ربح المال من الكتابة

محتويات المقالة

[ad_1]

فهرس المحتويات

قد تكون الكتابة هي القلب النابض لأي مجتمع. لذا تعتبر وظائف الكتابة حلم من أحلام الكثير من الأشخاص حول العالم. ودومًا ما يتم إنشاء برامج لدعم وتنمية الكتابة الإبداعية. ونقدم هنا دليل شامل عن الربح من الأنترنت ووظائف الكتابة الإبداعية وكيفية ربح المال من الكتابة وما هي افضل مواقع للربح من الكتابة.


مميزات العمل عن بُعد (الفريلانس)

قبل كل شيء هناك عدد من المميزات فيما يخص العمل الحر ومن أهمها:

  • يكون الشخص هو رئيس نفسه ويعمل بشكل وكيان مستقل كما أنه يكون حرًا في اختيار نوعية العملاء.
  • قد يتيح العمل عن بُعد أسلوب حياة مختلف حيث يمكن أن يكسر الرتابة في العمل على عكس الوظائف الأخرى.
  • في سياق ذلك يمكن للشخص أن يتمتع بالمرونة في اختيار نوع العمل والتحكم أيضًا في الوقت الذي يناسبه.
  • أيضا العمل عن بُعد قد يعمل على توسيع وتنمية المهارات حيث يكون لدى الشخص فرصة لتعلم أشياء جديدة.
  • علاوة على ذلك يساهم بشكل كبير في تعدد مصادر الدخل للشخص وهذه ميزة رئيسية، وهذا سيجعل الشخص أكثر إنتاجية.
  • قد أظهرت لنا جائحة فيروس كورونا أن الكثير من الوظائف متهالكة ماعدا العمل عن بُعد. حيث يوجد العديد من الموارد التي يمكن الاعتماد عليها.
  • عندما تعمل بالقطعة، فإن العمل هو ما يتحدث نيابة عن صاحبه لذا لن يعتمد الشخص على ترقيات لكي يصبح في مكانة أفضل كما في الوظيفة الروتينية.
  • بالإضافة إلى ذلك يمكن العمل عن بُعد من أي مكان في العالم وحتى أنه يمكن السفر في هذه الأثناء.
  • من الجميل في العمل الحر أنه لا داعي لقضاء الكثير من الوقت في التنقل من المنزل إلى العمل والعكس صحيح.

الربح من الكتابة ككاتب إبداعي

هناك العديد من الخيارات الوظيفية الرائعة لأي شخص لديه موهبة في الكتابة حيث يتوافر العديد من مواقع للربح من الكتابة للشخص الذي يمتلك مهارات كتابة قوية. وفي الواقع ستساعد الإجابة على بعض الأسئلة في تشكيل مهنة الكتابة الأفضل بالنسبة لأي شخص. ومن ضمنها هل الشخص متفوق في الكتابة الإبداعية أم لا؟ وهل هو حقًا يستمتع بالبحث؟ وهل يفضل الكتابات الخيالية أم الواقعية؟ والقصص المختصرة أم الطويلة؟


الفرق بين الكتابة الإبداعية وكتابة المحتوى

من الجيد أن يفهم من يريد ربح المال من الكتابة الفرق بينهما. ومن المهم معرفة الفرق لأنه الكثير من العمل المتاح الآن في عالم الكتابة المستقلة ليس كتابة إبداعية. وقد يكون الفرق الرئيسي بين الكتابة الإبداعية وكتابة المحتوى هو الغرض أو الهدف من المنتج النهائي.

وفي أغلب الأوقات تتم الكتابة الإبداعية لأغراض فنية أو للتمتع الشخصي. وتكون ذو طابع أدبي قصصي. أما كتابة المحتوى فهي قابلة للاستهلاك ومقنعة للجمهور ومستهدفة بشكل محدد. وفي واقع الأمر هذا الشكل من الكتابة عادة ما يكون واضحًا وموجزًا ​​ويسهل على القارئ استهلاكه. وقد تتطلب وظائف كتابة المحتوى أيضًا فهم تحسين محركات البحث. لذلك نجد أن كتابة المحتوى يتضمن قواعد وإرشادات صارمة يجب اتباعها.

