سبب إلغاء سلطنة عمان احتفالات عيدها الوطني ال 51

[ad_1]

Oman cancels its National Day

سبب إلغاء سلطنة عمان احتفالات عيدها الوطني ال 51، العيد الوطني العماني 51، فعاليات ومهرجانات الاحتفال بالعيد الوطني العماني 51،

فهرس المحتويات

سبب إلغاء سلطنة عمان احتفالات عيدها الوطني ال 51، يعتبر عيد الوطني من المناسبات الهامة جدًا كما أنها تاريخية لدى جميع أبناء سلطنة عمان، وكيف لا وهذا اليوم هو الذي قد شهد فيه ميلاد السلطنة، والذي يعم فيه السرور والفرح.


إلغاء عمان احتفالات عيدها الوطني ال 51

إن العامل الأول وراء إلغاء احتفالات العيد الوطني العماني ال51. بسبب الوضع الخطر الذي يهدد سكان العالم في السنوات السابقة وهو “فيروس كورونا”. وحفاظًا على استقرار حالة انتشار وباء كورونا في مناطق السلطنة والحفاظ على سلامة وأرواح الناس من أي مخاطر قد تسبب بكارثة في المجتمع العماني.

كما تم الحديث عن هذا الموضوع بعدما انتشر خبر الصادر من قبل وزارة التنمية الاجتماعية في سلطنة عمان. ونص التعميم “بأن يتم توجيه رؤساء المجالس في جميع الأندية والجمعيات الأهلية على منع الاحتفالات والفعاليات والمهرجانات الوطنية، كما أكدت الوزارة على ضرورة أن يلتزم الجميع بدون استثناء بجميع الإجراءات والقوانين التي تم إقرارها، وذلك للحماية من انتشار فيروس كورونا”.

في حين أن الأخبار تتحدث عن تعميم قد صدر من وزارة التعليم العمانية قرار جاء فيه بالتزام جميع الكوادر التعليمية والإدارية بمنع الإقامة للاحتفالات أو الفعاليات التي يتم إقامتها بمناسبة عيد السلطنة الوطني 51.

“شاهد أيضا: اليوم الوطني العماني“


العيد الوطني العماني 51

سبب الغاء سلطنة عمان احتفالات عيدها الوطني ال 51
العلم العماني يرفرف في سماء السلطنة خلال احدى المناسبات الوطنية

إن العيد الوطني العماني هو مناسبة وطنية يقع موعدها في هذه السنة بتاريخ 18 نوفمبر 2021 ميلادي الموافق 13 بيع الآخر 1443 هجري. وتعد هذه الذكرى إلى يوم الميلاد السلطان العماني “قابوس بن سعيد”. حيث هو من مواليد تاريخ عام 18 نوفمبر 1940 ميلادي. وبالمناسبة إنه قام بحكم سلطنة عمان من عام 1970 ميلادي حتى عام 2020 ميلادي، فهذا هو عيد الوطني العماني 51.

كما يعتبر الكثير من العمانيين بأنه له الفضل والثناء فيما وصلت له السلطنة. من تطور ونهضة في كافة مجالات الدولة سياسيًا، اقتصاديًا، واجتماعيًا. كما يعد القائد الأول والفعلي في قيادة السلطنة لهذه المكانة بين دول العالم خلال فترة الحكم التي قضاها. ولهذا نجد دائمًا العمانيون مهتمون كثيرًا بالاحتفال بالعيد الوطني. تعبيرًا عن حب الوطن وعشقهم للقابوس بن سعيد.

“اقرأ أيضا: بوابة سلطنة عمان التعليمية“


الفعاليات والمهرجانات

كما كان من المقرر أن تتم مجموعة ضخمة من المهرجانات والفعاليات والاحتفالات المختلفة في كافة المناطق العمانية. تعبيرًا عن حب السلطنة وقابوسها، ولكن بسبب التعميم الذي صدر من القيادة العليا بسبب جائحة فيروس كورونا (Coronavirus). تم إلغاء كافة الاحتفالات والمهرجانات، وفيما يلي الاحتفالات التي كان مقررًا إقامتها بالعيد الوطني العماني 51:

  • إقامة مسابقات متنوعة ومثيرة مثل مهرجان الخيول والسيرك وغيرها من الاحتفالات الثقافية الأخرى.
  • إطلاق آلاف من للألعاب النارية المميزة التي تزين سماء السلطنة ليلًا.
  • تقديم الهدايا الرمزية لعدد كبير من المحتفلين في كل مكان في السلطنة.
  • وغيرها من الفعاليات في العيد الوطني العماني والتي تنتشر في أغلب مناطق السلطنة.
  • انطلاق العديد من المسيرات في الشوارع العمانية.
  • أيضا عرض عدد من عروض الفنون الشعبية العمانية.
  • تنظيم سباق هجن مع لإقامة لعُروض فروسية.

في الختام، نكون قد تعرفنا على سبب إلغاء سلطنة عمان احتفالات عيدها الوطني ال 51، كما تحدثنا عن بعض المعلومات الخاصة بالعيد الوطني العماني، وذكرنا لكم الفعاليات والمهرجانات التي كانت من المقرر أن تتم لولا إجراءات جائحة فيروس كورونا.

[ad_2]