رحلة إلى أفضل الأماكن السياحية في كشمير

[ad_1]

تعد كشمير جنة الله على الأرضK هناك العديد من الأوقات التي تزدهر فيها السياحة في كشمير. لكن الشتاء يبرز جمال كشمير، تتألق أفضل الأماكن السياحية في كشمير في الشتاء.

الشتاء في كشمير

يمثل الشتاء في كشمير تحدياً بالنسبة للراغبين في قضاء عطلة في هذه البلدة الرائعة الجمال. حيث نرى تساقط الثلوج يغطي جميع أنحاء الوادي في مشهد خلاب يسحر الأبصار. في الشتاء تتوقف الحياة هناك. حيث لا يمكن للمرء أن يجد الكثير من الناس حوله، ومن هنا تلوح في الأفق مغامرات مذهلة يمكن أن يخوضها المرء إذا فكر في القيام برحلة من أجل السياحة في كشمير. ففي الشتاء تجد السماء المرصعة بالنجوم تحتضن القمم المهيبة لجبال الهيمالايا، وتمنح أشجار الصنوبر المغطاة بالثلوج روحاً لذلك المشهد الساحر حولها.

اقرأ أيضًا: جزيرة بالي


أهم الأماكن السياحية في كشمير

السياحة في كشمير
هناك العديد من الأماكن السياحية في كشمير التي تمتاز بالطبيعية الخلابة

هناك العديد من الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في كشمير، وبعض التجارب التي يجب عليك خوضها هناك لتحظى في النهاية برحلة مذهلة لن تنسى. لكن يرجى ملاحظة أن بعضاً من هذه الأماكن قد لا تكن متاحة للمسافرين للاستمتاع بها في ظل الظروف الحالية، ومع ذلك يُنصح بالتحقق من قيود الحكومة المحلية والظروف الصحية قبل التخطيط لرحلتك.

فيما يلي قائمة بأهم الأماكن السياحية في كشمير، بالإضافة إلى أكثر الأشياء جاذبية التي يمكنك القيام بها في فصل الشتاء في كشمير لقضاء عطلتك القادمة.

  1. بحيرة دال: استمتع بجولة رومانسية بالقارب

    بالتأكيد يمكنك التجول في الأسواق في كشمير وشراء الشالات المنسوجة بشكل معقد والسجاد ولكن لا تنس الذهاب في رحلة بالقارب. إن القيام برحلة رومانسية بالقارب في بحيرات كشمير الجميلة أو البقاء في المراكب العائمة في كشمير متعة لا يضاهيها شيء في العالم. حيث أن ركوب القارب في كشمير هو أم كل التجارب الرومانسية على الإطلاق.

  2. جولمارج: التزلج وركوب التلفريك

    من بين جميع أنشطة المغامرات التي يمكنك القيام بها خلال فصل الشتاء في كشمير، فإن التزلج هو الأكثر شعبية. تعتبر جولمارج وسونامارج من أكثر الأماكن شعبية التي يجب زيارتها في كشمير في فصل الشتاء لعشاق المغامرة الذين يتحدون درجة حرارة ما دون الصفر لجعل الشتاء لا يُنسى. هناك عدد غير قليل من المشغلين المحليين في جولمارج ممن يقومون بترتيبات رياضات المغامرة. كما يعد ركوب التلفريك في جولمارج تجربة رائعة حقاً. هناك أيضاً منطاد الهواء الساخن والتزحلق على الجليد بعض الأنشطة الشهيرة الأخرى التي يجب القيام بها أثناء التخطيط لرحلة إلى كشمير في فصل الشتاء.

  3. نهر زانسكار: المشي في تشادار تريك

    الشتاء في كشمير
    نهر زانسكار في كشمير أحد أهم الأماكن السياحية هناك

    هناك أوقات لا تجد فيها المغامرة ولكن المغامرة تجدك. بينما تخطو إلى العالم الذي يبدو مثل العصر الجليدي، هناك مسارات مروعة تنتظرك في أحضان الطبيعة العميقة. أحد هذه المسارات هي نهر زانسكار الذي يتدفق إلى الجنوب. إنه مكان مثالي للاستكشاف في فصل الشتاء. حيث يتحول النهر إلى طبقة سميكة من الجليد في فصل الشتاء، مما يشكل منصة مثالية لـ تشادار تريك، وتشادار تريك هي منطقة مخصصة لرحلات من المشي عبر طرق وعرة على الثلوج. وهي واحدة من أكثر الرحلات إثارة في العالم.

  4. سونامارج: مشاهدة أفضل ما في وادي جبل الثلج

    تعد سونامارج واحدة من أفضل الأماكن السياحية في كشمير، ليست في كشمير وحدها بل من أفضل 10 أماكن لزيارة سياحية في آسيا. لكن في بعض الأوقات يتعذر الوصول إليها نظراً لتساقط الثلوج بكثافة في فصل الشتاء بالإضافة إلى الانهيارات الجليدية. تسونامارج هي أحد الأماكن التي تبرز جمال كشمير بل هي المكان الأجمل على الإطلاق في كشمير حيث تحتضن المروج الذهبية وتحرس جبال الهيمالايا العظيمة.

  5. باهالجام: ركوب الخيل والتجديف خلال الشتاء في كشمير

    لن يكون الشتاء أسهل في كشمير بدون الخيول. عندما يصعب السير في المسارات المجهولة، فإن الخيول هي التي ترشدك عبر الوادي على ظهورها، ولتجربة الأنهار الجليدية في كشمير في أفضل حالاتها فإن ركوب الخيل أمر لا بد منه. لكن عليك بالحذر فحتى الحيوانات تتعثر أحياناً.

  6. التخييم على الجليد والرحلات: نزهة مليئة بالمغامرات خلال الشتاء في كشمير

    كشمير هي أفضل مكان للتخطيط للتخييم الشتوي. مع عدم وجود الكثير من الناس حولك، فإن التخييم يمنحك دائماً ملاذاً هادئاً وسط الطبيعة. عندما تفكر في التخييم في كشمير لا يوجد شيء مثل هذه التجربة المذهلة. تجربة التخييم وسط ظروف طبيعية شديدة القسوة مع وجود طقس تقشعر له الأبدان. لكن مع ذلك فإن التخييم يعد أحد التجارب الفريدة في كشمير. فالعيش في خيمة على سرير من الثلج هو تجربة من شأنها تنشيط حس المغامرات بداخلك.

“اقرأ أيضًا: حقائق مدهشة عن مدينة بكين”


لم تشتمل هذه القائمة على أفضل الأماكن السياحية في كشمير، ولكنها اشتملت على أشهرها، ورغم المشكلات الدائرة حول هذا الإقليم إلا أن هذه البقعة من الأرض تعد بحق جنة الله على الأرض، والسياحة في كشمير لا يضاهيها متعة من متع الحياة.



[ad_2]