اقرأ أيضًا: الأسئلة الشائعة عن ارباحي


طريقة تعلم كتابة المحتوى الابداعي

ربح المال من الكتابة
طريقة تعلم كتابة المقالات الإبداعية

قد يكون أسلوب الكتابة هو هوية الكاتب الحقيقية، لذا قد يحتاج كل كاتب أن يكون منفرد في عمله إذا أراد تعلم كتابة المحتوى الإبداعي. ويجب ألا يحل البحث محل أفكاره أبدًا ومن الضروري أن يقوم بإضافة أفكاره الخاصة لكي يصبح أسلوب كتابته فريدًا من نوعه، وهناك عدة طرق تساعد في تعلم كتابة المحتوى الإبداعي منها:

كتابة عنوان جذاب

يحدد العنوان كل شيء فإذا كان العنوان مثيرًا للاهتمام سيقرأ القاريء عملك للنهاية لذا من الضروري استخدام عناوين رئيسية فعالة بتقنيات مثبتة واستراتيجيات تراعي حركات المرور لجذب جمهور أكثر.

صُنع خطافا يجذب انتباه القاريء

من الضروري إبقاء القراء على اتصال بعد قراءة العنوان الرئيسي. وقد تلعب الجملة الأولى دومًا دور حيوي في ما إذا كان القاريء سيتابع بقية المحتوى أم لا.

الكتابة بصوت فريد

المحتوى الذي يتم نشره هو صوتك ويجب أن يكون فريدًا ويعبر عن شخصيتك ويستهدف القراء بشكل جيد. ويجب البحث عن أفضل ممارسات للتحسين من محركات البحث. ولا يجب نسيان القيام بتعديلات حتى تحصل على محتوى عالي الجودة.

تعتبر كتابة المحتوى الإبداعي من الأمور بالغة الأهمية حيث أنها تعمل على إرضاء الزوار وإنتاج محتوى عالي الجودة. وهذا ضروري لمحركات البحث حيث أن المقالات الجيدة تظهر في أعلى نتائج البحث.


كيفية الربح من الأنترنت للمبتدئين

يجب على المبتدئين في مجال الكتابة أن يكونوا على علم أنه هناك الكثير من الطرق التي يستطيعون من خلالها ربح المال. بل ويمكنهم جعل هذه الوظيفة وظيفتهم الأساسية بدوام كامل ولكن عليهم الالتزام ببعض النصائح لكي يقوموا بالربح من الأنترنت ومن هذه النصائح:

إنشاء مدونة للربح من الكتابة

في واقع الأمر قد يحتاج كل كاتب إلى مدونة خاصة به حيث أن المدونة تعتبر من أفضل الأماكن التي تساعد الكاتب على تطوير أسلوبه وتزويد جمهوره، كما إنها طريقة رائعة لممارسة مهارة الكتابة بشكل منتظم يعمل على جذب العملاء وتحقيق الدخل وتمنع الكاتب ثقة بالنفس. والمدونة أيضًا تصلح للأعمال التجارية كعمل تدريبي أو تصميمات.

إنشاء نماذج لمواضيع متخصصة

سيكون من السهل إن قام الكاتب بتجهيز عينة من موضوعات متخصصة في مجاله حيث أن معظم الوظائف حاليًا قد تتطلب كاتب ذو خبرة ومتخصص في مجال محدد، وحتى إن كات كاتب جديد يجب عليه اختيار موضوع متخصص يميزه في الكتابة لربح المال.

التدوين بالاستضافة

إذا كان لدى الشخص بالفعل مدونة يمكنه قبول منشورات ضيوف آخرين والتي تدفع مقابل أن تقوم بوضع منشوراتها والمساهمة في المدونة، وإذا سارت الأمور على ما يرام سيضمن بعض الأموال.

