y90؛ والتحديثات الجديدة التي أضافتها الشركة إلى هذا الهاتف، بالإضافة إلى نتائج اختبار الهاتف تحت الماء وحل مشكلة عدم توفر تطبيقات وخدمات جوجل.

سعر اليوم مواصفات مميزات Huawei Nova Y90

سعر اليوم مواصفات مميزات Huawei Nova Y90؛ يبدأ سعر هذا الهاتف من 900 ريال سعودي، حيثُ أنَّ هذا السعر قابل للزيادة بشكل طفيف جداً في بسبب ارتفاع التكلفة الإجمالية لاستيراده إلى الأسواق السعودية. كما ويمكن أن يرتفع السعر أكثر في حال طلب المزيد من الإكسسوارات والملحقات الإضافية إلى عملية الشراء.

أمَّا بالنسبة للمواصفات والمميزات؛ أضافت الشركة العديد منها في هذا الهاتف الجديد، حيثُ يعتبر هاتف هواوي نوفا واي 90 من أفضل هواتف الفئة المتوسطة وهي الفئة التي توفر إمكانيات مقبولة بأسعار اقتصادية منافسة. ويمكن الاطلاع على تفاصيل المواصفات والمميزات لهاتف هواوي واي 90 من خلال ما يلي:

  • نظام وواجهة التشغيل: يعمل الهاتف بواجهة EMUI 12؛ الإصدار الأحدث من واجهة هواوي وذلك على النظام الجديد Harmony 2.0 والذي أطلقته هواوي كبديل عن نظام الأندرويد.
  • المعالج: كوالكوم سناب دراجون 4G 680 ثماني النواة؛ يدعم هذا المعالج تكنولوجيا 6 نانو ويعتبر ممتازاً بالنسبة لسعر Huawei Nova Y90.
  • ذاكرة التخزين: يأتي الجهاز بنسختين 64 أو 128 جيجابايت.
  • ذاكرة الوصول العشوائي: 8 جيجابايت رام.
  • الكاميرات: ثلاث كاميرات خلفية مع فلاش، وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل.
  • التصميم والشكل: تصميم جذاب ومختلف تماما عن الإصدارات السابقة؛ حيث تم تغيير شكل الحواف لتصبح دائرية الشكل، بالإضافة إلى تغيير تموضع الكاميرات الخلفية لتصبح بشكل حلقة على ظهر الهاتف.
  • الوزن: 195 جرام.
  • البطارية: داخلية (غير قابلة للإزالة) وبسعة 5000 مللي أمبير.
  • الشاشة: بقياس 6.7 إنش وبدقة FHD+؛ يمكن لهذه الشاشة توفير تجربة مميزة جداً أثناء المشاهدة أو اللعب على هاتف Huawei Nova Y90.

اقرأ أيضا: سعر ومواصفات هاتف سامسونج جالكسي Z فولد 4

هل هواوي نوفا Y90 ضد الماء؟

هل هواوي نوفا Y90 ضد الماء؟، في الواقع إنَّ هاتف Huawei Nova Y90 غير مقاوم للماء ، حيثُ إنَّه وبعد وضع الهاتف تحت الاختبار تبن أنَّ مقاومته للماء ضعيفة نسبياً ولا يمكن للهاتف العمل تحت الماء بل يستطيع مقاومة الرزاز وعوامل الرطوبة الخارجية فقط.

تنزيل تطبيقات جوجل على هواوي

تنزيل تطبيقات جوجل على هواوي؛ يبحث مستخدمو هواوي بكثرة عن الحل النهائي لهذا المشكلة. وذلك بسبب تعليق العلاقات بين شركة هواوي شركة جوجل بعد العقوبات الأمريكية الصادرة بحق الشركة. ولكن لا بأس فإن الشركة تعمل على حل هذه المشكلة من خلال إنشاء بنية برمجية مستقلة للشركة، حيثُ أطلقت الشركة نظام التشغيل الجديد هارموني ومتجر التطبيقات آب جاليري والذي من الممكن تنزيل التطبيقات من خلاله اليوم على هاتف Huawei Nova Y90، عوضاً عن متجر جوجل بلاي ومازالت التطويرات مستمرة لتشمل جميع الخدمات التي كانت متوفرة قبل قرار العقوبات الأمريكية.

تابع القراءة: هاتف سامسونج جلاكسي s23 أفضل منافس للآيفون بسعر أقل ومواصفات أقوى

تنزيل تطبيقات جوجل على هواوي
تنزيل تطبيقات جوجل على هواوي

سعر اليوم مواصفات مميزات Huawei Nova Y90؛ السعر الذي يبحث عنه عشاق شركة هواوي ومنتجاتها في المملكة العربية السعودية. قدمناه لكم بالريال السعودي والدولار الأمريكي، مع المواصفات والمميزات الجديدة التي أضافتها الشركة إلى هذا الإصدار الجديد من الهواتف المحمولةـ كما وتم تقديم نتائج اختبار هذا الهاتف تحت الماء بالإضافة إلى حل مشكلة تنزيل التطبيقات الذي يعاني منها أغلب المستخدمون.