رسمياً..تعديل نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي في مصر

تعديل نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي في مصر من قبل وزارة التعليم المصرية، والمزيد من القرارات الأخرى سنعرضها لكم في هذا المقال من موقع منارة الإخباري.

حيث أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم في مصر مجموعة من القرارات والتصريحات لجميع مدراء مديريات التربية والتعليم. حيث كانت هذه القرارات حول ضرورة تعديل نتائج الصفين الاول والثاني الثانوي وسحبهم، سواء النتائج التي أعلنت في بعض المدارس أو المدارس التي لم تصدر النتائج بعد.

تعديل نتيجة الصف الأول والثاني ثانوي في مصر

صرح وزير التربية والتعليم الاستاذ طارق شوقي أن تصحيح اختبارات الصفين الاول والثاني الثانوي تم إلكترونيا. أي التصحيح تم دون تدخل من قبل أي معلم أو أي شخص قطعًا، وذلك لضمان تحقيق العدالة في العلامات بين الطلاب.

كما أضاف «شوقي» أن الامتحانات كانت مركزية، في حين النتائج لم تكن مركزية. فقد كانت المدارس تقوم بجمع نتائج الامتحان المقالي على الفصل الأول، فتظهر النتيجة النهائية بشكل كامل.

اقرأ أيضاً: شروط تنسيق التمريض العادي بعد الاعدادية 2022 بنات وبنين في جميع محافظات مصر

رابط نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي 2022 الترم الثاني

تم الإعلان من قبل بعض المدارس، أنه سيتم الحصول على نتيجة الصف الاول والثاني الثانوي 2022 الترم الثاني على صورة الدرجات. حيث إن هذا السبب هو الذي دفع الوزارة إلى إلزام المدارس بتعديل النتيجة، وتحويلها لتقديرات (ممتاز وجيد جدًا وجيد وضعيف) وإعادة إصدارها مرة أخرى للطلاب اليوم مع باقي المدارس.

كما أتاحت وزارة التربية والتعليم رابط نتيجة الصف الاول والصف الثاني الثانوي 2022 الترم الثاني بشكل إلكتروني. وذلك لتسهيل الطريقة على الطلاب بأبسط وأقل جهد عبر موقع وزارة التربية والتعليم الذي يمكنك الدخول إليه مباشرة من هنا.

"<yoastmark

كيفية عرض تقديرات النتائج

إن بعد إصدار الرابط الإلكتروني لنتيجة التعليم الثانوي، سهل على الطلاب وأولياء الأمور الاستعلام عن نتيجة الصفوف الثانوية بكل سلاسة من منازلهم دون الحاجة للذهاب للمدارس. كما هذا وستكون نتيجة أول ثانوي على شكل تقديرات بدرجات. وإن الإعلان عن نتيجة الصف الأول الثانوي 2022 بواسطة الاسم ورقم الجلوس، وستكون التقديرات فيها على الشكل الآتي:

  •  ما بين 85 و 100 درجة تقدير ممتاز.
  • ما بين 65 لأقل من 85 درجة تقدير جيد جدًا.
  • ما بين 50 لأقل من 65 درجة تقدير جيد.
  • أدنى من 50 درجة تقدير ضعيف.​

طريقة إعلان نتائج الصف الأول والثاني ثانوي

سوف يتم الإعلان عن النتائج فور الانتهاء من إعداد النتائج الإلكترونية والورقية للطلاب، وعملية تجميع درجات امتحانات الترم الدراسي الأول والثاني، والنتيجة ستعلن مع وجود قيم سالبة في ملفات النتيجة، وتتمثل هذه القيم بالتالي:

أ – سالب 1 تعني أن الطالب متغيب في امتحان هذه المادة ومسجل له محضر غياب.

ب – سالب 2 تعني أن الطالب تسقط عنه اللغة الأجنبية الثانية.

ج – سالب 4 تعني أن المادة غير ملزمة و مقررة على الطالب.

د – سالب 6 تعني أن درجة الطالب محجوبة في هذه المادة مع ضرورة المراجعة.

قدم لكم موقع منارة الإخباري كافة التفاصيل حول تعديل نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي في مصر، مع كيفية عرض النتائج وشكل النتائج وكل ما يلزم الطلبة وأولياء الأمور.

قد يهمك أيضاً: رابط نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2022 بالاسم ورقم الجلوس