كتابة  Listicle

هناك العديد من المواقع أمثال Listverse  و TopTenz بالدفع مقابل أفضل 10 قوائم ذكية، ويمكن كتابة مقالات في مثل هذه المواقع أو الكثير من مواقع الثقافة الشعبية الأخرى التي تعتمد على القوائم وكسب بعض الأموال.

التسجيل في مسابقة لربح المال من الكتابة

قد تكون مسابقات الكتابة من الأمور المميزة حيث أنها لا تميز بين الكتاب المبتدئين والمحترفين، وهناك الكثير من مسابقات الكتابة المجانية المتوفرة على الانترنت والتي يمكنك من خلالها الفور بجوائز نقدية.


كيف تربح مسابقات الكتابة؟

بدون شك هناك بعض النصائح التي تعمل على زيادة فرص الفوز في مسابقات وجوائز الكتابة ومنها:

  • يجب أن تكون مبدعًا ومتميزًا من السطر الأول لذا أبحث عن شيء مثيرًا للدهشة دومًا وتقديم أفكار غير عادية.
  • من الضروري أن يقوم المشترك في المسابقة بقراءة المشاركات الفائزة السابقة لمعرفة الأنماط والحجج التي كانت ناجحة في السابق.
  • في غضون ذلك يجب التحقق من شروط وأحكام المسابقة فهذا من الأمور المهمة للغاية حيث يجب أن يتأكد الشخص إنه مؤهل من الأساس.
  • وأخيرًا يجب التحقق من التدقيق اللغوي دائمًا وسوف يكون من الجيد أن تقرأ ما كتبته بصوت عالي لاكتشاف أي خطأ.

ربح المال من الكتابة القصصية

مواقع لكسب المال
كسب المال من الكتابة

غالبًا ما يُنظر إلى الكتابة الإبداعية وكتابة القصص على أنها من المهارات الجيدة. حيث أن إنشاء المحتوى عبر الإنترنت أصبح في أعلى مستوياته على الإطلاق في يومنا هذا. وفي الحقيقة هناك فرص لا حصر لها لكسب المال من كتابة القصص سواء كانت قصصًا واقعية أو خيالية. ولكن هناك بعض الأشياء التي يجب عليك مراعاتها لكي تضمن ربح المال من كتابة القصص وهي:

  • الاستعداد لبذل الكثير من الجهد والوقت وقبول الدخل البطيء في بداية الأمر وإعطاء بعض الوقت لكسب المال من الكتابة.
  • من الضروري اكتساب الخبرة والمهارات اللازمة التي لها علاقة بالكتابة حتى تعمل على تطوير نفسك وإدارة عملك.
  • من أجل تحقيق الدخل من الكتابة الإبداعية سوف تكون بحاجة للترويج عن نفسك، والتواصل بشكل جيد مع الآخرين.
  • يمكن الاشتراك في الكثير من الدورات التدريبية عبر الإنترنت التي تعلم أساسيات الأعمال وتعطي نصائح حول العمل الحر.
  • يجب أن تكون قادر على تحفيز نفسك بصفة مستمرة لكي تبقى على مسار العمل الصحيح وأن تشعر دومًا بالرضا.
  • الحفاظ على الدوافع والإنتاجية من الأمور الضرورية لكسب الدخل من كتابة القصص والربح من الأنترنت.

اقرأ أيضًا: 9 تطبيقات قصص أطفال بدون إنترنت


أشهر تطبيقات ربح المال من كتابة القصص

هناك بعض التطبيقات تساهم بشكل كبير في كتابة القصص وكسب المال ومن أشهر هذه التطبيقات:

  1. تطبيق واتباد Wattpad

    • يعتبر هذا التطبيق منصة هامة حيث يتميز بالكثير من التفاعل. حيث ينشر يوميًا قصص جديدة ويوجد به قسم خاص بالقصص القصيرة، ويمكن نشر عليه جميع أنواع القصص وعندما يقوم المستخدم باختيار قصة ما يدفع بعض العملات المعدنية لفتحها. وعلى الفور يتم تحويل هذه العملات المعدنية إلى الكاتب على حسب عملة بلده. ومن الجيد أن كاتب القصص يستطيع إضافة الأسعار إلى كتبه.
  2. تطبيق مايند نود Mind Node

