رسميا.. موعد صرف معاش تكافل وكرامة لـ 5 ملايين أسرة نوفمبر 2022

صرف معاش تكافل وكرامة، أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية عن الموعد الرسمي لصرف معاش تكافل وكرامة للأسر المستحقة. لا سيما بعد أن تم منح الأسر بطاقة ميزة لصرف المعاش بدلًا من البطاقات الائتمانية القديمة التي كان يتم صرف معاش تكافل وكرامة من atm بها. وتساءل العديد من الأشخاص المستحقين للمعاش هل يتم صرف معاش تكافل وكرامة غدا؟ وأوضحت الوزارة بشكل رسمي موعد صرف معاش تكافل وكرامة شهر نوفمبر. ونوضح خلال السطور القادمة من موقعنا موقع منارة سورية موعد صرف المعاش وطريقة صرفه. بالإضافة إلى طريقة التسجيل لصرف المعاش.

صرف معاش تكافل وكرامة اليوم

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي المصرية بدء صرف معاش تكافل وكرامة اليوم الثلاثاء الموافق الخامس عشر من شهر نوفمبر الجاري. وذلك بعد أن قامت الوزارة باستبدال كارت فيزا التضامن الاجتماعي زرقاء اللون إلى كارت ميزة. كما أعلنت وزارة التضامن بالإضافة إلى موعد صرف معاش تكافل وكرامة شهر نوفمبر، زيادة أعداد المستحقين لصرف المعاش من 4 ملايين شخص إلى 5 ملايين.
صرف معاش تكافل وكرامة شهر نوفمبر
صرف معاش تكافل وكرامة شهر نوفمبر
أما بالنسبة إلى قيمة معاش تكافل وكرامة 2022 فتختلف قيمة المعاش باختلاف الحالة حيث يتم
صرف معاش تكافل وكرامة من فوري لذوي الهمم والمسنين الذين لا يملكون مصدر دخل أو معاش أخر بقيمة 450 جنيه شهريًا. أما صرف معاش تكافل وكرامة شهر نوفمبر للأيتام فيقدر بـ 350 جنيه. وتزيد قيمة معاش التكافل للأسر حيث يتم صرف مبلغ 500 جنيه لهم شهريًا.

التسجيل في تكافل وكرامة 2022

مازال الباب مفتوح للعديد من الأسر المستحقة حيث يمكنهم التسجيل في تكافل وكرامة. وذلك من خلال مكاتب التضامن الاجتماعي المنتشرة في كافة أنحاء الجمهورية. وقدد حددت التضامن المستندات والأوراق المطلوبة للتقديم في معاش التكافل 2022 وهي:

  • بطاقة الرقم القومي على أن يكون العنوان المقيد بها هو عنوان السكن الحالي للشخص.
  • وكذلك صورة شهادة الزواج أو الطلاق.
  • أيضًا من الأوراق المطلوبة شهادة طبية لإثبات الإعاقة في حال كان المعاش بسبب إعاقة جسدية أو ذهنية.
  • كذلك من المستندات بطاقة التموين المميكنة للشخص وعدم وجودها واحد من أسباب رفض معاش تكافل وكرامة.
  • شهادة قيد الأولاد في المدارس.
  • أيضًا صور من شهادات الميلاد لكافة أطفال الأسر.
معاش تكافل وكرامة استعلام
معاش تكافل وكرامة استعلام

كما يمكن استعلام بالرقم القومي تكافل وكرامة أو تقديم شكوى أو تظلم في حال الرفض وذلك عبر موقع وزارة التضامن الاجتماعي استعلام.

قدمنا لك كذلك: رابط التسجيل في تكافل الطلاب 1443 والشروط المطلوبة.

وكذلك: كيفية حجز قومسيون طبي تكافل وكرامة والفحوصات الطبية المطلوبة للكشف في تكافل وكرامة.

قدمنا لك كذلك: شروط الدعم السكني للنساء المطلقات والأرامل وغير المتزوجات وطريقة التسجيل في الدعم السكني.

في نهاية المقال قدمنا لكم موعد صرف معاش تكافل وكرامةوقيمة معاش تكافل وكرامة 2022. وكذلك طريقة التسجيل في معاش تكافل وكرامة. وخطوات الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة.