رونالدو يقرب البرتغال من يورو 2020

واصل منتخبا البرتغال وصربيا صراعهما لحجز بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الثانية لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2020) برفقة المنتخب الأوكراني الذي حجز البطاقة الأولى عن تلك المجموعة.

وحقق منتخب البرتغال (حامل اللقب) فوزا كاسحا بسداسية نظيفة على ضيفه منتخب ليتوانيا في الجولة قبل الأخيرة للمجموعة، التي شهدت فوز منتخب صربيا 3-2 على ضيفه منتخب لوكسمبورغ.

وبذلك رفع منتخب البرتغال رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثاني بترتيب المجموعة، بفارق خمس نقاط خلف المنتخب الأوكراني المتصدر الذي صعد رسميا منذ الجولة الماضية، في حين ظل منتخب صربيا في المركز الثالث بـ 13 نقطة، وبقي منتخبا لوكسمبورغ وليتوانيا في المركزين الخامس والسادس على الترتيب.

وسجل سداسية “برازيل أوروبا” النجم كريستيانو رونالدو (7 من ركلة جزاء و22 و65) وبيزي (52) وغونزالو باسيينسيا (56) وبيرناردو سيلفا (63).

وفي العاصمة الصربية بلغراد، حافظ منتخب صربيا على آماله في الصعود للنهائيات، عقب فوزه المثير 3-2 على ضيفه منتخب لوكسمبورغ.

وأحرز أليكسندر ميتروفيتش الهدفين الأول والثاني لصربيا (11 و43)، لكن منتخب لوكسمبورغ قلص الفارق بهدف سجله جيرسون رودريغيز (54).