    • هذا التطبيق يسمح للكاتب بتنظيم أفكاره بشكل سهل كما أنه مفيد للغاية للأشخاص الإنطوائيين. ويساعد تطبيق Mind Node الكاتب على رسم خريطة لأفكاره مما يساهم في تنوع الأفكار. أيضًا يأتي هذا التطبيق بمميزات تعمل على تخصيص أفكار الكاتب وتلوينها وإبرازها وفقًا لاحتياجاته. وبشكل عام هذا التطبيق يجعل الكاتب مفكر بصري بسهولة شديدة.
  3.  تطبيق الكتاب

    • هذا تطبيق مدفوع ومتاح لمستخدمي iOS ويعمل على تطوير فكرة قصة الكاتب. وباستخدام “تطبيق الكتاب” يمكن إنشاء مقدمة وتنظيم حبكات أو نقاط رئيسية لإنشاء القصة بشكل جيد. ويتيح لك التطبيق أيضًا تصدير أي محتوى تريده كملف .txt ويساعد هذا على تحريره بسهولة.
  4.  تطبيق سبايس موبايل

    • يعتبر من التطبيقات الممتعة والملهمة للكتاب حيث أنه يفتح للكاتب الكثير من الأفكار والإلهام. أيضًا هو من التطبيقات المفيدة لكسب المال عبر الانترنت كما أنه متوفر في نظام iOS. ويساعد بسهولة الكاتب على فتح عقله حتى عندما يكون عالقًا.

افضل 7 مواقع أجنبية تساعد في الربح من الكتابة

هناك عدد من المواقع الأجنبية التي تدفع للكتاب 100 دولار أمريكي لكل مقال. ولكن يشترط أن يكون عدد كلمات المقال أكثر من 1500 كلمة. بالإضافة إلى ذلك يجب أن يحتوي المقال على قائمة لا تقل عن عشرة عناصر أساسية. ومن أمثلة أفضل مواقع الربح من الأنترنت:

  1.  موقع Babble

    • هذا الموقع معتمد بشكل أساسي على المواضيع المتعلقة بالتربية. ويركز على الجوانب المضحكة والقاسية للأم. لذا يبحث بصورة مستمرة على كُتاب مقالات وتقارير مقابل 100 دولار. أما إن كانت المقالات فريدة من نوعها فقد تصل لأكثر من 550 دولارًا لكل مقال.
  2. موقع دروب زون Drop Zone

    • عند التحدث عن مواقع للربح من الكتابة يجب ذكر هذا الموقع الذي يتعلق بالتدريب والقفز ومعدات السلامة ومواضيع أخرى مماثلة، وقد يصل سعر المقال الواحد فيه إلى 100 دولار، وإذا كان لدى الكاتب خبرة ومهارات يمكنه كسب المال بشكل أفضل.
  3. موقع فلاش مينت Flash Mint للربح من الكتابة

    • يعتبر موقع فلاش منت من المواقع المتخصصة في الرسوم المتحركة ومواضيع أخرى مماثلة، ويقوم بالدفع للكتاب والمدونين 150 دولارًا لكل مقال.
  4. موقع Transition Abroad

    • يختص هذا الموقع بكتابة الدروس والتدريبات والدورات التعليمية التي تخص إنشاء مواقع الويب وتصميمها، ويدفع للكاتب 100 دولار كحد أدنى، والحد الأقصى هو 400 دولار، وأهم ما يميز هذا الموقع هو وضع ملف تعريفي لكل كاتب محتوى لديه.
  5. موقع لونجريدس

    • قد يدفع هذا الموقع من 250 دولار إلى 1500 دولار ويقدم قصص مكتوبة ومسرودة بشكل جيد وتوضح الكثير من التجارب البشرية. بداية من مقابلات شخصية ومذكرات ومراجعات للكتب ومقالات نقدية.
  6.  موقع ليست فيرس Listverse

