رابط التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1444 تسجيل دخول tpl.etec.gov.sa
رابط التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1444 تسجيل دخول tpl.etec.gov.sa

رابط التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين، والذي يتم الدخول إليه عبر منصة الرخص المهنية من خلال موقع هيئة تقويم التعليم والتدريب، نقدم لكم رابط التسجيل لطلاب السنة الأخيرة والخريجين والمعلمات والمعلمين في اختبار الرخصة المهنية العام، واختبار الرخصة المهنية التخصصي، والذي يعتبر حالياً أهم الروابط التي يبحث عنها المواطنون في السعودية، وهذا من أجل حجز موعد لتقديم اختبارات الرخصة المهنية للمعلمين، وتحقيق معدل درجات أكثر من 70%، وذلك للحصول على الرخصة المهنية للمعلمين، والتي يمكن من خلالها التقدم إلى جميع الوظائف التعليمية في المدارس الخاصة والحكومية، إذ أنَّ الرخصة المهنية للمعلمين ضرورية جداً لجميع المعلمين الباحثين عن عمل في التدريس أو الذين على رأس عملهم ويريدون الاستمرار في التدريس، تابعونا من خلال موقع المنارة الإخباري للمزيد من التفاصيل.

رابط التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 2022

تسجيل اختبار الرخصة المهنية للمعلمين أكثر ما يشغل بال المعلمين حالياً وخصوصاً مع بدء مواعيد التسجيل نظراً لأهمية اختبار الرخصة المهنية لضمان حصول المعلم على وظيفة تسمح له بممارسة مهنته في تدريس الطلاب وتعليمهم.

ويتم التسجيل عبر رابط الدخول إلى نظام الرخص المهنية والذي سنرشدكم إلى كيفية الحصول عليه والتسجيل من خلاله لضمان حجز مقعد ضمن اختبارات الرخصة المهنية القادمة والحصول على الرخصة المهنية للمعلمين في أسرع وقت ممكن.

ولضمان النجاح في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين يجب اتباع التعليمات التي أصدرتها هيئة تقويم التعليم والتدريب والتي أشارت أنَّه على جميع المعلمين الالتزام بالتحضير جيداً لاجتياز الاختبار ويتم ذلك من خلال مساعد الاستعداد لتقديم اختبار الرخصة المهنية المتوفر على موقع الهيئة.

وحرصاً على عدم وقوع المعلمين في أخطاء التسجيل سنرشدكم إلى كيفية الدخول إلى نظام الرخص المهنية عبر موقع هيئة التعليم ومن ثم التسجيل وحجز مقعد في اختبارات الرخصة المهنية القادمة في أقرب وقت ممكن وذلك من خلال الآتي:

  • تسجيل الدخول بالنفاذ الموحد إلى نظام الرخص المهنية.
  • يتم التسجيل عبر النقر على أيقونة (الاختبارات).
  • الآن اختر الاختبار الذي تريد التسجيل فيه (عام أو تخصصي).
  • سجل جميع البيانات المطلوبة وتأكد من تسجيلها بشكل صحيح إذ أنَّ الهيئة أعلنت عن رفض جميع طلبات التسجيل التي لا تتوافق بياناتها مع البيانات الحقيقية للمتقدم.
  • بعد التسجيل بالاختبار العام سيتم نقلك مباشرة إلى تسجيل الاختبار التخصصي وهنا يحب عليك إدخال تخصصك وإرساله إلى الهيئة.
  • عليك مراجعة الرسائل النصية على جوالك إذ أنَّ رقم المقعد الخاص بك سيصلك عبر رسالة نصية قبل 48 ساعة أي يومين تقريبا من موعد تقديم الاختبار.
رابط التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 2022
رابط التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 2022

مواعيد التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين

بدأ التسجيل في اختبارات الرخصة المهنية للمعلمين بالفعل لذلك يجب المسارعة إلى الانتهاء من التسجيل وحجز المقعد قبل فوات الأوان حيثُ سيتم تأجيل المتأخرين إلى دورة الاختبارات التالية الأمر الذي سيزيد مدة الانتظار للحصول على الرخصة ويجب أخذ العلم بأنَّ آخر موعد للتسجيل يغلق في يوم الجمعة الموافق لتاريخ 11 نوفمبر من العام 2022مـ.

اقرأ أيضا: الحصول على رخصة تعليم في الإمارات أهم الشروط المطلوبة

تسجيل الدخول إلى نظام الرخص المهنية

من الضروري جداً تسجيل الدخول إلى نظام الرخص المهنية وذلك باعتباره المنصة الرسمية للتسجيل في اختبارات الرخصة المهنية للمعلمين ومن غير الممكن التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين التربوي العام أو التخصصي من هلال منصة قياس إذ أنَّ منصة قياس توفر اختبار كفاءات المعلمين وهذا الاختبار غير كافي للتدريس في المدارس وتعليم الطلاب في السعودية.

قد يعجبك أيضا: ما هي أشكال اختبار الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات 1444

إلى هنا وصلنا إلى ختام موضوعنا حول رابط التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين حيثُ قدمنا لكم الرابط المباشر والرسمي للتسجيل في اختبارات الرخصة المهنية للمعملين وبالإضافة إلى خطوات تسجيل الدخول إلى نظام الرخص المهنية والتسجيل على الاختبارات لحجز مقعد والذهاب إلى تقديم الاختبار عبر مراكز هئية التعليم بأسرع وقت ممكن.