سجل الآن..فتح رابط تسجيل حساب مواطن 1443.. إليك الشروط وطريقة التسجيل، وأهم الخطوات اللازمة للتقديم لفتح حساب مواطن عبر البوابة الالكترونية. سنقدم إليكم التفاصيل في هذا المقال من موقع منارة الإخباري.

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله، أمراً في السماح بفتح رابط التسجيل في حساب المواطن من جديد 1443، عقب الأسئلة الكثيرة حولها من المواطنين السعوديين المشتركين في برنامج الضمان الاجتماعي وحساب المواطن. حيث يتم الإعلان عن تاريخ الاستلام ‏لجميع العائلات المشتركة في البرنامج للقدرة على الحصول على الدعم المادي.

فقد توقف التسجيل في برنامج الضمان الاجتماعي لفترة من الزمن دون إصدار موعد التفعيل مرة أخرى أو حتى سبب إيقاف التسجيل، هذا ما جعل فكرة إيقاف البرنامج بشكل نهائي تدور في عقول المواطنين السعوديين المشتركين. ‏لكن الإيقاف يعود بسبب وجود مشكلة في التسجيل ويسعى القائمين محاولين إصلاح هذا العطل في البرنامج.

حساب المواطن الجديد

يجب على المواطن أن يكون مسجلًا في حساب المواطن برقم الهوية حتى يستفيد من الدعم المادي بشكل شهري. حيث انشأ البرنامج البوابة الإلكترونية في سبيل تسهيل التسجيل في حساب المواطن على المستفيدين، والتقديم بهدف الحصول على الدعم لكافة المواطنين المتقدمين. فقد كان هذا منذ عام 2017 واستمر حتى شهر آذار/مارس لعام 2020، حيث أصبح التسجيل الجديد في حساب المواطن معلق، على أن يكون الدعم على الفئات المستفيدة من الدعم فقط، ولم يوجد زيادات إلى الأشخاص الذي يتبعوا للمستفيدين الأصليين من الدعم.

 

رابط تسجيل جديد حساب المواطن 1443

تسجيل حساب مواطن 1443
تسجيل حساب مواطن 1443

إن التسجيل الجديد في برنامج حساب المواطن يكون عن طريق مجموعة من الخطوات التي تم تحديدها منذ بداية إنشاء هذا البرنامج، تتمثل هذه الخطوات بالتالي:

  • تسجيل الدخول إلى موقع بوابة حساب المواطن عبر هذا الرابط “من هنا”.
  • اختيار خيار تسجيل جديد حساب المواطن والضغط عليه.
  • تعبئة وإدخال كافة البيانات المطلوبة مثل رقم الهاتف والهوية وتاريخ الميلاد.
  •  إدخال رمز التحقق الظاهر في الصورة وموافقة على التعهد الموجود في الصفحة.
  • الضغط على خيار تسجيل.
  • إدخال البيانات االمطلوبة من الحساب والخاصة بك.
  • الضغط على تسجيل الدخول، سيتم نقلك إلى صفحة تحديد كلمة السر الخاصة بك.
  •  اضغط على خيار استكمال الطلب أو تعبئته، سيتم الانتقال إلى صفحة البيانات العامة مثل العنوان وحسابك البنكي والأشخاص التابعين لك.
  • ادخل بيانات دخلك الشهري ثم أعد تأكدك من سلامة البيانات المدخلة، مع ضرورة إرفاق كافة الأوراق والمستندات المطلوبة.

شروط التسجيل في حساب المواطن 1443

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مجموعة من الشروط في سبيل حصول المواطنين على الدعم من حساب المواطن. لذلك قامت المملكة العربية السعودية بإتاحة مساعدة الفئات التي لحقها الضرر من الإصلاحات وآخر التحسينات في المملكة، ودعمهم بشكل مادي والمساهمة في مساعدتهم في تخطي الأعباء والمشاكل الاقتصادية. حيث يتم إعطاء الدعم المادي بشكل نقدي للمستفيدين من البرنامج كل شهر، هادفين تحقيق العدالة الاجتماعية والمساواة بين المواطنين السعوديين على مختلف الفئات الاجتماعية.

ولا ننسى التنويه إلى أنه يمكن التعرف على قيمة الاستحقاق من الدعم المادي بشكل تقريبي عن طريق حاسبة حساب المواطن التقريبية، يوجد أيضا مجموعة من الشروط للتسجيل في حساب المواطن 1443 الجديدة تتمثل في ما يلي:

  • أن يكون المتقدم على التسجيل في حساب المواطن الجديد حاملًا للجنسية السعودية.
  • لا يمكن للوافدين المقيمين في أراضي المملكة العربية السعودية الحصول على الدعم من حساب المواطن، باستثناء الحاملين لبطاقة تنقل.
  • يمكن للمرأة غير السعودية المتزوجة من مواطن سعودي التقديم للتسجيل في حساب المواطن.
  • وفي حال تقدم ابن مواطن سعودي بطلب للحصول على الدعم المادي للإقامة بشكل دائم في أرض المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضاً:

قدم لكم موقع منارة الإخباري كافة المعلومات حول طريقة تسجيل حساب المواطن بالخطوات التي بينها البرنامج، وكافة المعلومات الأخرى التي تتعلق بحساب المواطن من شروط التسجيل وغيرها.