    • نجد أن موقع Listverse من المراجع الرئيسية لـ الربح من الأنترنت ويعتمد على القوائم ويدفع للكاتب مبلغ قد يصل إلى 100 دولار. ويزور هذا الموقع ما لا يقل عن 15 مليون قارئ شهريًا. لذا فهو يبحث عن قوائم فريدة مكونة من 10 عناصر.
  7. موقع iWorkWell

    • هذا الموقع متخصص بالموارد البشرية ويقوم بدفع حوالي 200 دولار على المقال الواحد ومن الأمور الجيدة أنه يقوم بوضع اسم الكاتب بجانب المقال.

أشهر مواقع عربية لربح المال من الكتابة

عند التحدث عن المواقع العربية التي تدفع مقابل كتابة المحتوى. نجد أنه أصبح هناك الكثير منها على الساحة في الوقت الحالي ومن أهم هذه المواقع العربية:

  1. موقع فهرس

    • هو موقع عربي يقدم مواضيع مختلفة ومتنوعة، ويستطيع الكاتب أن يربح منه ومن الجيد في موقع فهرس أنه يتبع نظام لا تتبعه الكثير من المواقع الأخرى وهو نظام “أرباحي” حيث يربح الكاتب مرة عند كتابة المقال على حسب عدد كلماته ومرة على نسبة الزيارات التي يستقبلها.
  2. موقع خمسات

    • يعتبر هذا الموقع من أهم المواقع العربية الموجودة حاليًا ويقوم الموقع بدفع حوالي 5 دولار للمقال الواحد ويدخل عليه آلاف الزوار يوميًا لما يتميز به من عروض تنافسية. ولكي تضمن دخل ثابت من هذا الموقع يجب عليك أن تتحلى بالطموح والصبر وتعمل على تحسين مهاراتك اللغوية.
  3.  موقع مستقل

    • أيضا يعتبر موقع مستقل من أهم المواقع العربية الاحترافية والجيدة في سوق كتابة المقالات. بل يعتبر هذا الموقع منصة كبيرة تقوم بدور الوسيط تحتوي على الكثير من المشروعات الكبيرة التي قد تحتاج إلى كُتاب محترفين ذو مهارة وخبرة عالية.
  4. موقع كلامكو

    • قد انتشر موقع كلامكو في الأونة الأخيرة حيث أنه من المواقع المنظمة تنظيمًا جيدًا ولكن من الضروري الابتعاد عن أي نسخ في الأفكار لتحقيق النجاح المرجو. ويتيح هذا الموقع للكاتب نشر ومشاركة مقالاته عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتزويد عدد الزوار.
  5. موقع استكتب

    • تم إنشاء هذا الموقع في الفترة الأخيرة وهو من المواقع التي تقدم خدمات متعددة كالترجمة وكتابة المقالات وتفريغ النصوص والتدقيق اللغوي وكتابة الدراسات والابحاث. لذا يجب على الكاتب أن يكون لديه مهارة في الكتابة.
  6.  موقع ثقفني

    • هذا الموقع من أقدم المواقع الموجودة على شبكة الانترنت ويقدم معظم محتوياته باللغة العربية. والجيد في موقع ثقفني أنه يعتمد على نظام مشاركة الأرباح كغيره من المواقع العربية المشهورة الأخرى كموقع فهرس. ويعطي ما يقرب من 80% من الأرباح بشكل شهري لكتاب الموقع. ولدى هذا الموقع تصنيف جيد في عمليات البحث أيضا.

