ريو دي جانيرو.. مدينة عصرية ترقص على إيقاع السامبا البرازيلية

[ad_1]

السياحة في ريو دي جانيرو لها مذاق مختلف، فهي عاصمة البرازيل التي ترقص على إقاع السامبا. تتمتع بأجواء خلابة تتمثل في الغابات الاستوائية المطيرة والشواطئ الرائعة. فما هي أهم الأماكن السياحية في ريو دي جانيرو؟

السياحة في ريو دي جانيرو

تعد مدينة ريو دي جانيرو واحدة من أجمل مدن العالم، وهي الواجهة السياحية المفضلة لمحبي الطبيعة والاحتفالات الصاخبة. تتميز هذه المدينة بشواطئ ذات رمال بيضاء وغابات مطيرة مورقة. كما تحيط بها جبال خضراء متداخلة، ومن السهل أن تقع في حب هذه المدينة التي ترقص على إيقاع موسيقى السامبا البرازيلية.

إن موقع ريو دي جانيرو بين الجبال والبحر مذهل للغاية لدرجة أن منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) أدخلتها ضمن قائمة أجمل مدن العالم، ولم تكن الجوائز التي حصلت عليها اليونسكو من أجل البيئة الطبيعية فحسب، بل كانت أيضاً بسبب المشهد الثقافي الحضري، ومزيج العمارة والمساحات الخضراء المخططة التي ميزت هذه المدينة.

لكن هناك ما هو أكثر بكثير في ريو من المناظر الطبيعية الخلابة والغابات الاستوائية المطيرة والبحار الرائعة. فهذه المدينة يسيطر عليها  التألق والموضة والأزياء الراقية. حيث تتمتع بالشخصية العالمية. ستجد مدينة مليئة برواد الشواطئ الذين يرتدون البيكيني. كما تشتهر المدينة أيضاً بحبها للرياضة.

“اقرأ أيضًا: أفضل الأماكن السياحية في مدينة أنطاليا“


الأمان في ريو دي جانيرو

السياحة في ريو دي جانيرو
إطلالة رائعة لمدينة ريو دي جانيرو

في الأماكن السياحية في ريو دي جانيرو لا توجد مشاكل تقريباً. لكن من الضروري الحذر حيث أن هناك الكثير من الاحياء الفقيرة التي تقع خارج المناطق السياحية. يعيش فيها حوالي 130 ألف شخص في فقر مدقع، وقد بذلت الحكومة البرازيلية قصارى جهودها لتخليص هذه الأحياء من الجريمة. لكن لاتزال هناك مناطق غير آمنة. فمن الممكن أن تجد احتجاجات ومظاهرات مستمرة في ريو دي جانيرو، لذا يجب على السياح تجنب هذه المنطقة والبقاء في المناطق الآمنة.

اقرأ أيضًا: الأماكن السياحية في جيرالدتون، أستراليا


أفضل أوقات السياحة في ريو دي جانيرو

الأماكن السياحية في ريو دي جانيرو ؛ الغابات الاستوائية ؛ السامبا
صورة لتمثال المسيح المخلص في البرازيل أحد عجائب الدنيا السبع الجديدة

أفضل وقت لزيارة ريو هو ما بين ديسمبر ومارس، عندما يكون الطقس دافئاً ومشمساً بدرجة كافية للاستمتاع بالشواطئ. كما يمكنك تجربة الكرنفال الذي يقام في فبراير من كل عام. حيث تملأ الشوارع الاستعراضات الفنية والحفلات. لكن مع ذلك قد يكون العثور على مكان منخفض التكلفة أمر صعب المنال في هذا التوقيت أو بالأخص خلال الكرنفال. لذا يجب حجز الفندق ورحلة الطيران قبل سفرك بعام تقريباً. لكن يمكنك تجاوز كل ذلك والذهاب إليها في الصيف حيث تنخفض الأسعار، إلا أنك ستواجه مشكلة أخرى هي درجات الحرارة العالية.

اقرأ أيضًا: أجمل جزر البحر الكاريبي


أماكن السياحة في ريو دي جانيرو

السامبا ؛ الغابات الاستوائية
صورة للمعالم السياحية في ريو دي جانيرو

تتمتع مدينة السامبا بالعديد من الأماكن السياحية التي يجب زياراتها، ومن هذه الأماكن ما يلي:

تمثال المسيح المخلص أهم الأماكن السياحية في ريو دي جانيرو

يعد تمثال المسيح المخلص أحد أهم المعالم السياحية في ريو دي جانيرو كما أنه واحد من عجائب الدنيا السبع الجديدة. يطل هذا التمثال العملاق على المدينة من قمة كوركوفادو التي يبلغ ارتفاعها 709 متراً، وقد تم إنشاء هذا المعلم الشهير بين عامي 1922 و 1931، وتم تمويله بالكامل من مساهمات من الكاثوليك البرازيليين.

