سعر الفروج في سوريا اليوم السبت 18-6-2022..ارتفاع ملحوظ
سعر الفروج في سوريا

سعر الفروج في سوريا اليوم السبت 18-6-2022 ارتفاع ملحوظ، فما هي الأسباب التي أدت إلى ارتفاع اللحوم والمواد الغذائية، إليك التفاصيل في هذا المقال من موقع منارة سورية الإخباري.

حيث إن ارتفاع سعر الفروج في سوريا كانت نتيجة متوقعة بسبب الكثير من العوامل، ونتيجة لثورة الارتفاع الباهظ في أسعار كافة المواد الغذائية. حيث لم تسلم أسعار لحوم الفروج من هذا الارتفاع أيضاً لتخف القدرة الشرائية للمواطنين تدريجياً.

 

سعر الفروج في سوريا
سعر الفروج في سوريا

أسباب ارتفاع سعر الفروج في سوريا

صرح عضو لجنة مربي الدواجن في سوريا حكمت حداد بارتفاع أسعار الفروج بعد انخفاض شهدته الأشهر والأسابيع الأخيرة. وأوضح أن السبب في هذا الارتفاع هوَ إيقاف تهريب الفروج من لبنان. حيث كان يتم تهريبه من لبنان بسبب أن سعر الفروج فيها كان منخفض جداً، وبالتالي جرى تهريبه إلى سوريا وكان يبلغ سعر الكيلو من المربين في الأيام القليلة الماضية نحو5800 ليرة سورية، كما إن ذلك السعر كان بمثابة خسارة كبيرة لمربي الدواجن، والفروج لأن تكلفة تربيته تصل إلى نحو 7500 ليرة سورية.

اقرأ أيضاً: أسعار الذهب في سوريا اليوم 

سعر الفروج في سوريا اليوم السبت 18-6-2022

حدد سعر الفروج الحي اليوم في الأسواق بسعر 5000 ليرة سورية. أما سعر الفروج المذبوح فقد وصل إلى 6000 ليرة سورية، وهو في حالة انخفاض عن السعر السابق.

كما حدد سعر كيلو الجوانح 4500 ليرة سورية بعد أن كان 4000 ليرة في الأسابيع القليلة السابقة. وسجل سعر كيلو السودة ب10800 بعد أن كان 9500 ليرة سورية في النشرة التموينية السابقة.

أما سعر كيلو القوانص فقد ارتفع بنحو 500 ليرة سورية عن الشهر الفائت ليبلغ 3500 ليرة سورية في نشرة التموين الحالية. بينما وصل كيلو صدر الفروج الذي ارتفع سعره بما يعادل 700 ليرة إلى سعر 7700 ليرة سورية اليوم.

أما شرحات الشيش فقد شهدت ارتفاعاً في السعر لتبلغ اليوم12500، وذلك بعد ان كانت تبلغ 11700 ليرة سورية خلال النشرة السابقة لسعر منتجات الفروج. كما بلغ سعر كيلو الدبوس نحو 9000 ليرة سورية وهو منخفص عن السعر القديم. أما سعر كيلو الوردة نحو 10000 ليرة سورية. فيما سجل كيلو الكستا سعر قدره13500 ليرة سورية.

سعر الفروج في سوريا
سعر الفروج في سوريا

توقعات أسعار الفروج والدواجن في الأيام المقبلة

اوضحت لجنة مربي الدواجن أنّ إنتاج الفروج أفضل من المرحلة السابقة وتحسن بنسب جيدة جداً، وإن المربين عادوا للتربية بشكل أفضل بعد أن كانوا يتوقفون لفترات نتيجة التخوف من تربية صيصان الفروج نتيجة للخسائر التي تعرضوا لها.

لكن الكثيرون من مربي الدواجن والفروج يعترضون عن تربية الدجاج، وذلك لان السورية للتجارة قد حددت المبيع منهم فقط بسعر5500 و هم في حالة خسارة.

وبهذا نستنتج أن الارتفاع في أسعار الفروج سيزداد أيضاً في الايام المقبلة بمستوى أكبر مما يشهده اليوم، والسبب هو أن المربين في حالة خسارة، ومن الطبيعي أن ينخفض الانتاج نتيجة لذلك. حيث إن اغلب مربي الفروج سيتوقفون عن تربية صيصان الفروج بسبب ارتفاع تكاليف تربيته.

ولكن على رغم من أن هذا ارتفاع سعر الفروج في سوريا اليوم لم يكن متزايداً عن سعره في الأيام السابقة إلا أن السوق يتوقع بارتفاع ضخم في الأيام القادمة نتيجة للأسباب التي ذكرناها أعلاه، والتي من أهمها ضعف قدرة المربين لتحمل الخسائر التي يتكبدونها فأسعار الأعلاف في تزايد مع جملة المواد التي يرتفع سعرها.

قدم إليكم موقع منارة سورية الاخباري تفاصيل وأسباب ارتفاع سعر الفروج في سوريا اليوم السبت 18-6-2022، وعرض لكم أخر نشرة أسعار للحوم الفروج في الأسواق السورية.

قد يهمك أيضاً: أسعار الذهب في مصر اليوم