اقرأ أيضًا: 10طرق مستقبلية لأجل الربح من الإنترنت (الأفضل لعام 2020)


مواقع الربح من الكتابة ( 50 دولار إلى 200 دولار)

فيما يلي بعض من المواقع التي يمكن أن تدفع للكاتب أكثر من 50 دولارًا:

  • موقع بي مايكل بيبين (Michelle Pippin) يدفع ما بين 50 و 150 دولارًا للمقالات المتعلقة بالعمل.
  • يقوم موقع كوبي هاكرز (Copy hackers) بدفع 325 دولارًا مقابل مقالات حول كتابة الإعلانات والعلامات التجارية وإدارة الأعمال والمزيد.
  • يدفع موقع سي أي أو هانجوت (CEO Hangout) حوالي 50 دولارًا مقابل منشورات حول أسلوب حياة الرئيس التنفيذي، وقصص النجاح، والمقابلات.
  • كما يدفع موقع (ديلي وورث) حوالي 150 دولارًا أمريكيًا مقابل مقالات عن النساء والمال.
  • أيضًا يدفع موقع (e-commerce Insiders) من 60 إلى 150 دولارًا أمريكيًا مقابل مقالات حول البيع بالتجزئة عبر الإنترنت.
  • ويدفع موقع فريلانس مام (Freelance Mom) من 75 دولار إلى 100 دولار لمنشورات تخص إدارة عمل خاص كأب وأم مشغولين.
  • بجانب ذلك يدفع موقع انكومي دياري (Income Diary) مبلغ يتراوح ما بين 50 و 200 دولارًا أمريكيًا للمقالات التي تتعلق بجني الأموال عبر الإنترنت وتحسين محركات البحث وزيادة حركات المرور على المواقع.
  • نجد أيضا موقع رانكي باي (Rank Pay) يدفع 50 دولارًا مقابل مقالات تتدور حول تحسين محركات البحث وتسويق المحتوى ووسائل التواصل الاجتماعي.

شرح موقع كلير فويس Clear Voice للربح من الكتابة

قد يكون موقع كلير فويس Clear Voice من المواقع المختلفة بشكل كبير. فهويهتم بشكل كبير بمحتوى عالي الجودة أكثر من الاهتمام بالكمية. كما أنه يساعد الكاتب على تحديد سعره الخاص ثم يوصون له عملاء تتوافق مع خبراته واحتياجاته، ويوفر هذا الموقع مساحة خاصة للشخص الذي يعمل بشكل مستقل فيمكنه إنشاء ملف سيرة ذاتية يقوم بعرض تخصصاته وعينات من عمله فيه. وبجانب ذلك لدى موقع Clear Voice ما يسمى بـ “شبكة المواهب الخاصة” ويمكن الانضمام إليها عندما يكون ملف السيرة الذاتية قويًا. وفي هذه الشبكة يتم اقتراح مهام تتوافق مع الشخص المستقل ويمكنه أيضًا مناقشة المهام مع العملاء إذا أراد، وتكون طرق الدفع في هذا الموقع عن طريق PayPal.

اقرأ أيضًا: الربح من التدوين لعام 2021 (الدليل الكامل لأول 1000دولار)


ربح المال من جوجل أدسنس

كسب المال
كيفية الربح من جوجل ادسنس

جوجل أدسنس يعتبر وسيلة مجانية وبسيطة لكسب الأموال. حيث يمكن أن يقوم الشخص بعرض الإعلانات بجانب المحتوى الخاص به على الإنترنت. ويساعد جوجل أدسنس في عرض إعلانات ذات صلة بالمحتوى وجذابة في نفس الوقت. وبعد عرض الإعلانات الخاصة بجوجل يمكن للشخص الحصول على حصة من نقر المستخدمين على هذه الإعلانات.

وهناك عدة طرق يمكن من خلالها زيادة الأرباح على جوجل أدسنس ومنها:

  • التأكد من استخدم كتابة تحسين محرك البحث (SEO) للحث عل الكلمات الرئيسية في المحتوى.
  • من الجيد أن تكتب كثيرًا حيث أن المحتوى الكثير المفيد يعني كل شيء. وتذكر أنه كلما كانت الكتابة أكثر كلما زاد عدد الكلمات الرئيسية.
  • في سياق ذلك سيكون من الجيد نشر محتوى مفيد ودقيق حيث يستطيع القاريء قراءته واستيعابه.