قمة شوجرلوف الصخرية

أشهر الأماكن السياحية في ريو دي جانيرو هي قمة شوجرلوف الصخرية التي يبلغ ارتفاعها 394 متراً فوق المرفأ. إنها تقع على نقطة من الأرض تخرج في الخليج وتلتف حول ميناءها، وتتصل بالمدينة بشريط منخفض من الأرض. يمكنك ركوب التلفريك إلى قمة شوجرلوف. من هذا المكان تستطيع رؤية الساحل الجبلي بأكمله الذي يحيط بالخليج وجزره، باللإضافة إلى التمتع برؤية الغابات الاستوائية الخلابة.

قصر كوباكابانا

تنعم القليل من المدن بشاطئ رملي جميل في قلبها، ناهيك عن شاطئ يمتد أربعة كيلومترات على طول جانب كامل من وسط المدينة. على بعد خطوات قليلة من رمالها الذهبية توجد الشوارع الأصغر المجاورة حيث ستجد مبانٍ جذابة تعود إلى قرن من الزمان وفنادق فاخرة ومطاعم ومقاهي شهيرة.

ملك المنطقة بلا منازع هو قصر كوباكابانا الشهير الذي بني في عشرينيات القرن الماضي وهو الآن بمثابة نصب تذكاري وطني يستضيف العديد من الملوك ونجوم السينما الفاتنين، وهو أحد علامات الباقية من الماضي الذي كان يمثل عصر القوة والثروة والأناقة عندما كانت ريو عاصمة البرازيل.

حي ايبانيما

السياحة في ريو دي جانيرو ؛ البرازيل
حي ايبانيما بمدينة ريو دي جانيرو الذي يشتهر بشواطئه الخلابة

يتميز حي ايبانيما بشواطئه الخلابة، فهو يطل على الواجهة البحرية. كما توجد فنادق كبيرة ومقاهي ومطاعم على الرصيف ومطاعم. هذا بالإضافة إلى تمتع هذا الحي بالحياة الثقافية المفعمة بالحيوية. حيث المعارض الفنية ودور السينما والمسرح الطليعي. كما يضم سوقاً للتحف الفنية والحرف اليدوية والفن والأطعمة المحلية.

كرنفال

أحد أشهر احتفالات ما قبل الصوم في العالم. يقام كرنفال ريو دي جانيرو كل شتاء. حيث تبدأ الاحتفالات بعد وقت قصير من رأس السنة الجديدة، لكن الروعة والبذخ يصلان إلى ذروتهما المذهلة في الأيام الأربعة الأخيرة. مما يجذب مئات الآلاف من المتفرجين إلى المسيرات في الشوارع وحفلات السامبا والعروض.

  1. حديقة تيجوكا الوطنية

    تعد حديقة تيجوكا الوطنية واحدة من أكبر الغابات الاستوائية في العالم. تبلغ مساحة هذه الحديقة 3300 هكتار. في أواخر خمسينيات القرن التاسع عشر تم إنشاءها على أرض دمرتها مزارع البن فيما بعد. لكن تم إعادتها إلى الحياة مرة أخرى وأصبحت موطناً لمعظم الأشجار من الأنواع المحلية بالإضافة إلى أنها موطن للعديد من الحيوانات والقرود والطيور.

ملعب ماراكانا أهم الأماكن السياحية في ريو دي جانيرو

لا بد من مشاهدة هذا الملعب خاصة لعشاق كرة القدم. يعد ملعب ماراكانا أحد أكبر ملاعب البرازيل، وقد كان هذا الملعب هو مكان حفلتي الافتتاح والختام لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2016. كما تم تجديده بالكامل من أجل كأس العالم لكرة القدم 2014 الذي قام في البرازيل ويضم أكثر من 78000 متفرج. يستخدم هذا الملعب للمباريات بين الأندية الكبرى في البرازيل مثل أندية فلامينجو، بوتافوجو، فلومينينسي، وفاسكو دا جاما.

حي سانتا تيريزا

يعد حي سانتا تيريزا أحد الأحياء التي تتكون من شوارع هادئة شديدة الانحدار، ومنازل عمرها مائة عام، سانتا تيريزا هي أكثر أحياء ريو دي جانيرو روعة. حيث تنتشر المقاهي والمطاعم المفضلة للفنانين والمثقفين الذين يحبون الأجواء البوهيمية.

لكن على الرغم من أن أعظم سحرها يكمن في التجول في شوارعها إلا أن هناك العديد من عوامل الجذب والأشياء التي يمكنك القيام بها هناك، من بينها الكنيسة ودير سانتا تيريزا، اللذان يرجع تاريخهما إلى عام 1720. كذلك متحف شاكارا دو سيو وهو متحف فني يمتلك مجموعة من الأعمال الحديثة بما في ذلك أعمال بيكاسو وميرو وماتيس، بالإضافة إلى المنحوتات الصينية من القرن السابع عشر حتى القرن التاسع عشر.


تعد مدينة السامبا في البرازيل بالفعل هي واحدة من أجمل مدن العالم. نظراً لتمتعها بالغابات الاستوائية بالإضافة إلى العديد من الأماكن السياحية التي تجعل من زيارتها رحلة لا تنسى.



[ad_2]