زودياك القاتل يعود من جديد

[ad_1]

Zodiac the Killer is coming back

زودياك القاتل يعود من جديد على الرأى العام بالولايات المتحدة الأمريكية بعد ظهور أدلة جديدة، وكيف تناول فيلم زودياك قصة هذا السفاح؟

زودياك القاتل يعود من جديد، عادت للظهور من جديد القضية التي حيرت المحققين على مر العصور. فمن هو زودياك القاتل؟ وكيف تناول فيلم زودياك هذه القصة؟


زودياك القاتل يعود من جديد

تصدر اسم زودياك القاتل من جديد وعاد لدائرة الاهتمام  وتشتهر الولايات المتحدة الأمريكية بعدد من القضايا الغامضة والتى لم تحل ألغاز بعضها حتى الآن.

ومن أشهر القضايا هى قضايا القتل الغامضة التى يقوم بها شخص واحد مستهدف أشخاص دون معرفة سابقة بهم. ومن أشهرهم جاك السفاح و زودياك القاتل فكلاهما لم  يعرف عنه الكثير او دوافعه لقتل النساء أو الرجال وعرف عنهما انهما قاتلان متسلسلان.

وقد عادت للظهور من جديد قضية اشتهرت باسم زودياك القاتل  واسم السفاح زودياك يعود من جديد على الرأى العام بالولايات المتحدة الأمريكية. بعد ما يقال حول العثور على أدلة جديدة تمسكت بها اف بى أي كأداة للتحقيق مع شخص يشتبه أنه القاتل الحقيقي.

ومن لا يعرف من هو زودياك القاتل فهو صاحب اشهر قصص الرعب التى شعر بها الامريكين منذ نهاية الستينيات وحتى بداية السبعينات.

والسبب سلسلة من حوادث القتل استهدفت شباب من الجنسين دون اعتداءات جسدية، فتيات وفتيان فى سن المراهقه ما بين السادسة عشرة والسادسة والعشرين من العمر، بعضهم كان يتنزه بجوار الغابات أو البحيرات حين تبدأ هجمات خاطفة وطعنات بالسكين، فى أنحاء متفرقة من الجسد ما بين ست وتسع طعنات لن ينجو سوى شخصين فحسب منها.

المثير فى الأمر أن القاتل المهووس كان لديه عصابة ولم يصل لأحد منهم كما أنه بنفسه كان يتصل بإحدى المحررين فى الصحيفة المحلية بأمريكا. وقد اعترف أنه قتل ما يقرب من سبعة وثلاثين ضحية مختلفة فى البلاد.


القضية محل خلاف

هناك خلاف واسع بين مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي والشرطة المحلية حول الأدلة الجديدة حول ظهور زودياك القاتل من جديد.

ما بين انها حقا توضح شخصية زودياك الحقيقة ام انها متصلة بقضية أخرى لم تحل.

فهناك العديد من قضايا القتل المتسلسل ومن أشهرها جاك السفاح لم تحل إلى الآن رغم مرور سنوات طويلة وأصبح اسم زودياك القاتل يعود من جديد ليثير التساؤلات.

ولم يتم التعرف على هوية القاتل أو الدافع وراء ارتكاب جرائم قتل لأشخاص دون معرفة سابقة.


اقرأ أيضًا: فيديريكو فليني


فيلم زودياك

زودياك القاتل يعود من جديد
فيلم زودياك

اشتهرت السينما الأمريكية بمحاولاتها الاشتباك مع الالغاز غير المفهومة.

قضية زودياك من القضايا محل خلاف بسبب ظهور أدلة جديدة كل فترة عن هويته الحقيقية. الفيلم من إخراج المخرج دايفيد فينشر  والنص لجيمس فاندربيلت المأخوذ عن كتاب لصحفى  أمريكى تناول تفاصيل تلك القضية.

يذكر أن كلا من المخرج الشهير دايفيد فينشر والكاتب جيمس فاندربيلت عانى من  زودياك القاتل تلك الحادثة فى صغره وتأثر بحالة الفزع التى شملت البيوت الأمريكية فى تلك الفترة.

لذا خلقت لديهم حالة من الاشتباك معها مما أخرج فيلم زودياك من بطولة جيك جيلينهال،مارك روفالو وروبرت داونى جونيور .

يحاول صحفى بإحدى الجرائد المحلية التوصل إلى هوية القاتل الحقيقي.والذى يتصل به ويخبره حول الجرائم التى يقوم بارتكابها فيبدأ البطل ومعه محقق فى محاولة كشف هوية القاتل. وفى النهاية يجمعهم مشهد شهير فى نهاية الفيلم بعد أن فشلوا فى تحديد هوية القاتل اعتقد أنه واحد من أفضل المشاهد لكلا النجمين.


اقرأ أيضاً: توم هانكس

يشتبك كل من الكاتب والمخرج مع مخاوفهم الخاصة فى سن الطفولة. فكلا منهم عاش حالة من الرعب بسبب زودياك القاتل الشهير. ويتذكر الكاتب كيف كانت تحذيرات والده له من الخروج من البيت.

حالة الرعب تلك خلقت لدى المخرج فينشر حالة من المقاومة جعلته يحاول الكتابة حول أكثر مشاعر الخوف فى طفولته والتى عانى منها.

يعد الفيلم من أفضل افلام مخرجه وقد حصد تقييمات عالية الجودة عند عرضه فى اشهر مواقع التقييمات الخاصة بالافلام. كما رشح الفيلم للعديد من الجوائز بالمهرجانات.


هناك العديد من المسلسلات التليفزيونية التى تناولت قضايا القتل المتسلسل على الشاشات الأمريكية. وقد حظيت بنجاح جعلها تمتد إلى مواسم عديدة مثل مسلسل بونز.

[ad_2]