لا داعي للقلق حيث يتم مراجعة الإعلانات بشكل جيد للتأكد من جودتها العالية وصلتها بالمحتوى.

أنواع إعلانات جوجل أدسنس

يقدم جوجل مجموعة متنوعة من الإعلانات التي يمكن تشغيلها على محتوى الشخص ومنها:

  • إعلانات الوسائط المتعددة التفاعلية وهي الإعلانات التفاعلية التي تتضمن فيديو وفلاش وصورة متحركة.
  • الإعلانات النصية ويأتي هذا النوع من الإعلانات بأحجام مختلفة ويمكن من خلاله عرض وحدة إعلانية واحدة أو قائمة عروض.
  • أيضًا يقدم جوجل الإعلانات المصورة وهي عبارة عن إعلانات رسومية وتأتي في مجموعة متنوعة من الأحجام.

يمكن اختيار إعلان يمزج بين الإعلانات النصية والإعلانات المصورة. ويقدم جوجل مجموعة متنوعة من خيارات الإعلانات والتي تتناسب مع شكل وأسلوب أي موقع.


افضل المواقع لربح المال من الكتابة

هناك الآلاف يبحثون عن منصات جيدة يستطيعون أن يجدوا بها عمل مرن وراتب جيد. ويمكن بكل سهولة الربح  من الأنترنت عن طريق استخدام منصات العمل المستقلة. وهنا نقدم أفضل هذه المنصات والتي تتمثل في:

  1. موقع فيفر Fiverr

    • الكثيرون يحبون هذا الموقع حيث يعتبر من المواقع الممتازة التي يتواجد بها كُتاب ومترجمين موهوبين حقًا. كما أنه سهل الاستخدام ومتاح للجميع. ويتيح موقع Fiverr المراسلة الخاصة للحصول على عروض أسعار أفضل.
  2. موقع أب وورك Upwork لربح المال من كتابة المحتوى

    • قد يختلف موقع Upwork قليلاً عن موقعFiverr  حيث أنه متخصص في المشاريع طويلة الأجل. ويعتبر أكبر منصات العمل على شبكة الانترنت. وأهم ما يميزه حقًا هو ملفات تعريف الكُتاب والمترجمين والمصممين والمبرمجين التفصيلية التي تعرض كل من الخبرات والمهارات التي تتناسب مع أي ميزانية. وإذا كنت كاتب إبداعي يمكن إنشاء ملف تعريفي متخصص يجذب العملاء إليك.
  3. موقع آي رايتر (iWriter)

    • موقع iWriter من منصات الكتابة المعروفة والتي تعمل بشكل مختلف عن باقي المواقع. حيث هذا الموقع لا يقدم عروض أسعار على المشاريع بل يجعل الكاتب يقوم باختيار موضوع يهتم به. وتتنوع الموضوعات على نطاق واسع ويعتمد الدفع على تجربة الكاتب وتقييماته على الموقع.
  4. موقع فريلانسر Freelancer

    • يتم استخدام هذا الموقع من قبل العديد من الشركات الكبيرة كشركة Intel و Microsoft. ويعتبر فريلانسر من أفضل المواقع التي تقدم أشخاص موهوبة حقًا. كما أن شروط الدفع الخاصة به مرنة للغاية. فنظام الدفع إما دفع سعر ثابت لمشروع ما أو الدفع بالساعة. وما يميز هذا الموقع وجود دردشة مباشرة ويمكن تنزيل تطبيق له على الهاتف المحمول.
  5. موقع PeoplePerHour

    • لدى هذا الموقع أكثر من 3 ملايين من العاملين لحسابهم الخاص. لذا سيجد أي عميل مجموعة هائلة من المواهب المتاحة لكل ما يحتاجه. بداية من تصميم الرسومات وحتى البرمجة وأشياء أخرى كثيرة. وقام الموقع على مدار السنين بتنقيح نظامه الأساسي لتسهيل عملية التوظيف.

ربح المال من الكتابة للمراهقين

الكسب من الكتابة
كيفية الربح من الكتابة للمراهقين

يمكن لأي طالب يحب الكتابة أن يستخدم هذا الشغف في جني القليل من الأموال الإضافية. وذلك عن طريق البحث عن وظائف كتابية بدواء جزئي. وأصبح هناك العديد من الطرق التي لا حصر لها للمراهقين للربح من الأنترنت وتتمثل هذه الطرق في:

الكتابة على مواقع التواصل الاجتماعي

قد تكون مواقع التواصل الاجتماعي عبارة عن منصة ضخمة يقوم باستخدامها الآلاف من الشركات الصغيرة والضخمة التي تلبي احتياجات سوق الشباب.

العمل ككاتب شبح لشخص آخر

من الممكن أن يربح الطالب مال من الكتابة ككاتب شبح لشخص آخر عن طريق كتابة مقالات أو مراجعات أو إصدارات صحفية مقابل بعض الأموال في مواقع للربح من الكتابة.

كتابة ألعاب الفيديوهات للربح من الكتابة

الكثير من الشباب يهتمون بألعاب الفيديو لذلك قد تكون فرصة جيدة للمراهق لكي يربح من الأنترنت حيث تعتبر كتابة ألعاب الفيديو من الصناعات المزدهرة وخاصة بعد جائحة كورونا.


أشهر المجلات العالمية لربح المال من الكتابة للمراهقين

  1. مجلة القصة الواحدة One Story

    • هذه المجلة سوف تكون صفحة رائعة في السيرة الذاتية لأي شاب ناشئ حيث أنها ترعى الكُتاب المراهقين ما بين عمر 13 و 19 عامًا. وتقدم قصص قصيرة ومن الممكن أن يكتب المراهق قصة في الخيال العلمي أو الحب أو الرعب. ولكن يجب أن تضم القصص شخصيات مثيرة للاهتمام مع كتابة قوية.
  2. مجلة الخط الأول The First Line

    • هي مجلة أخرى خاصة بالقصص القصيرة ولا يوجد قيود عمرية للعمل في هذه المجلة. ويمكن للمراهق أن يكتب فيها القصص الخيالية والواقعية أيضا بل يمكنه إضافة الكتابات الشعرية وعلى الرغم من أنها لا تدفع الكثير إلا أنها تعتبر فرصة رائعة لأي كاتب جديد.
  3.  مجلة Literary Orphans

    • هذه المجلة تساعد في الربح من الأنترنت وهي مجلة روائية قصيرة وفنية كما أنها تقبل أيضًا الخيال (Fiction) من أي نوع. وتبحث عن كُتاب قصص مراهقين فهنام فئة في المجلة مخصصة للمراهقين الذين تقل أعمارهم عن 19 عامًا.
  4.  مجلة Cricket Media

    • هي عبارة عن مزيج من أربع مجلات مختلفة وهي موجهة بشكل عام للأطفال من جميع الأعمار. وتقبل المجلة الكُتاب من جميع المستويات من حيث المهارة والخبرة حتى إنهم يستقبلون الكُتاب ذوي الإعاقة. ولكن من الضروري أن يلتزم المراهق بثقافة أدبية مزدهرة ومتنوعة.

في الواقع هناك العديد من الفرص المتاحة حتى وإن لم تكن لديك خبرة كافية، ولكن من الممكن أن تضطر للتعامل مع بعض القيود ككاتب مراهق في بعض الأحيان لكي تقوم بـ الربح من الأنترنت.


في الختام، قد تكون الكتابة هواية مجزية حقًا. لذا إذا كنت كاتب محتوى إبداعي فسيكون لديك مجموعة واسعة من فرص العمل وأيضا الربح من الأنترنت. ويجب أن تتحلى بالصبر حيث أن عملية إكتساب جمهورًا هي عملية بطيئة بعض الشيء وقد يستغرق الأمر منك بعض الوقت.

[ad_2]